فوائد حب دوار الشمس 7 فوائد مذهلة للصحة العامة والبشرة والشعر والجنس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 16:19 Sunday , 17 November 2019 - 18:14 فوائد حب دوار الشمس 7 فوائد مذهلة للصحة العامة والبشرة والشعر والجنس‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد حب دوار الشمس 7 فوائد مذهلة للصحة العامة والبشرة والشعر والجنس‎

فوائد حب دوار الشمس ،حب دوار الشمس أو بذور دوار الشمس أو اللب السوري كما يطلق عليها البعض كلها مسميات لواحد من أهم الكنوز الطبيعية التي تحتوي علي مجموعة لا نهائية من الفوائد المذهلة سواء لصحة الجسم أو الشعر أو البشرة،من خلال هذة المقالة سوف نتحدث عن مجموعة هامة من النقاط الأساسية والتي تتمثل في :

  • القيمة الغذائية ل حب دوار الشمس
  • فوائد حب دوار الشمس للصحة العامة
  • فوائد حب دوار الشمس للبشرة والشعر
  • فوائد حب دوار الشمس للحامل
  • فوائد حب دوار الشمس للصحة الجنسية
  • فوائد حب دوار الشمس للتخسيس

أولا القيمة الغذائية ل حب دوار الشمس :

علاج الصداع النصفي 11 طريقة طبيعية تساعدك علي التخلص من الصداع النصفي

 

حب دوار الشمس نتيجة تواجدة في زهرة عباد الشمس وتم الإعتماد علية من قبل الأسبان والأمريكان في الكثير من الإستخدامات العلاجية والتجميلية،يحتوي حب دوار الشمس علي مجموعة كبيرة من الفيتامينات والتي من أبرزها فيتامين ه وهو الفيتامين الهام جدا لصحة الجسم والشعر والبشرة فهو يحتوي علي مجموعة متكاملة من الفوائد التي تعود علي الجسم بالصحة الجيدة،يحتوي حب دوار الشمس علي مجموعة من العناصر الغذائية التي تعمل علي الوقاية من الكثير من الأمراض ولعل أهم العناصر التي تتواجد في بذور عباد الشمس عنصر الزنك والمنجنيز.

يحتوي حب دوار الشمس علي مجموعة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل علي الوقاية من الكثير من الأمراض المزمنة ،يتم إستخراج زيت بذور الشمس ويدخل هذا الزيت في الكثير من الإستخدامات العلاجية والتجميلية،من خلال السطور القادمة سوف نتحدث عن مجموعة من الفوائد التي تعود علي الصحة العامة والجسم والبشرة والشعر عند تناول اللب السوري أو حب دوار الشمس كما يطلق عليها البعض.

فوائد الزنجبيل والعسل وحبة البركة 10 فوائد مذهلة للصحة العامة والبشرة والشعر

 

ثانيا فوائد حب دوار الشمس للصحة العامة :

1- تتعدد فوائد حب دوار الشمس للصحة العامة،علي سبيل المثال يحتوي اللب السوري علي مجموعة من الفيتامينات والمواد الطبيعية التي تتحكم في نسبة الدهون في الدم وبالتالي تعمل علي الوقاية من الإصابة بأمراض القلب ومجموعة المضاعفات التي تصيب مرضي القلب نتيجة إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أو نتيجة تراكم الدهون الضارة في الشرايين.

من فوائد حب دوار الشمس أيضا إحتوائة علي نسبة عالية من فيتامين e وهو أحد الفيتامينات الهامة التي تعمل علي تعزيز إفراز الجسم لمجموعة مضادات الأكسدة والتي تعمل علي الوقاية من عملية تأكسد الكوليسترول وبالتالي يقي الجسم من الإصابة بتصلب الشرايين والسكتات الدماغية.تناول حب دوار الشمس مفيد جدا لمرضي القلب كما أنه يلعب دور علاجي ودور وقائي أيضا لمرضي القلب.

2- من فوائد حب دوار الشمس أيضا إحتوائة علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي حماية الجسم من الإصابة بالسرطان بجميع أنواعة سواء سرطان الثدي او سرطان القولون أو غيرة من الأنواع الأخري وذلك نظرا لقدرة المضادات الأكسدة علي قتل الشوادر الحرة وتثبيت نمو الخلايا السرطانية التي تعملي علي إصابة الجسم بالسرطان.

3- كبار السن بحاجة إلي حب دوار الشمس لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد الطبيعية المسكنة والتي تعمل علي تسكين الألام التي تنتج عن إلتهاب المفاصل.

فوائد الزنجبيل والعسل وحبة البركة 10 فوائد مذهلة للصحة العامة والبشرة والشعر

 

4- من فوائد حب دوار الشمس إحتوائة علي نسبة عالية من المواد الطبيعية المطهرة والتي تعمل علي تطهير الجسم من البكتريا والسموم التي تتراكم في المعدة والجهاز الهضمي وتراكم في الكلي وتتسبب في تكوين الحصوات ،تناول ربع كوب من حب دوار الشمس بشكل يومي قادر علي تنقية الجسم كله من السموم التي من الممكن أن تتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة.

5- يحتوي حب دوار الشمس علي نسبة عالية من المغنسيوم والكالسيوم ومن المعروف مدي أهمية كل من المغنسيوم والكالسبوم للعظام وبصفة خاصة لكبار السن والأطفال لأنه يساعدهم علي بناء العظام وتقويتها،كما أن تناول حب دوار الشمس يساعد علي تعزيز إفراز الجسم للكولاجين الطبيعي وعنصر الإيلاستين وتلك العناصر ضرورية جدا للعظام لأنها تساعد علي توفير المرونة للعظام.

6- من فوائد حب دوار الشمس للصحة العامة أيضا قدرتة علي الوقاية من الإصابة بالتوتر والقلق والإكتئاب نظرا لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم والمغنسيوم وعنصر المغنسيوم بصفة خاصة يساعد علي التخلص من الحالة النفسية الغير جيدة كما أنه يساعد علي الإحساس بالراحة والإسترخاء.

 

7- يعتبر حب دوار الشمس علاج فعال للصداع وبصفة خاصة الصداع النصفي لأنه كما ذكرنا يحتوي علي نسبة عالية من المغنسيوم الهام جدا للجهاز العصبي والأعصاب ،يساعد حب دوار الشمس علي إفراز هرمون السرتونين وهو من الهرمونات المسئولة عن الحالة النفسية الجيدة.

8- حب دوار الشمس كما أنه هام جدا لمرضي القلب فإنة هام أيضا لمرضي الضغط حيث من أهم فوائد حب دوار الشمس للضغط قدرتة علي التحكم في ضغط الدم وبالتالي يقي من الإصابة بضغط الدم المرتفع أو ضغط الدم المنخفض.

9- إلي جانب الفوائد المدهشة السابقة،حب دوار الشمس يعمل علي التحكم في نسبة السكر الموجودة في الدم ويقي من مجموعة المضاعفات التي تصيب مرضي السكر والتي من أهمها غيبوبة السكر والتي تنتج عن إرتفاع نسبة السكر في الدم.

ثانيا فوائد حب دوار الشمس للبشرة والشعر :

1- من فوائد حب دوار الشمس للبشرة إحتوائة علي نسبة عالية من الفيتامينات التي تعتمد عليها البشرة،علي سبيل المثال من أهم الفيتامينات الموجودة في حب دوار الشمس فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج وهو الفيتامين المعروف بإسم فيتامين الجمال ولذلك تناول كمية من حب دوار الشمس يعمل علي تغذية البشرة.

2- لا يحتوي حب دوار الشمس علي الزيوت الضارة والتي تعمل علي زيادة نسبة الزيوت والدهون في البشرة مما يعمل علي زيادة نسبة الحبوب المزعجة.

3- من فوائد حب دوار الشمس للبشرة إحتوائة علي نسبة عالية من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير البشرة والوجة من البكتريا والميكروبات التي تتراكم علي الوجة وتتسب في ظهور االحبوب المزعجة .

4- يحتوي حب دوار الشمس علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي حماية البشرة من سرطان الجلد لأنها تعمل علي التخلص من الخلايا السرطانية والشوادر الحرة التي تتسبب في الإصابة بالسرطان.

5- يساعد حب دوار الشمس علي زيادة نسبة لكولاجين في البشرة ومن المعروف أن عنصر الكولاجين ضروري جدا للبشرة لأنه يساعدها علي الحماية من التجاعيد وعلامات تقدم السن والكثير من النساء تنفق الكثير من النقود للحصول علي الكريمات الباهظة الثمن والتي تحتوي علي نسبة من الكولاجين الغير طبيعي في حين أنها من الممكن أن تعتمد علي االمواد الطبيعية والأطعمة الطبيعية التي تعمل علي تعزيز إنتاج الكولاجين في الوجة.

