أفضل طرق العناية بالبشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 13 أبريل 2019 - 13:33 Friday , 06 December 2019 - 12:27 أفضل طرق العناية بالبشرة‎ Benefits-ginger.com‎
أفضل طرق العناية بالبشرة‎

أفضل طرق العناية بالبشرة.  للبشرة أنواع مختلفة فمنها البشرة الدهنية، الجافة، العادية، والبشرة المختلطة. ومهما كانت نوع البشرة فعليك سيدتى الاعتناء ببشرتك فهذا ليس بالأمر الصعب، فقط يستغرق منك بعض دقائق، حتى تحافظى على نضارتها و جمالها. والاعتناء بالبشرة ليس فقط خارجيا ولكن داخليا أيضا وذلك بالاهتمام بالغذاء الصحى واتباع حمية غذائية صحية، وسوف تجد نتائج مبهرة على البشرة والجسم كله وسوف نتعرف على طرق العناية بالبشرة من خلال مركز الفوائد العامة:

أفضل الطرق للعناية بالبشرة:

للعناية بالبشرة طرق علينا اتباعها فهي ليست وضع مرطبات على الجلد فقط.. بل علينا باتباع نظام وعادات يومية ألا وهى:

– ممارسة الرياضة. اتباع نظام غذائى صحى. الابتعاد عن القلق والتوتر. وأهم تلك العادات الابتعاد عن التدخين. فالتدخين من أهم أسباب ظهور التجاعيد، إذ أنه يقلل من إنتاج الكولاجين والإيلاستين، كما أنه يعمل على منع وصول الأكسجين والغذاء إلى البشرة. واليكم طرق العناية بالبشرة:

  • إزالة المستحضرات التجميلية

كثير من السيدات لديهن هوس شراء ووضع المكياج، كما تحب دائما الظهور بالمكياج. لذا فعليك شراء ما يناسب بشرتك من مستحضرات التجميل و تجنبى الأنواع الرديئة منها. كما يجب عليك ازالة المكياج قبل الخلود للنوم. واجعلى لبشرتك يوم أو يومين لتأخذ قسطا للراحة من تلك المستحضرات. عليك بتنظيف أدوات المكياج بشكل منتظم حتى لاتجد البكتيريا بيئة مناسبة للعيش فيها وتكون سبب ظهور حبوب الشباب. وسوف أخبركم بطريقة سهلة لازالة المكياج.

احضار زيت نباتي مثل زيت الزيتون أو زيت الأطفال.

تقومى بتدليك البشرة بكمية وفيرة من الزيت. ثم تركها لمدة 5 دقائق. ثم مسح البشرة بقطنة، وبعد ذلك غسل الوجه بغسول الوجه المخصص له.

  • غسل الوجه

عليك بتنظيف البشرة مرتين يوميا وذلك بغسل الوجه والرقبة صباحا ومساءا بالماء الفاتر والغسول المناسب للبشرة. فهذا يحمي البشرة من المشاكل الجلدية. ويجعلها خالية من الزيوت المسببة لحبوب الشباب. عليك بغسل يدك أولا ثم غسل الوجه بالغسول ثم ترطيب البشرة وهذه الخطوات من اساس العناية بالبشرة.

  • واقي الشمس

عليك سيدتي بوضع واقى الشمس يوميا وبصفة مستمرة طيلة فترة قضائك تحت أشعة الشمس صيفا وشتاءا. وذلك للحفاظ على نضارة بشرتك من أشعة الشمس. “ملاحظة”اختارى واقى الشمس الذى يحتوى على SPF15 فهو أفضل لحماية بشرتك.

  • الترطيب

نعلم جميعا أن ترطيب البشرة خارجيا وهو بوضع الكريمات والمرطبات المناسبة على البشرة. ولكل بشرة ما يناسبها حتى ولو كانت بشرة دهنية. حاولى دائما وضع كريمات ترطيب البشرة طوال اليوم وبالأخص فترة ما قبل النوم. ولكن لاتنسي الترطيب الداخلى عن طريق شرب الماء بكميات كبيرة، حيث ينصح بشرب حوالى 2 لتر ماء فى اليوم.

  • التقشير

تقشير البشرة أمر لا يجب الاستغناء عنه. تقشير البشرة يجعلها تتخلص من الخلايا الميتة على الجلد. ولكن يجب استخدام الأدوات المناسبة حتى لا تتسبب فى حدوث التهاب أو حساسية للبشرة. ويكرر تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعيا. وهناك طرق للتقشير أما بالوصفات والخلطات المنزلية أو باستخدام التدليك والفرك أو شراء مقشر طبي من الصيدليات.

  • اتباع النظام الغذائى

عليك باتباع نظام غذائي صحي يحافظ على صحة بشرتك وعلى صحة جسمك كله.

-تناول الأطعمة التى تحتوى على أوميجا 3 والموجودة فى الأسماك مثل السلمون والتونة والمكسرات.

– تناول الخضروات والفاكهة بكثرة لاحتوائها على فيتامينات ومعادن تعمل على ليونة البشرة وتعمل كمضادات أكسدة للجسم.

-تناول الأطعمة المحتوية بها دهون غير مشبعة فهى مفيدة للجسم والبشرة مثل البيض وزيت الزيتون. كما يجب تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة لما تحتويه من مضادات أكسدة تقلل من ظهور التجاعيد.

-الابتعاد عن تناول الحلوى والسكريات والأطعمة السريعة التى تحتوى على دهون وكربوهيدرات ضارة بالجسم والبشرة بالاخص.

  • ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة باستمرار.  للرياضة فوائد ومميزات لا حصر لها. فهى تعمل على طرد السموم من البشرة والجسم، وذلك عن طريق التعرق وخروج العرق محمل بالسموم. تنشط الدورة الدموية فى الجسم، مما يزود البشرة بالأكسجين والغذاء. ولمعرفة كثير من فوائد الرياضة في الجسم تصفح معنا فوائد الرياضة فى تمارين رياضية.

  • النوم السليم

عليك بأخذ عدد ساعات النوم الكافية والتي تكون حوالي 8 ساعات يومية. فهذا يحمي البشرة من كثير من الأضرار مثل ظهور البشرة بصورة مجهدة، الشحوب، الهالات السوداء، التجاعيد ، انتفاخ العينين.

  • الاستحمام بالماء الفاتر

حاولي دائما الاستحمام بالماء الفاتر والابتعاد عن استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام, حيث يعمل الماء الساخن على ازالة الزيوت المفيدة للبشرة، كما يجب تجفيف الجسم والبشرة بفوطة ناعمة عن طريق الطبطبة وليس الفرك. ثم استخدام المرطبات أو الزيوت الطبيعية “زيت الزيتون أو جوز الهند أو اللوز”بعد الاستحمام مباشرة.