كيفية التخلص من رائحة القدمين‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 15 يونيو 2019 - 15:17 Sunday , 13 October 2019 - 18:20 كيفية التخلص من رائحة القدمين‎ Benefits-ginger.com‎
كيفية التخلص من رائحة القدمين‎

كيفية التخلص من رائحة القدمين. رائحة القدمين من المشاكل التى يتعرض لها الكثير من الناس ويعانى منها وتنتشر تلك المشكلة فى فصل الصيف عن باقى الفصول بسبب كثرة تعرق القدمين. ومن الأسباب التى تؤدى إلى ظهور الرائحة الكريهة للقدمين هى: عدم الاهتمام بنظافة وغسل القدمين، كما أن هناك بعض الفطريات والبكتيريا تعمل على ظهور الرائحة. و للتخلص من رائحة القدمين نجد أن هناك بعض الأشخاص يستخدم الكريمات والمستحضرات الصناعية. والبعض الآخر يلجأ إلى استخدام المواد والوصفات الطبيعية. ومع مركز الفوائد العامة وفى العناية بالقدم نحصر لك طرق التخلص من رائحة القدمين.

نصائح هامة للتخلص من رائحة القدمين

تعرف على بعض النصائح التى يمكن عند اتباعها التخلص من رائحة القدم الكريهة وهى:

1- الاهتمام بغسل القدم بانتظام وخاصة منطقة بين الأصابع، هذه المنطقة تعتبر بيئة مناسبة لنمو فطريات القدم، لذا يجب الاهتمام بنظافتها جيدا.

2- استخدام مزيل للعرق على القدمين وفى الحذاء، للتخلص من العرق سواء فى القدم والحذاء.

3- ارتداء الجوارب النظيفة المصنوعة من القطن. والمحافظة على تغيير الجوارب عند كل استخدام.

4- استخدام الأحذية المصنوعة من الجلد. تعتبر تلك الاحذية المصنوعة من الجلد أقل عرضة لنمو البكتيريا. كما يفضل لبس الأحذية المفتوحة مثل الصنادل في فصل الصيف للتهوية.

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة القدمين الكريهة

1- بيكربونات الصوديوم:

تعمل بيكربونات الصوديوم على التخلص من رائحة القدم الكريهة عن طريق عمل خليط من بيكربونات الصوديوم والماء ونقع القدمين فيها لمدة لا تقل عن ربع ساعة. ثم غسلهما بالماء.

2- زيت اللافندر:

زيت اللافندر يساعد فى القضاء على البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة. يمكن استخدامه عن طريق وضع زيت اللافندر مع الماء ونقع القدم فيها لفترة من الوقت ثم غسل القدم بالماء.

3- الشب:

استخدام الشب مع الماء الفاتر ونقع القدمين فيها ثم غسلها بالماء يعمل على التخلص من رائحة القدمين الكريهة.

4- الملح:

من المعروف قديما عن الملح استخدامه فى إسترخاء القدم عن طريق وضع القدم فى ماء مضاف إليه الملح، وهذه هى نفس الطريقة للتخلص من الرائحة الكريهة الموجودة في القدمين.

5- الخل:

الخل يعمل على القضاء على البكتيريا الموجودة في القدمين. كما يعمل على التخلص من رائحة القدم. بعمل خليط من الخل والماء وغمس القدم فيها لفترة.

6- المرمية:

يمكن استخدام المرمية جافة بوضع بعض منها فى الحذاء لامتصاص الروائح الكريهة. أو يمكنك عمل خليط من المرمية والماء ونقع القدم فيها.

7- الزنجبيل:

إضافة الزنجبيل إلى الماء ونقع القدم فيها يقضى على رائحة القدم.

8- الشاى الأخضر:

إضافة الشاي الأخضر إلى الماء الساخن ونقع القدم فى الخليط  يخلصك من رائحة القدم الكريهة.