العلاقة الزوجية الناجحة اهم 12 مفتاح يساعدك في نجاح العلاقة الزوجية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 12 فبراير 2019 - 13:50 Saturday , 24 August 2019 - 03:04 العلاقة الزوجية الناجحة اهم 12 مفتاح يساعدك في نجاح العلاقة الزوجية‎ Benefits-ginger.com‎

العلاقة الزوجية الناجحة ، يحتار العديد من الأشخاص حول الأسس التى تساعد في إقامة علاقة زوجية ناجحة خالية من التعقيدات والمشاكل المزعجة ؛ يتساءلون دائماً عن السر الذى يكمن وراء الإزدهار والنجاح بين الأزواج رغم تقدم العمر بهم والتجارب التى مروا بها من مشاكل الحياة والإختبارات الحقيقة .

حسب الإستطلاعات العلمية والتى درست العديد من الحالات والمشاكل التى يتعرضون لها وكيف يستطيع الزوجين مقاومة هذه المشاكل دون أن تؤثر على علاقتهم ، هناك الكثير من من يعتقدون أن مفهوم العلاقة الزوجية الناجحة يقتصر فقط على الشهور الأولى من الزواج في غياب مسئولية العائلة والأطفال .

كيفية حل المشاكل الزوجية 3 حلول سريعة للمشاكل الزوجية

ولذلك ينظرون إلى فترة الخطوبة كأفضل فترة في علاقتهم ببعض دون مشاكل ولا تعقيدات الحياة المريرة ، ولكن هذا المفهوم خاطئ إستمرار الحياة بعد الزواج والتغلب على المشاكل واحدة تلو الأخري من العلامات التى تشير إلى العلاقة الناجحة بل العلاقة المثالية التى تربط بين الزوجين .

لا يجب أن تدع إنشغالات الحياة اليومية ومتطلباتها تؤثر على العلاقة الجميلة التى تربط الزوجين ، بل على العكس تماماً هذه المشكلات يجب أن تقوى العلاقة بين الطرفين ولكن أحياناً تختلف وجهات النظر وتتضارب الآراء إلى حد خلق العديد من المشاكل الأسرية  .

ولذلك يبحث الكثير من الأشخاص حول المفاتيح الأساسية التى تساعد في الحصول على وحدة عائلية متجانسة ومتحابة تستطيع مواجهة أى نوع من المشاكل دون أن تتأثر بأى حال من الأحوال ، بالنسبة للزوجة فهى مفتاج العلاقة الزوجية الناجحة فهى تسعي بكل جهدها لتجعل حياتها مليئة بالسعادة والحيوية والمرح .

كيف تربي طفلك 16 طريقة علمية سليمة لتربية الطفل

العلاقة الزوجية الناجحة :

أجريت العديد من الدراسات والتجارب العلمية حول مفهوم العلاقة الزوجية الناجحة ، ما أكده موقع كارتز في إستطلاعته العلمية هى أن العلاقة الناجحة التى تجمع بين الزوجين تحدث حينما يكونا قد اجمتعا مع بعضهما تحت قناعة تامة ليس لأى سبب خارجي كالعائلة أو مجرد الزواج من المذهب الديني أو الرضوخ للعادات والتقاليد الإجتماعية .

يجب أن يكون الإنسان مع الشخص الذى يحبه ليس فقط لأنه يشعر بالود والمحبة تجاهه ولكن لأنه يشعر أنه يستطيع بداية حياة جديدة مع هذا الشخص دون وجود أى شئ يضطره ليفعل ذلك كالضغوطات العائلية والإجتماعية المزعجة ؛ هذه إحدى القواعد الذهبية التى تسهم في نجاح أى علاقة تربط بين شخصين .

كيف اتعامل مع ابني المراهق الكذاب 4 طرق تساعدك علي التعامل الأمثل مع المراهق

أيضاً مشاركة الحياة الواقعية من العوامل الأساسية التى تساعد في الحفاظ على أساس العلاقة الزوجية ، هناك بعض الأطراف الذين ينغمسون في العالم الرومانسي الخالي من المشكلات والتعقيدات الأساسية في أى علاقة وهذا ما يعرضهم إلى المشاكل مع مرور الوقت ، ولكن مخالطة العالم الواقعي له تأثيره في الحفاظ على قوة ومتانة العلاقة الزوجية .

المشاكل على الرغم من صعوبتها وعدم القدرة على مواجهتها إلا أنها تعد ملح الحياة التى لا تستطيع أن تعيش بدونه ، ولذلك يجب أن يعيش الطرفان المشكلة بكامل عقلهما حتى يتغلبون عليها دون أن تطيح بهم أرضاً وتسبب في إنهاء علاقتهم مع بعض .

