مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

اعراض التهاب المعدة 5 اعراض خطيرة تؤدي لإلتهاب المعدة

اعراض التهاب المعدة ،التهاب المعدة أو التهاب بطانة المعدة كما يطلق علية البعض هو من أحد المشاكل التي تواجة الكثيرين نتيجة لإتباع مجموعة من العادات الغذائية الخاطئة والتي سوف نتحدث عنها من خلال هذة المقالة مع الحديث عن أعراض التهاب المعدة وكيفية التغلب علي التهاب المعدة.

التهاب المعدة :

يحدث التهاب المعدة نتيجة وصول البكتريا والجراثيم إلي بطانة المعدة ومن الممكن أن تتفاقم مشكلة التهاب المعدة إلي الإصابة بسرطان المعدة ،الكثير ممن يصابون بإلتهاب المعدة يهملون في علاجها مما يجعلهم يصابون بمجموعة من المضاعفات ولذلك يجب الإهتمام بعلاج التهاب المعدة من أجل الوقاية من المضاعفات التي تصحاب التهاب المعدة.

علاج تسوس الاسنان بدون طبيب 20 وصفة منزلية لعلاج تسوس الاسنان

هناك نوعان من التهاب المعدة النوع الأولي سمي التهاب المعدة الحاد وهو النوع الذي يحدث فجأه أما النوع الثاني من التعاب المعدة هو النوع الذي يحدث ببطئ علي مر الزمن ويسمي هذا النوع من التهاب المعدة المزمن ،التهاب المعدة في حد ذاتة لا يعد مرض خطير وةإنما غهمال علاج التهاب المعدة يؤدي إلي الكثير من المشاكل الصحية ،لذلك عند ملاحظة ظهور أي عرض من الأعراض السابقة يجب الذهاب فورا إلي الطبيب من أجل إتخا الإجراءات اللازمة.

ما هي أعراض التهاب المعدة :

1- هناك مجموعة من الأعراض الأولية التي تصاحب التهاب المعدة ، علي سبيل المثال معاناة المريض بعسر الهضم وعدم القدرة علي تناول المزيد من الطعام،بالإضافة إلي الميل إلي القئ والغثيان مع وجود شعور بالإمتلاء من تناول بضع لقيمات.

2- من اعراض التهاب المعدة أيضا ظهور الدم مع البراز أو في حالة التقيؤ وتلك من اعراض التهاب المعدة الخطيرة ويجب الذهاب فورا إلي لطبيب بمجرد ملاحظة تلك الأعراض.

3- في بعض الأحيان يكون الإسهال أو الإمساك عرض من اعراض التهاب المعدة.

فوائد عصير الجزر للعضلات 5 فوائد مذهلة لتقوية العضلات

4- من اعراض التهاب المعدة عدم الرغبة في تناول الطعام وفقدان الشهية وبالتالي فقدان الوزن.

5- صعوبة التبول والتبرز أيضا من اعراض التهاب المعدة وتحول البراز إلي الون الأسود

اعراض التهاب المعدة تشبة إلي حد كبير أعراض القولون الهضمي ولكنها أشد خطورة من القولون الهضمي ولذلك يجب إتخاذ الإجراءات اللازمة عند الشعور بأي عرض من الأعراض السابقة.

أسباب التهاب المعدة:

1- السبب الأول في التهاب المعدة يكمن في إنتقال البكتريا إلي المعدة من خلال تناول بعض الأطعمة الفاسدة أو عن طريق القيام بعادات غذائية خاطئة ،النوع المسئول عن التهاب المعدة هو هيليكوباكتر بيلوري وهي نوع من أنواع البكتريا الخطيرة التي تصيب بطانة المعدة.

2- الأسباب الوراثية تلعب دور كبيرا في التهاب المعدة ،حيث من الممكن أن تنتقل هذة المشكلة الصحية من الأباء إلي الأبناء.

3- الكثير من الأشخاص يلجأون دائما إلي المسكنات من أجل التخفيف من ألام الصداع او غيرها من الألام التي تصيب الجسم وهم لا يعلمون مدي خطورة تلك المسكنات حيث أنها تقوم بتقليل المادة المسئولة عن الحفاظ علي بطانة المعدة ،الأسبرين والبروفين وغيرها من المسكنات تساعد علي التهاب المعدة المزمن أو الحاد وبالتالي يجب الإبتعاد عن تناول أي من هذة المسكنات والإعتماد علي المواد الطبيعية التي تساهم في التخفيف من الألم.

فوائد الجوافه للقولون 3 فوائد مدهشة لمرضي القولون

4- كبار السن من الفئات التي تتعرض إلي التهاب المعدة لأنهم أكثر عرضة للإصابة بالبكتريا والفيروسات التي تتسب في التهاب المعدة ،كما أن كبار السن يعانون دائما من بطانة المعدة الرقيقة والتي تصبح أكثر عرضة للإلتهاب.