6- يحتوي حب دوار الشمس علي مجموعة كبيرة من الزيوت ولمواد المرطبة التي تساعد علي ترطيب البشرة كما أنها تساعد علي الحماية من الإصابة بالجفاف وقشور الوجة والتي تصيب الوجة الجاف بصفة خاصة.

7- من فوائد حب دوار الشمس للبشرة إحتوائة علي نسبة عالية من فيتامين E وهو واحد من أهم الفيتامينات التي تعمل علي حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة كما أنه من الفيتامينات التي تساعد علي تبييض البشرة ويساعد علي حماية خلايا الجلد من الإصابة بالتلف.

8- يساعد حب دوار الشمس علي التمتع بالحاة النفسية والمزاجية الجيدة مما ينعكس بالإيجاب علي البشرة ويساعدها علي التوهج وأن تظل محتفظة بشبابها لفترة طويلة.

9- يستخلص زيت دوار الشمس من بذور دوار الشمس ويحتوي علي مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل علي التمتع بالبشرة الصحية والشعر الصحي أيضا،لذلك من اهم فوائد حب دوار الشمس للشعر دخولة في تصنيع زيت دوار الشمس والذي يساعد علي التخلص من مشكلة تساقط الشعر.

زيت دوار الشمس يحتوي علي نسبة عاليىة من الفيتامينات اللازمة لنمو الشعر وتغذيتة كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من الزنك والكبريت وهي عناصر ضرورية جدا لسلامة الشعر.

10- يحتوي زيت دوار الشمس علي مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تساعد علي الوقاية من الشعر المتقصف لأنه يعمل علي ترطيب الشعر وحمايتة من الجفاف.

11- يمكنك الحصول علي فوائد زيت دوار الشمس من خلال وضع القليل منه مع زيت الزيتون أو أي زيت طبيعي ويتم تدليك فروة الرأس به لعدة دقائق وبعد ذلك يتم وضع الكمية المتبقية علي جذور وأطراف الشعر.

ثالثا فوائد حب دوار الشمس للحامل :

1- من أهم فوائد حب دوار الشمس للحامل قدرتة علي مساعدة الحامل علي المرور من تلك الفترة بسلام، من المعروف أن فترة الحمل تعد من أصعب الفترات علي المرأه لأنها تمر بحالة نفسية صعبة جدا وتتعرض في الكثير من الأحيان إلي الإكتئاب الحاد والحالة االنفسية الغير جيدة ولذلك يتم تناول حب دوار الشمس للتخلص من القلق والأرق والتمتع بالإسترخاء.

2- يحتوي حب دوار الشمس علي مجموعة من الفيتامينات التي تحتاج إليها الحامل مثل فيتامين ا وفيتامين ب ويحتوي أيضا علي مجموعة من العناصر الغذائية اللازمة لنمو الطفل ونمو الأم أيضا.

3- من فوائد حب دوار الشمس للحامل قدرتة علي وقاية الحامل من الإصابة بمرض سكر الحمل لأنه يساعد علي التحكم في نسبة السكر الموجودة في الدم ويجعلها دائما عند معدلاتها الطبيعية.

5- يحتوي حب دوار الشمس علي نسبة عالية من الكالسيوم والمغنسيوم وهي من اهم العناصر التي يحتاج إليها كل من جسم الحامل والجنين معا.

6- ينضم حب دوار الشمس إلي المكسرات الهامة جدا لصحة الجسم والتي لا تحتوي علي نسبة عالية من الدهون أو السعرات الحرارية التي من الممكن أن تتسبب في زيادة الوزن ولذلك يمكنك تناول حب دوار الشمس دون أن تخشين من زادة الوزن أو الحصول علي السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم.

7- يحتوي حب دوار الشمس علي نسبة كبيرة من الألياف والتي تعمل علي تحسين عملية الهضم كما أنه يساعد علي التخلص من الحموضة والتقلصات والإنتفاخات التي تصيب الكثير من النساء خلال فترة الحمل ،كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي الحماية من الإصابة بسرطان القولون.

8- من فوائد حب دوار الشمس للحامل إحتوائة علي نسبة عالية من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الجسم من السموم والبكتريا.