تبادل الإحترام من العوامل الاساسية التى تساعد في الحصول على العلاقة الزوجية الناجحة ، الإحترام من الأسس التى تبني العلاقة بين شخصين بدونها يفقد كل منهم قواعد التواصل الإنسانية وهذا ما يعرضهم إلى الكثير من المشكلات ، ولهذا الإحترام يفوق الإعتبارات الجنسية والدينية من حيث الأهمية .

كيفية التعامل مع الطفل العنيد 12 طريقة مذهلة للتعامل مع طفلك العنيد

من خلال إشادات بعض الأزواج الذين دامت علاقتهم لثلاثة عقود أو أكثر والتى أكدت أن الإحترام المتبادل بين الطرفين كان العامل الأبرز والأكثر نجاحاً في الحفاظ على متانة العلاقة التى تجمعهم ، حتى في غياب مشاعر الحب الحفاظ على الاحترام المتبادل بين الطرفين له تأثير ساحر في العلاقة الزوجية الناجحة .

تظهر معالم العلاقة الزوجية الناجحة على الأبناء أيضاً ؛ من خلال غرز القيم والعادات والأسس الصحيحة التى تساعدهم في تخطي كافة انواع المشكلات التى يتعرضون لها ، وذلك ظهور المشاكل الزوجية تؤثر أيضاً على الأولاد سواء من الناحية النفسية أو الجسدية أو الأخلاقية .

كيفية العناية بالبشرة أفضل طرق العناية بالبشرة الدهنية والجافة

أفضل الطرق للحصول على العلاقة الزوجية الناجحة :

مع العديد من الإستطلاعات والتجارب العلمية حاول العلماء الوصول إلى المفاتيح الأساسية التى تساعد في تقوية العلاقة بين الزوجين والحصول على العلاقة الزوجية الناجحة ؛ هذه المفاتيح عبارة عن مجموعة من العلامات التى يتبعها الزوجين فقط للحصول على السعادة والتغلب على المشاكل الزوجية والضغوطات اليومية .

  • اتخذ شريك حياتك صديقاً لك :

يعرف أن الصداقة من أسمي العلاقة التى تجمع بين شخصين هى العلاقة الحميمية والودودة التى تقرب شخصين من بعضها ، تعتمد الصداقة على الإهتمام وتقبل الأخر بطبيعته ؛ في أغلب الأحيان يتعامل الأصدقاء مع بعضهم البعض دون نقد أو استهزاء ولذلك تنجح علاقاتهم مع الأصدقاء في الكثير من الأحيان وتستمر لفترة طويلة ، حاول أن تدخل هذا العنصر الفعال إلى حياتك الزوجية .

كونك صديقاً لشريك حياتك يساعدك في تجنب المشكلات التى تؤثر على علاقتكم فأنت الصديق الذي يلجأ إليه وقت الضيق ويشاركه مشاعره المختلفة يحتاج إليه حتى يشعر بالأمان والحنان وأنه ليس بمفرد في هذه الحياة ، هناك البعض الذين يفرقون بين الرجل والمرأة من حيث العاطفة فهى أكثر تأثراً بالمواقف لدرجة أن تبكي في بعض الأحيان وهنا تحتاجك تحتويها بدور الصديق لا أن تقسو عليها  ، أما الزوج فهو يفكر بالطريقة العملية ولذلك يحتاج من الزوجه أن تشاركه بعقلها حتى يتخطي أى نوع من المشاكل .

تعامل الطرفين مع بعضهم ليس فقط على مبدأ الزواج الإعتيادي ولكن لأن هناك ألفة ومودة تجمع بينهم من الأسس الناجحة للحصول على العلاقة الزوجية الناجحة دون أى مشاكل .

فوائد الكركم للجنس 5 فوائد لن تتخليها لعلاج الضعف الجنسي وضعف الإنتصاب

  • ابحث عن السعادة:

اعلم جيداً أن السعادة تكمن في أبسط الأمور في مدح بسيط للطرف الأخر في تذكر المودة والمحبة التى تجمع بينكم ، أسلوب حياتك عبارة عن نسج تحكيه أنت مع الطرف الآخر فأنت من تضع أولويات الحياة والأمور الضرورية ، أغلب الأزواج يختارون العمل والمال والنجاح المهني الذي يدفع مقابله العمل بشكل دائم على مدار الساعة ، أو أن تختار عائلتك وتخصص له من وقتك ما  يساعد في تحقيق السعادة الحقيقة .