5- ضعف المناعة سبب أخر من أسباب التهاب المعدة نظرا لأن البكتريا تجد الطريق ممهد نحو البقاء في بطانة المعدة ولذلك أول الخطوات التي تساعدك علي الوقاية من التهاب المعدة يتمثل في تناول الأطعمة التي تساعدك علي التمتع بالجهاز المناعي القوي والقادر علي التخلص من تلك البكتريا والميكروبات.

نصائح تساعدك علي علاج التهاب المعدة:

1- عند الإصابة بأي عرض من اعراض التهاب المعدة السابقة يجب الإبتعاد فورا عن تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون والزيوت والفلفل والمواد الحارة.

2- يجب الإبتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي علي كافيين.

3- الإبتعاد تماما عن تناول المسكنات والإعتماد كما ذكرنا علي المواد الطبيعية في تسكين ألام الصداع.

4- الذهاب فورا إلي الطبيب عند الشعور بأي عرض من الأعراض السابقة حتي لا يؤدي إهمال الحالة إلي الإصابة بالسرطان والأورام.

علاج التهاب المعدة :

توجد مجموعة من الوسائل الطيعيةالتي تساعدك علي علاج التهاب المعدة ،كما أنها تقي من الإصابة بإلتهاب المعدة وتساعم في علاج اعراض التهاب المعدة.

1- تناول ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء بشكل يومي يساعد علي التخلص من اعراض التهاب المعدة ،حيث يعمل الماء علي التخلص من البكتريا والفيروسات والجراثيم التي تتراكم علي بطانة المعدة وتتسب في التهاب المعدة،كما أن الماء يساهم في تنظيم عملية الهضم والوقاية من عسر الهضم ،كما أنه يساعد كثيرا في تقليل الحمض المتواجد في المعدة والذي يعمل علي الإصابة بإلتهاب المعدة.

2- الزنجبيل من الأعشاب المفيدة جدا للمعدة حيث أنه يساعد علي التخلص من البكتريا لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل علي قتل البكتريا والميكروبات كما أنه يعمل علي التخلص من الخلايا السرطانية والشوادر الحرة التي من الممكن أن تتسب في وجود سرطان المعدة ،تناول كوب من الزنجبيل مع عسل النحل بشكل يومي في الصباح أو قبل الذهاب إلي النوم.

3- ماء جوز الهند من افضل المواد الطبيعية التي تساهم في علاج اعراض التهاب المعدة لأنه يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات التي يحتاج الجسم إليها كما أنه يعمل علي تنظيم عملية الهضم والتخلص من البكتريا التي تتواجد في بطانة المعدة.

4- فاكهه البابايا من أفضل الفواكة التي تعمل علي علاج التهاب المعدة حيث أنها تحتوي علي البيتا كاروتين وهو من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الجهاز الهضمي في تنظيم عملية الهضم والتخلص من عسر الهضم.

5- الفاكهه بصفة عامة من افضل المواد الطبيعية التي تساعد علي علاج التهاب المعدة لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الماء الذي يحتاج إلية الجسم وتحناج إلية المعدة بصفة خاصة لأنه يعمل علي إزالة البكتريا والسموم الموجودة في المعدة ، كما أن الفواكة تحتوي علي مجموعة من الفيتامينات التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي وبالتالي تحعلة قادر علي التخلص من البكتريا والجراثيم ويساعد علي مهاجمة الأمراض المناعية التي تواجه الجسم.

6- مشروب النعنان من افضل المشروبات الطبيعية التي تساعد علي تسكين الألم والتخلص من القئ والغثيان ،كما أنه يساعد علي تنظيم عملية الهضم،تناولي مشروب العناع بشكل يومي قبل الذهاب إلي النوم أو عند الإحساس بأي من الأعراض السابقة للتخفيف منها.

6- كوب من الزبادي المضاف إلية عسل النحل عادة صحية وغذائية مفيدة جدا ،حيث أن الزبادي يحتوي علي نسبة عالية من المواد الملكطفة والتي تعمل علي تهدئة المعدة ،كما أن الزبادي يحتوي علي نسية عالية من المواد المضادة للأكسة والتي تعمل علي لتخلص من البكتريا والميكروبات التي تتسبب في التهاب المعدة كما أنه يساغد أيضا في الوقاية من سرطان المعدة

7- الحليب أيضا من افضل المواد الطيعية التي تساعد علي علاج التهاب المعدة،تناول كوب من الحليب المحلي بعسل النحل بشكل يومي للتخفيف من اعراض التهاب المعدة.

8- شاي البابونج من افضل المشروبات التي تساعد علي الوقاية من التهاب المعدة ،يحتوي علي نسبة عالية من المواد المطهرة والمنظفة والتي تعمل علي تطهير المعدة من البكتريا والميكروبات التي تعمل علي إصابة بطانة المعدة بالضعف والتورم والإلتهاب.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب