وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 12:13 Wednesday , 11 December 2019 - 01:05 وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب‎ Benefits-ginger.com‎

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب ، اصبح البحث عن وصفات لتبييض البشرة الدهنية وازالة الحبوب امر فى غاية الاهمية وخصوصا حبوب الشباب التى تظهر فى فترة المراهقة للشباب والفتيات وتسبب لهم الضيق والازعاج وخصوصا عند البشرة الدهنية التى ينتج عنها افرازات تتفاعل مع العوامل الخارجية مثل الاتربة والرياح، ومن موقع مركز الفوائد العامة نحن نقدم لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية التى تساعد على ازالة الحبوب، بالاضافة الى ذكر مجموعة من الاساليب للحفاظ على البشرة الدهنية كى تنال على صحة وجمال تجعلك دائما واثق من نفسك .

من المعروف ان البشرة الدهنية هى اكثر انواع البشرة حساسية ويجب التعامل معها بحذر لانها تختلف عن انواع البشرة الاخرى فهى ذات مسام كبيرة وسميكة وتقوم بافراز كمية كبيرة من الزيوت التى تجعلها سبب لظهور الحبوب بسرعة على البشرة، ومن اهم مميزات البشرة الدهنية انها اكثر انواه البشرة مقاومة للتجاعيد وعلامات التقدم بالسن .

خلطات لازالة الحبوب وتفتيح البشرة الدهنية :

من المعروف ان البشرة الدهنية بنتج عنها افرازات بصفة مستمرة تعمل على وجود طبقات غير مرغوب بها على الوجه ويكون ذلك سبب فى ظهور حبوب الشباب باستمرار، لذلك تكون البشرة الدهنية فى حاجة الى الخلطات والصوفات التى تعمل على تفتيح وتقشير البشرة باستمرار كى تصبح البشرة موحدة فى الوانها، فالوصفات الطبيعية هى افضل من استخدام ادوات التجميل والمساحيق وغيرها .

فوائد الأفوكادو للشعر الجاف 4 وصفات منزلية لعلاج الشعر التالف والجاف

خلطات تفتيح البشرة الدهنية :

وصفة الشوفان :

معلقة من بودرة الحليب – معلقة من الماء – معلقة من النشا – معلقة من الشوفان المطحون – معلقة من اللافندر المجفف .

طريقة تحضير خلطة الشوفان : تقومى بمزج هذه المكونات ووضع الخليط على وجهك وتفركيه لمدة خمس دقائق، ثم يترك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك تقوم بغسل الوجه وتضع ماء الورد عليه كى يتم تنظيف البشرة وترطيبها، وتقومى بتطبيقى هذه العملية مرتين كل اسبوعين وسوف تلاحظين النتيجة بعد اسبوعين على الاقل .

وصفة الطحين والحليب :

6 ملاعق صغيرة من الطحين الابيض – ربع كوب من الحليب او على حسب ما تحتاج الخلطة – عصير حبة من الليمون .

طريقة تحضير خلطة الطحين : فى وعاء يت خلط عصير الليمون والحليب والطحين حتى تتجانس المكونات مع بعضها ، ثم تضع من هذا الخليط على البشرة وتركه لمدة 20 عشرين دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، وتقوم بتكرار هذه العملية مرتين كل اسبوع .

خلطة الحليب واللوز :

2 معلقة من الحليب السائل – خمسة حبات من اللوز .

طريقة تحضير الخلطة : فى البداية يتم خلط الخمس حبات اللوز وبعد ذلك يتم دمجهم مع الحليب ثم يتم وضع الماسك على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة ثلاثة مرات من كل اسبوع وسوف تبدأ ظهور النتيجة بعد اسبوعين .

افضل شاي اخضر لحرق الدهون أفضل 5 وصفات طبيعية للشاي الأخضر لخسارة الوزن

خلطات لازالة الحبوب من البشرة الدهنية :

الحبوب التى تظهر بالجسم او بالبشرة من اكثر الاشياء المزعجة التى تظهر على جسم الانسان سواء على البشرة او على الجسم لما تترك لها من اثر على الببشرة تجعلها مزعجة، ولكن حبوب الشباب تكون اكثر انتشارا فى الوجه والرقبة، وفى السطور التالية سوف نعرض لكم بعض الوصفات التى تساعد على ازالة هذه الحبوب .

وصفة الزبادى لازالة الحبوب :

اللبن او الزبادى له فوائد كثيرة على البشرة فيساعد على نضارة البشرة ونقائها ويتم استخدامه بأساليب مختلفة والتى منها :

يتم استخدام اللبن او الزبادى بالتوزيع على البشرة ويترك لمدة حوالى 20 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، وهذه العملية يتم تكرارها كل يوم حتى تحصل على بشرة رطبة وخالية تماما من الحبوب .

وصفة ماء الورد لازالة الحبوب :

لماء الورد المركز الكثير من الاهمية والفوائد المتعددة اللبشرة كما ان ماء الورد له فاعلية كبيرة فى ازالة الحبوب وحماية البشرة من اشعة الشمس الضارة، كما ان ماء الورد يدخل فى صناعة معظم مستحضرات التجميل، ويتم استخدامه على البشرة بهذه الطرق :

اولا : يتم استخدام ماء الورد بقطعة من القطن وتبللها بماء الورد وتمسح بها على البشرة يوميا فيعطى بشرة رطبة دائمة وتمنع ظهور الحبوب عليها .

ثانيا : ( يتم استخدام ماء الورد مع الليمون ) تقوم بخليط مقدار معين من عصير الليمون مع مقدار مناسب من ماء الورد ويمسح على البشرة بهذا الخليط مع تدليك البشرة ويتم تركها لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء البارد، ويتم استخدام هذه الوصفة كل يوم كى تبدأ النتيجة تظهر على البشرة .

وصفة زيت الزيتون لازالة الحبوب :

يتم غسل البشرة جيدا وبعد ذلك يتم تدليك البشرة بزيت الزيتون الخام وبالاخص المناطق التى يظهر عليها بثور سوداء او اثر ظهور الحبوب، ويتم ترك زيت الزيتون على البشرة كى تتشبع البشرة من زيت الزيتون ويتم غسل الوجه بالماء الدافئ وصابونة طبية تتناسب مع نوع بشرتك، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر كى يتم غلق مسام الوجه .

يتم استخدام خلطة زيت الزيتون مرة كل يوم الى ان تختفى اثار الحبوب من على الوجه، وهذا يعتبر افضل الوصفات الطبيعية فى ازالة الحبوب .

فوائد الشعير للبشرة افضل طرق العناية بالبشرة والتخلص من حب الشباب

بعض الطرق للعناية بالبشرة الدهنية :

عندما تظهر البثور او الحبوب على الوجه عليك ان تتجنب لمسها تماما حتى لا تترك بقع حمراء او ندوب على البشرة .

عندما تظهر حبوب الشباب بكثرة على الوجه يتم استشارة طبيب الجلدية فورا كى تستخدم المرهم المناسب مع نوع بشرتك او عمل الليزر اللازم او العلاج الكيمائى كى يكون مظهر البشرة لائق بشكل عام .

تعتبر اشعة الشمس الحامية من اكثر اعداء البشرة الدهنية فعليك ان تستخدم واق مناسب لبشرتك، ولابد ان يكون واق الشمس خال من الزيوت وذلك لان البشرة الدهنية سميكة وتنتج افرازات دهنية وزيتية فتحتاج الى واق يجففها .

يتم استخدام المحارم الماصة للزيوت والافرازات التى تنتجها البشرة الدهنية بشكل يومى ( مثل ماء الورد او الصابون الطبى او انواع معينة من غسول الوجه ) كى يزيد من انتعاش البشرة .

استخدام الاقنعة الطبيعية وخصوصا اقنعة الطيب السوداء تعتبر من اهم العوامل التى تساعد فى الحد من وجود الزيوت على البشرة الدهنية، هذه الاقنعة تستخدم فقط عند الحاجة ولم يتم استخدامه بشكل يومى .

عدم الاكثار ى غسل الوجه بشكل يومى لان ذلك يعمل على زيادة الافرازات الدهنية .