استخدام اسلوب المدح والإطراءات مع زوجتك على العمل الشاق الذى تقوم به وعلى مظهرها الخارجي عبر لها عن حبك ومدى اشتياقك لها ، أما بالنسبة لعطلة الإسبوع فيمكن أن تقضيها مع العائلة والأصدقاء هذا ما يساعدك في الحصول على وحدة عائلية مترابطة ومتحابة .

حاول أن تتذكر مواعيد المناسبات الخاصة بكم وبعيداً عن ضجيج العمل والأولاد تستطيع أن تحتفل معها بهذه المناسبة ، إحياء الرومانسية يساعد في تجديد العلاقة بين الطرفين وهذا ما يزيد من محبتهم وتمسكهم ببعض ، البحث عن السعادة ليس بالأمر الصعب ما عليك إلا أن تختار ما يناسب عائلتك وحياتك .

فوائد اكل الزبادي قبل النوم 12 فائدة رائعة للزبادي للجسم والبشرة وحرق الدهون والترهلات

  • الناحية الدينية :

الحفاظ على العلاقة التى تجمعكم مع الله من أفضل بل أسمي العلامات التى تساعدك في العلاقة الزوجية الناجحة؛ التقرب من الله يساعدك في تخطي المشكلات مهما كانت صعوبتها ، كما أنها تقضي على اختلافات الرأي التى تجمع بينكم ، ما عليك إلا حث شريك على التقرب من الله بشكل دائم واللجوء إلى الله أيضاً من خلال المواظبة على الصلاة وقراءة أيات القرآن الكريم التى تسهل من أمور الحياة الكثير ودراسة الأحاديث النبوية وتطبيقها على حياتك؛ هنا تكمن السعادة الحقيقة التى تساعدك كثيراً في الحفاظ على متانة علاقتك الزوجية .

التقرب من الله يساعدك في إظهار مشاعر الحب والمودة للطرف الآخر ، كما أنه يسهل عليك التعبير على العاطفة التى تكمن بداخلك ، التعامل مع الله يساعدك في الخوف من جرح مشاعر الطرف الآخر ، هذا بالإضافة إلى أنه يبارك لكما العلاقة التى تربطكما .

  • الثقة :

من أهم الأسس القوية التى تبني عليها العلاقة الزوجية هى الثقة ؛ هى الوسيلة الوحيدة التى تساعدك في نجاح علاقتك الزوجية مع الطرف الآخر ، هذا ما يساعدك في التغلب على المشكلات ، حسب الإستطلاعات العلمية تم إكتشاف أن إنعدام الثقة من العوامل التى تسبب في ظهور المشكلات المزعجة وخاصة في بداية الحياة الزوجية ، ما عليك إلا أن تثق في الطرف الآخر الشخص الذي اخترته حتى يشاركك حياتك .

  • المشاركة :

ما يميز العلاقة الزوجية الناجحة عن غيرها هى مشاركة أطراف العلاقة بعضهم مع بعض في المناسبات بشتي أنواعه سواء كانت السعيدة أو الحزينة ، هذا العنصر الفعال الذى سيساعد في تقوية الروابط والعلاقة التى تجمع بينكم كما أنها تزيد من المحبة بين الطرفين ، توافر عنصر المشاركة يشعر الطرف الآخر بالأمان والمحبة .

تنظيف القولون 8 طرق منزلية فعالة لتنظيف القولون وطرد سموم الجسم

  • المحافظة على أسرار العلاقة :

أسرار العلاقة الزوجية شئ خاص يجميع بين الزوج والزوجة فلا يجوز لأى الطرفين إطلاع الآخرين على هذه الأسرار ، لأن هذا يسبب في ظهور العديد من المشكلات بين الزوجين ، ما عليك إلا أن تحترم خصوصية العلاقة التى تجمعك مع الطرف الآخر لا أن تخبر أصدقائك أو الجيران أو حتى أفراد العائلة بهذه الأسرار فهذا يزعج الطرف الأخر بشكل كبير ويفقده الثقة ويبدأ النزاع والصداع والمشاكل التى لا تستطيع تجنبها ، ولذلك حافظ أو حافظى على أسرار علاقتكم .

