كريم تفتيح البشرة من الصيدلية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 30 يناير 2019 - 07:39 Monday , 09 December 2019 - 09:39 كريم تفتيح البشرة من الصيدلية‎ Benefits-ginger.com‎

كريم تفتيح البشرة من الصيدلية ، دائما ما تبحث كل امرأة عن الحلول السريعة وذات التأثير الفعال لتفتيح البشرة في وقت قصير خصوصا النساء أصحاب البشرة السمراء أو في حالة إسمرار البشرة نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس أو غيرها من الأسباب، وموقع مركز الفوائد العامة يقدم لكم أسماء مجموعة من أهم كريمات تفتيح البشرة المتوفرة في الصيدلية

كريم تفتيح البشرة من الصيدلية

كريمات تفتيح البشرة هي أحد أنواع مستحضرات العناية بالبشرة التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة الداكنة وإزالة آثار حب الشباب والبقع والبثور والندبات والنمش وغيرها، وهي تساعد في الحصول على بشرة صافية ونقية وصحية.

وتساعد كريمات تفتيح البشرة على حل مشكلة إسمرار البشرة بشكل نهائي دون الحاجة إلى استخدام مساحيق التجميل التي تضر الجلد مثل كريمات الأساس أو الكونسيلر.

أهم مكونات كريم تفتيح البشرة

كل نوع كريم يختلف عن الآخر في المكونات وفقا للشركة المنتجة له ولدواعي الاستخدام، ولكن هناك بعض المكونات الأساسية الموجودة بصفة دائمة في كل كريمات تفتيح البشرة مثل:

  • فيتامين A: يساعد على إزالة الطبقة الميتة والتالفة من خلايا الجلد وإتاحة الفرصة لنمو خلايا صحية جديدة.
  • فيتامين B: يساعد على وقف عمل صبغ الميلانين وبذلك فهو يحمي البشرة من ظهور التصبغات الجلدية والبقع الداكنة والسمراء.
  • فيتامين C: يعتبر فيتامين سي من المركبات الأساسية والتي لا غنى عنها في كل كريمات تفتيح البشرة لما له من صفات مضادة للأكسدة قوية ويساعد على إنتاج مادة الكولاجين ويمنع ظهور التجاعيد.
  • مادة Gigawhite: مستخلصة من بعض النباتات وهي بديل لمادة الهيدروكينون الضارة، وتعمل على تثبيط نشاط إنزيم Tyrosinase المسؤول عن إنتاج صبغ الميلانين، وتشير الأبحاث إلى أن هذه المادة تساعد على التخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة خلال وقت قصير.
  • مستخلص عنب الدب: وهي مادة يتم استخلاصها من أوراق نبات عنب الدب تساعد على علاج النمش والبقع الداكنة والتغيرات اللونية بالجلد، وتحمي أيضا من إسمرار البشرة عن التعرض للشمس.

اسماء كريمات لتفتيح البشرة

  • كريم أولاي Olay cream:

يساعد كريم Olay على تفتيح البشرة وتغذيتها وزيادة نعومتها لاحتوائه على بعض الفيتامينات الهامة مثل فيتامين E, B5, B3، وهو يناسب البشرة الجافة والعادية ولا يناسب البشرة الدهنية، واستخدامه بشكل منتظم يعطي نتائج رائعة لتفتيح البشرة.

  • كريم فير أند لفلي مالتي فيتامين:

به نسبة عالية من الفيتامينات المتعددة الهامة لصحة الجلد والبشرة وهو خالي من الكحول والمواد الكيميائية الضارة وفعال في تفتيح البشرة، ويجب استخدامه بحظر مع البشرة الدهنية لأن كثرة استخدامه تؤدي إلى زيادة إفراز الدهون بالبشرة.

  • كريم لاكمي بيرفكت راديانس:

يحتوي هذا الكريم على نسبة عالية من فيتامين ب3 ويعمل على زيادة نعومة ولمعان البشرة وتفتيحها والتخلص من البقع الداكنة ويعمل كذلك على ترطيب البشرة، ويجب عدم الإسراف في استخدامه لأن كثرة الاستجدام قد تؤدي إلى الإصابة بحب الشباب.

  • كريم لوتس بالأعشاب:

يمكن اعتباره لوشن للوجه لأن درجة لزوجته قليلة وتمتصه خلايا الجلد بسرعة، وهو يعمل على تفتيح البشرة في وقت سريع والتخلص من الاسمرار خصوصا الهالات السوداء حول العين ويقي الجلد من أشعة الشمس، وهو يناسب كل أنواع البشرة بما فيها البشرة الدهنية، وكل مكوناته طبيعية ولا يسبب أي آثار جانبية ضارة.

  • كريم لوريال باريس:

من أهم أنواع الكريمات المستخدمة لتفتيح البشرة والتخلص من البقع السمراء والداكنة وبه واقي من أشعة الشمس ولذلك فهو يحمي خلايا البشرة من التلف عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجلد مما يساعد على زيادة درجة نعومة ونضارة الوجه، ويمكن استخدامه مع كل أنواع البشرة، ويعتبر كريم لوريال باريس غالي الثمن بالمقارنة مع الأنواع الأخرى.

  • كريم نيفيا:

يعمل كريم نيفيا على منع إفراز صبغ الميلانين من خلال وقف عمل إنزيم tyrosinase ويساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها والتخلص من البقع الداكنة بها ويمكن استخدامه لكل أنواع البشرة.