فائدة زيت السمسم للشعر‎‏ 10 طرق مذهلة للحصول على شعر صحي ولامع وكثيف‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 15:54 Sunday , 15 December 2019 - 16:21 فائدة زيت السمسم للشعر‎‏ 10 طرق مذهلة للحصول على شعر صحي ولامع وكثيف‎ Benefits-ginger.com‎

فائدة زيت السمسم للشعر‎‏ ، زيت السمسم من الزيوت الطبيعية الشعبية التى اشتهرت بدورها في علاج المشاكل الجمالية التى تصيب فروة الرأس، يستخرج زيت السمسم من بذور زهرة السمسم الغنية بإحتوائها على معدل رائع من الفتيامينات والمعادن اللازمة لتغذية فروة الرأس، أكدت البحوث الطبية إلى أن زيت السمسم يحمل نسبة عالية من الأملاح المعدنية من بينها المغنسيوم والكالسيوم والفسفور كما أنها يحتوي على مجموعة من البروتينات الضرورية لتغذية وتقوية الشعر من الجذور.

فوائد الحلبة للشعر والبشرة 10 طرق طبيعية للعناية بالبشرة والتخلص من مشاكل الشعر

فائدة زيت السمسم للشعر‎‏ :

1- علاج علامات الشيب المبكرة :

بعض الأشخاص يعانون من مشكلة ظهور الشعر الأبيض في وقت سابق لأوانه وهكذا تبدأ علامات الشيخوخة والشيب المبكرة في الظهور، ولذلك تطبيق زيت السمسم بمعدل يومي على الشعر يساعد في إختفاء الشعر الأبيض وإعادة لونه إلى اللون الطبيعي وهذا لأن زيت السمسم يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للأكسدة التى تعمل على الحد من تأثير الشقوق الحرة وهى من العوامل الأساسية لظهور الشعر الأبيض وعلامات الشيب.

2- تعزيز نمو الشعر :

يعتبر زيت السمسم هو الحل المثالي لمن يعاني من مشكلة الشعر الخفيف وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من الخصائص الفعالة التى تنشط من الدورة الدموية وهذا بدوره يحسن من تدفق الدم إلى فروة الرأس وهذه من الخطوات الأساسية التى تعزز من نمو بصيلات جديدة للشعر بشكل قوي، بالإضافة إلى ذلك زيت السمسم له تأثير فعال في علاج التأثيرات الضارة الناتجة عن إستعمال المواد الكيميائية.

تطبيق زيت السمسم على الشعر بمعدل منتظم يعطيه الحيوية والنشاط وهذا لأنه يمتلك قدرة عالية على الإختراق لداخل الفروة ولذلك زيت السمسم مشهور بفعاليته في نمو الشعر.

3- حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة :

من المميزات التى يتمتع بها زيت السمسم عن غيره من الزيوت الطبيعية أنه يستخدم كواقي من أشعة الشمس الضارة حيث أن تطبيق هذا الزيت على الشعر يسهم وبشكل فعال في حماية الشعر من الشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى ذلك يستخدم زيت السمسم في التغلب على الآثار الضارة للتلوث والأتربة .

كيف أنظف بيتي وأنا حامل‎‏ 8 خطوات لتنظيف المنزل دون تعب أو إرهاق

4- قتل الحشرات :

مع الكثير من التجارب العلمية أشار الأطباء إلى أن زيت السمسم من الوسائل الفعالة التى تساعد في قتل الحشرات من بينها القمل وهذا من خلال التدليك المستمر والمنتظم بهذا الزيت الطبيعي، لذلك إذا كنتي تعانين من مشكلة القمل وترغبين في التخلص منها عليكي إستعمال زيت السمسم مع الزيوت الطبيعية الاخري، يحتوي هذا الزيت على مجموعة من الخصائص المضادة للجراثيم ولذلك تطبيقه على فروة الرأس يسهم وبشكل فعال في إزالة الفطريات والبكتيريا من على فروة الرأس.

5- يستخدم كبلسم للشعر:

يشتهر زيت السمسم بإحتوائه على مجموعة من الخصائص الملطفة والمهدئة ولذلك إستعمال زيت السمسم على الشعر يساعد في حماية الشعر من الحرارة القاسية التى تسبب الكثير من الأضرار للشعر، بالإضافة إلى ذلك يستخدم زيت السمسم كمبرد من الداخل وهذا ما يحفز من تغذية وترطيب فروة الرأس.

فوائد ماء البصل والثوم المغلي للشعر 6 فوائد رائعة للتغلب على مشاكل الشعر المزعجة

6- علاج قشرة الرأس :

عند التحدث عن فائدة زيت السمسم للشعر‎‏ تجد أنه يستخدم وبشكل فعال في علاج القشرة التى عجزت العديد من المنتجات على التخلص منها، حيث أشارت البحوث الطبية إلى أن زيت السمسم يحتوي على مجموعة من الخصائص المطهرة التى تسهم وبشكل كبير في إزالة طبقة القشرة التى تتكون بفعل الفطريات والبكتيريا، لذلك تدليك فروة الرأس بزيت السمسم يوميًا قبل الذهاب إلى النوم وبمعدل منتظم يساعدك في الحصول على شعر صحي ولامع خالي من القشرة.

