مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

زيت السمسم لتفتيح المناطق الحساسة 5 فوائد مذهلة لتفتيح المنطقة الحساسة

زيت السمسم لتفتيح المناطق الحساسة ،إسمرار المناطق الحساسة واحدة من أكثر المشاكل التي تسبب الإزعاج للكثير من النساء وتنتج تلك المشكلة نتيجة مجموعة من العادات الغير سليمة التي تتبعها الكثير من الفتيات والنساء ،من خلال هذا الموضوع سوف نتحدث عن فوائد زيت السمسم للمناطق الحساسة وكيفية إستخدامة لتفتيح تلك المناطق.

زيت السمسم لتفتيح المناطق الحساسة:

قبل الحديث عن فوائد زيت السمسم لتفتيح المناطق الحساسة يبقي الحديث عن مجموعة الأسباب التي تؤدي إلي إسمرار المناطق الحساسة لتجنب تلك الأسباب:

1- السبب الأول الذي يؤدي إلي إسمرار المناطق الحساسة هو إرتداء الملابس الغير مناسبة والملابس الغير قطنيىة حيث أن الملابس القطنية هي كثر أنواع الملابس التي تتناسب مع المناطق الحساسة لأنها تعمل علي إمتصاص العرق ولكن الأنواع الأخري من الملابس لا تمتص العرق مما يساعد في إسمرار المنطقة الحساسة.

ازالة الجلد الميت من القدمين 10 طرق طبيعية مذهلة لعلاج تشقق القدمين

2- الخطوة الثانية التي تعمل علي إسمرار المنطقة الحساسة تتمثل في عدم الإهتمام بتقشير تلك المنطقة ،لأن التقشير يعمل علي إزالة الجلد الميت المتراكم علي تلك المنطقة مما يعمل علي الإسمرار وبالتالي يجب الإعتماد علي مجموعة من المقشرات الطبيعية لكي تتخلصين من الإسمرار.

3- كما أن خطوة التقشير هامة في تفتيح المناطق الحساسة فإن خطوة الترطيب هامة أيضا لأنها تعمل علي حماية الجلد من الجفاف ومن المعروف أن الجفاف عامل هام في مشكلة الإسمرار.

4- إستخدام بعض المنتجات والكريمات التي تحتوي علي المواد الكيميائية الضارة يعمل علي إسمرار المنطقة الحساسة

فوائد زيت السمسم لتفتيح المناطق الحساسة :

1- زيت السمسم يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات والمواد المرطبة التي تعمل علي ترطيب المنطقة الحساسة مما يساعد علي التخلص من جفاف الجلد والقشور المتراكمة في تلك المنطقة والتي تتسب في إسمرار المنطقة الحساسة.

2- يحتوي زيت السمسم علي مجموعة من المواد المبيضة والتي تعمل علي تبييض تلك المنطقة وتفتيحها وبالتالي يتميز زيت السمسم بفاعليتة في تفتيح المنطقة الحساسة.

الصابون المغربي 10 فوائد لبشرة مشرقة وجسم ناعم وشعر قوي

3- إلي جانب ما سبق يحتوي زيت السمسم علي مجموعة من المواد المقشرة والتي تتميز بقدرتها علي تقشير خلايا الجلد الميتة والتي تعمل علي إسمرار تلك المتطقة.

4- يحتوي زيت السمسم علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي التخلص من البكتربيا والميكروبات التي تتراكم في تلك المنطقة وتتسبب في الكثير من الإفرازات ذات الروائح المزعجة.

5- يحتوي زيت السمسم علي مجموعة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل علي التخلص من خلايا السرطانية والشوادر الحرة التي تتراكم في الجسم وتتسبب في الإصابة بالسرطان.

كيفية إستخدام زيت السمسم لتفتيح المناطق الحساسة:

يمكنك وضع زيت السمسم بمفردة علي المنطقة الحساسة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يمكنك تنظيف المكان بالماء البارد ويمكنك وضع زيت السمسم من الليل وحتي اليوم التالي.

المزج بين زيت اللوز وزيت السمسم يساعدك علي تفتيح المناطق الحساسة بسرعة كبيرة ،لأن كل من زيت اللوز وزيت السمسم يحتويان علي مجموعة من المواد المبيضة والمرطبة.

ضعي القليل من الشوفان علي زيت السمسم وقومي بتدليك تلك المنطقة بحركات دائرية حتي تتخلصين من القشور وخلايا الجلد الميتة ،كما يمكنك إضافة القليل من السكر أو الملح مع زيت السمسم لتقشير تلك المنطقة.

الترمس المطحون مع القليل من زيت السمسم يساعد في تفتيح المنطقة الحساسة نظرا لإحتواء الترمس علي مجموعة من المواد التي تعمل علي تقشير الجلد كما أنه يساعد علي الحماية من الجفاف

خليط القهوة وزيت السمسم يساعد أيضا علي تبييض وتفتيح المتطقة الحساسة ،يجب الإستمرار علي الوصفات السابقة للتخلص من إسمرار المنطقة الحساسة.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب