علامات الحمل في الايام الاولى أهم 3 علامات تؤكد الحمل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 16:16 Tuesday , 10 December 2019 - 15:24 علامات الحمل في الايام الاولى أهم 3 علامات تؤكد الحمل‎ Benefits-ginger.com‎

علامات الحمل في الأيام الأولي، تمر النساء في أول الحمل بالإرهاق والتعب ويزداد الأمر مع السيدات حديثة الزواج يشعرون بالتعب والأرهاق كثيراً لعدم وجود الخبرة اللازمة في التعرف على أعراض الحمل مما يؤدي إلى التوتر والقلق، وجعل الله الأم تشعر بالتعب والإرهاق وتمر بهذه الفترة لكي تعمل علي حسن رعاية الجنين، وتعتمد الولادة على الشهور الأولي من الحمل التي تعمل علي نمو الجنين مما يؤدي إلى ولادة سهلة.

علامات الحمل في الأيام الأولي:

تظهر على الأم العديد من الأعراض في أولي أيام الحمل، ومن مراحل الحمل، الإخصاب وهي العملية التي تستمر إلى معاد الدورة الشهرية.

مراحل الحمل:

الإخصاب: تظهر على المرأة الحامل أولى علامات الحمل بعد عملية الإخصاب بـ 10 أيام، وهي الفترة التي تستقر فيها البويضة التي تم غرسها في جدار الرحم، وتظهر أولي علامات نجاح الخصوبة بنزول بعض قطرات الدم بسبب انغراس البويضة داخل الرحم، وأيضا نزول الافرازات المهبلية في تلك الفترة وتظهر بكثرة في الصباح عند التبول، مما تؤدي إلي الشعور بالمغص بأسفل البطن.

ما بعد الإخصاب:

وهي تلك الفترة التي تلاحظ فيها المرأة الحامل تغيرات كاملة على جسدها وهي “انتفاخ في الثدي يصاحبه تغير في لون الحلمة إلى اللون الداكن، وأيضا الشعور بالجوع و الاكثار في تناول الطعام، وكثرة التبول، وأيضا الشعور بالغثيان والمغص الشديد.

موعد الدورة الشهرية وما بعدها:

وهي المرحلة الأخيرة من مراحل الحمل وهي المرحلة التي يتم تأكيد الحمل فيها، حيث تتعرض المرأة الحامل إلى نزول بعض قطرات من الدم في موعد الدورة الشهرية، ويوجد نساء تنقطع عنها الدورة دون نزول قطرات الدم، وعند ملاحظة غياب الدورة الشهرية تذهب المرأة لشراء اختبار الحمل، كما يفضل بعد مرور موعد انتهاء الدورة الشهرية.

وهذا الأختبار يعمل على تأكيد الحمل من عدمه، وفي حالة التأكد من وجود حمل يجب على المرأة الذهاب إلى الطبيب لإجراء الاختبارات الطبية ومراعاة الجنين.