رابعا فوائد حب دوار الشمس للتخسيس :

كل سيدة تخلم بالجسم الرشيق والقوام الممشوق وفي سبيل ذلك تلجأ إلي مجموعة من النظمة الغذائية القاسية والتي تعتمد علي حرمان الجسم من العناصر الأساسية التي يحتاج الجسم إليها سواء النشويات أو السكريات أو الدهون ولكن يجب الإعتماد علي النظام الغذائي المتوازن والذي يعمل علي الجمع بين كل العناصر الغذائية السابقة مع الإعتماد علي مجموعة من المواد الغذائية الطبيعية التي تساعد علي التخلص من الوزن الزائد،من تلك الأطعمة هو حب دوار الشمس والذي يعد واحد من أهم المكسرات الطبيعية التي تساعد علي فقدان الوزن،هناك مجموعة كبيرة من الفوائد التي تتعلق بالتخسيس سوف نتعرف عليها من خلال السطور القادمة:

1- من أهم فوائد حب دوار الشمس لللتخسيس إحتوائة علي نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعمل علي إمتلاء المعدة كما أنها تعمل علي إعطاء الإحساس بالشبع لفترة زمنية طويلة مما يعمل علي تقليل نسبة الطعام المتناول ،إلي جانب أن تلك الألياف الغذائية تعمل علي تسهيل عملية الهضم والوقاية من الكثير من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي.

2- يحتوي حب دوار الشمس علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية والدهون ولكن يجب عدم الإكثار منه أيضا خلال النظام الغذائي،إلي جانب أن حب دوار الشمس يعمل علي زيادة قدرة الجسم علي حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية العالية.

3- الكثير من النساء تتبع العديد من الأنظمة الغذائية التي تعتمد علي فكرة حرمان الجسم من العناصر الغذائية الضرورية ولذلك يجب تناول اللب السوري أو حب دوار الشمس لإحتوائة علي نسبة عالية من الفيتامينات التي تعمل علي تقوية الجسم وتعويض المواد الغذائية التي يفتقدها الجسم خلال فترة إتباع النظام الغذائي.

4- يساعد حب دوار الشمس علي فقدان الوزن الزائد ولكن بشرط تناولة مع نظام غذائي مميز والمداومة علي تناول ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء وإتباع التمارين الرياضية.

خامسا فوائد حب دوار الشمس للصحة الجنسية :

الكثير من الرجال تعاني من وجود مجموعة كبيرة من المشاكل الجنسية والتي من أبرزها مشكلة الضعف الجنسي أو العجز الجنسي ومشكلة ضعف الإنتصاب وسرعة القذف وللأسف الشديد يلجأون إلي مجموعة من المواد الغير طبيعية ظنا منهم أنها سوف تساعد علي علاج تلك المشكلة ولكن تلك المواد الغير طبيعية تعمل علي غصابة الجسم بالكثير من الأمراض سواء النفسية أو الجسدية.

المواد الطيعية لا غني عنها في علاج تلك المشاكل الجنسية ومن أهم هذة المواد الطبيعية حب دوار الشمس ،يحتوي علي مجموعة كبيرة من الفوائد المتعلقة بالصحة الجنسية كما يلي :

1- من أهم فوائد حب دوار الشمس للصحة الجنسية قدرتة علي إمداد الجسم مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تعمل علي تقوية الجسم،كما أنه يعمل علي حماية الجسم من الكثير من الأمراض التي تعمل علي الحد من القدرة الجنسية مثل مرض القلب ومرض الضغط والسكر والسرطان وغيرها  من الأمراض التي تعمل علي إصابة الجسم بالضعف الجنسي.

2- معظم المشاكل الجنسية هي في الأساس مشاكل نفسية تأتي عن طريق القلق والتوتر والحالة النفسية الغير مستقرة ولذلك يعد حب دوار الشمس من المواد الطبيعية التي تساعد علي التخلص من الحالة النفسية الغير جيدة ويساعد علي الإسترخاء والحالة النفسية الجيدة.

3-يساعد حب دوار الشمس في تنشيط الدورة الدمموية في الجسم ما يساعد علي وصول الدم إلي العضو الذكري مما يساعد علي الوقاية من ضعف الإنتصاب ومشكلة سرعة القذف.

حب دوار الشمس من المواد الطبيعية التي تتميز بقدرتها علي وقاية الجسم من الكثير من الامراض لأنه يحتوي علي مجموعة كبيرة من المواد الغذائية المفيدة جدا للجسم ،تناول كمية متوسطة من حب دوار الشمس بشكل يومي لكي تقي نفسك من الغصابة بالأمراض المزمنة.