  • إلتماس العذر للطرف الأخر :

أشار العديد من الأزواج إلى ضرورة إلتماس العذر للطرف الأخر ، هذا يساعد كثيراً في تجنب المشكلات المزعجة المحتملة ، نتعجب كثيراً حينما نجد الإنسان يلتمس العذر لأصدقائه ورفاقه في العمل ولكن مع شريك حياتك لا يحسن إستعمال هذه الفنية؛ ولكن الثقة بين الزوجية وفهم الطرف الآخر جيداً يجعلك تلتمس له الكثير من الأعذار هذا يساعد في تقوية علاقتك معه وتجنب الخلافات والمشاكل المزعجة التى تمرون بها .

العصب السابع 7 أسباب وأسرع طرق علاج شلل العصب الوجهي

أسس التواصل السليم بين الزوجين :

أكدت الإستطلاعات العلمية التى نشرت مؤخراً إلى أن التواصل السليم له تأثير فعال في العلاقة الزوجية فهناك من يطلق عليه أكسجين العلاقة الزوجية بدونه لا تستمر أى علاقة على وجه الأرض ، ولذلك التواصل السليم يساعدك في الحصول على علاقة صحيحة وسليمة خالية من التعقيدات والمشاكل ، تأثير التواصل السليم يجعل من علاقتك مع الطرف الأخر تدوم طوال العمل ، ولذلك أشارت هذه الإستطلاعات إلى أسس التواصل السليم التى تساعدك في علاقاتك مع الطرف الآخر :

  • المسئولية :

في العلاقة الزوجية كل طرف له مسئولية تامة خاصة به لا يستطيع أن يهملها أو يجبر الطرف الأخر على الخضوع إليه بالقوة ، هنا تحتاج إلى تحمل مسئولية تغيير نفسك فقط من أجل إستمرار العلاقة الزوجية؛ ولذلك إهمال مسئوليتك وإجبار الطرف الأخر على التغيير يسبب في حدوث المشاكل بين الطرفين بدلاً من أن تدخل في صراع مع شريك ماذا وكيف ولما يجب أن أتغير فقط ابدأ بنفسك حاول أن تعرف ماذا يمكن أن تفعل أو تغير من نفسك حتى تحسن من علاقتك الزوجية مع الطرف الأخير ، في أغلب الأحيان تحتاج إلى أن تبادر أن بتحمل المسئولية هذا يضمن لك نجاح التواصل السليم مع الطرف الآخر .

تسريحات شعر 2017 احدث تسريحات شعر للعروس والمناسبات والبنات والرجال

  • التقبل :

حسب الإحصائيات العلمية أشار الأزواج إلى أن تضارب الآراء كان من العوامل التى سببت في حدوث صدام ومشاكل كثيرة بين الزوجين ، العلاقة الزوجية تجمع بين شخصين مختلفين تماماً وعلى الرغم من المودة والحب الذى يجمع بينهم لكن تتواجد بعض المواقف التى يختلفون عليها في هذه الحالة ما عليك إلا تقبل الرأي الأخر وتحترمه بدلاً من يتحول الموقف العادي إلا مشكلة كبيرة بينكم ، هذا لا يعني أنك توافق الطرف الآخر على رأيك ولكن تشرح له احتمالية وجود احتلافات بينكم دون أن تؤثر على العلاقة التى تربطكم .

  • الإنفتاح :

أحياناً تشعر بالغضب وخيبة الأمل من الطرف الأخر هذا مع إختلاف الرأي الذي يجمعكم في الكثير من المواقف ، في هذه الحالة تحتاج إلى أن تفسح المجال أمام الطرف الآخر حتى يشرح وجه نظره ؛ هذا أفضل بكثير من أن تستخدم الطريقة المهينة واللائمة الجارحة ، التعامل مع الطرف الأخر بإنفتاح وتقبل وجهات نظره يساعد كثيراً في إيجاد الحلول للمشاكل التى تظهر أمامكم .

ارتفاع ضغط الدم 11 سبب يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم وطرق علاجه

  • الصراحة :

تحدث المشكلات وتحدث الخلافات بين الطرفين ولكن مع إستعمال إسلوب الصراحة دون أن تخفي ما تشعر به من حزن أو ألم أو ضيق يساعدك كثيراً في إيجاد حل لمشكلتك ، ولكن تذكر جيداً قبل أن تصارح الطرف الأخر يجب أن تصارح نفسك أولاً وفكر جيداً بدورك في هذا الخلاف ن يجب أن تعرف أن المشكلة التى جمعت بينكم ليس الطرف الأخر وحده المسئول عنها أنت أيضاً شريك فيها ولذلك يجب عليك تحمل مسئوليتك في الشجار وفكر بشكل جيد في الطرق المناسبة لتغيير رد فعلك أو سلوكك تجاه الطرف الأخر، هذا يساعدك في تخطي الخلافات والمشاكل .