7- علاج جفاف الشعر :

يمكنك تطبيق زيت السمسم على فروة الرأس إذا كنت تعاني من مشكلة التلف والجفاف الذي يؤثر على جمال الشعر وهذا من خلال إضافة ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع ملعقة أخري من عصير الليمون وتطبيق الخليط على فروة الرأس مع التدليك الخفيف للشعر من الجذور إلى الأطراف وبعد ذلك تتم تغطية الشعر بمنشفة ساخنة وتترك لمدة نصف ساعة على الأقل وبعدها يتم شطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

8- العناية بلمعان الشعر :

ترغب جميع الفتيات بالعناية بشعرها والحفاظ على لمعانه وحيويته ويعتبر زيت السمسم من الطرق المثالية للعناية بلمعان الشعر وهذا من خلال إضافة قطرات زيت السمسم على الشعر بمعدل يومي؛ بالإضافة إلى أنه يعطي الشعر اللمعان فهو أيضًا يعمل على تنشيط فروة الرأس والحفاظ على إنتعاشه بصورة دائمة.

9- علاج الشعر المجهد :

تعرض فروة الرأس للإجهاد من العوامل التى تسبب في مشكلات الشعر الخطيرة من بينها التساقط والتلف والإجهاد وغيرها، لكن تطبيق زيت السمسم على فروة الرأس له فعالية كبيرة في التغلب على هذه المشكلة وهذا لأنه يحتوي على خصائص تبريد هائلة تعمل على الحد من التوتر وهذا بدوره يسهم في التغلب على مشكلة فقدان الشعر.

تجربتي مع الحليب للشعر أفضل الطرق لعلاج التقصف والتلف والتساقط

[box type=”warning” align=”” class=”” width=””]عليكي الإنتباه جيدًا إلى أن تطبيق زيت السمسم على فروة الرأس ليس الحل الكافي لمشكلة جفاف الشعر وهذا لأن جفاف الشعر يحدث نتيجة للعادات الغذائية السيئة وعدم تناول المصادر الغذائية التى تحفز من ترطيب فروة الرأس، على الرغم من أن زيت السمسم من الحلول المثالية لمشاكل الشعر ويعمل على تغذيته بشكل كامل إلا أنه عليك الإنتباه جيدًا إلى النظام الغذائي الصحي من الخضروات والفواكه الطازجة والمكسرات والبذور التى تعوض فروة الرأس بما تحتاجه من العناصر المغذية والأحماض الدهنية الأساسية أيضًا يجب الحرص على تناول الكثير من المياه والتوقف عن غسل الشعر بالماء الساخن لأنه من الأسباب التى تجرد الشعر من الزيوت الطبيعية من فروة الرأس. [/box]

طرق استخدام زيت السمسم للعناية بالشعر :

1- يستخدم كحمام زيت :

من أفضل الطرق التى تساعدك في الحصول على فائدة زيت السمسم للشعر هى تدفئة كمية مناسبة من زيت السمسم وبعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس جيدًا من الجذور إلى الأطراف بحركات دائرية وبعد ذلك قومي بتغطية الشعر بفوطة ساخنة واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل وبعدها يتم غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، يمكنك أيضًا إستعمال كمية بسيطة من البلسم للحصول على ترطيب كامل للشعر.

2- خلطة زيت السمسم والليمون :

اضيفي ملعقة كبيرة من زيت السمسم إلى بعض قطرات من عصير الليمون وبعدها يتم تدليك فروة الرأس بالمزيج واتركيه على الشعر لمدة ربع ساعة على الأقل قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر والشامبو الخاص، إستعمال تلك الطريقة بشكل منتظم لها تأثير فعال في علاج مشكلة الجفاف والتلف وتكسر أطراف الشعر، كما أنها من الوصفات البسيطة التى تحافظ على لمعان الشعر وقوته.

فيتامينات للشعر افضل 7 فيتامينات لشعر صحي وكثيف ولامع

3- زيت السمسم والبيض :

أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم إلى مخفوق خمس بيضات مع ملعقتين من زيت الخروع، بعد أن تخلطي المكونات جيدًا طبقيها على الشعر واتركيها لعدة ساعات وبعد ذلك اشطفي الشعر جيدًا بالماء الفاتر والشامبو الخاص، إستعمال تلك الطريقة لها فعالية كبيرة في تعزيز نمو الشعر وتقوية بصيلات الشعر.

فوائد السدر للشعر المتساقط 10 فوائد مذهلة لتكثيف الشعر وعلاج التساقط

4- زيت السمسم مع مجموعة من الزيوت الطبيعية:

أضيفي كمية مناسبة من زيت السمسم مع كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت البندق وطبقي الخليط على فروة الرأس واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل وبعدها يمكنك شطف الشعر، إستعمال تلك الوصفة له تأثير فعال في الحفاظ على لمعان وحيوية الشعر.