خلطات تبييض الأسنان في المنزل 10 وصفات طبيعية للحصول على أسنان ناصعة البياض‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 18:20 Tuesday , 12 November 2019 - 08:20 خلطات تبييض الأسنان في المنزل 10 وصفات طبيعية للحصول على أسنان ناصعة البياض‎ Benefits-ginger.com‎

خلطات تبييض الأسنان في المنزل ؛  نحرص جميعاً على العناية بنظافة الأسنان وحمايتها من  مشاكل التسوس وغيرها لذا نستخدم المعجون وفرشاة الأسنان بشكل منتظم ؛ لكن مع الأسف تلك الخطوة لا تساعدك في الحصول على أسنان ناصعة البياض فانت تحتاج إلى إستعمال المواد المستخلصة من الطبيعة الساحرة حتى تعالج طبقة البلاك على الأسنان وتحصول على أسنان بيضاء خالية من البكتيريا والشوائب .

في هذا المقال سنوفر لك بعض الطرق الطبيعية التى تساعدك في تبييض الأسنان بالمنزل ؛ هذه الخلطات تغنيك عن الذهاب إلى الأطباء أو إستعمال المواد الكيميائية المزعجة ؛ هذا بالإضافة إلى أن تلك الوصفات الطبيعية لا تعرض الجسم لأى نوع من الأعراض الجانبية المزعجة .

طريقة عمل صوص الشوكولاته 7 خطوات بسيطة وسهلة لتحضير صوص الشيكولاته

خلطات تبييض الأسنان في المنزل :

1- عصير الليمون مع الملح :  يتم إضافة بعض من قطرات عصير الليمون إلى كمية بسيطة جداً من الملح وبعدها يستعمل هذا المزيج كمضمضة بشكل منتظم ونتركه بضعة ثواني على الأسنان قبل بصقها ؛ تلك الطريقة أثبتت فعالية كبيرة في تنظيف الأسنان من طبقة البلاك والتخلص من الجراثيم والعدوي البكتيريا المتراكمة في الفم .

2- قشر الليمون أو قشر البرتقال : تدليك الأسنان بقشور الليمون أو البرتقال من الداخل له دور فعال في تبييض الأسنان ؛ لذا تعد تلك الطريقة أحد خلطات تبييض الاسنان في المنزل الفعالة .

العناية بالبشرة‎‏ أفضل الطرق الطبيعية للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة

3- بيكربونات الصودا مع الماء : إضافة كمية بسيطة من الماء إلى كمية آخري من بيكربونات الصوديوم وبعدها يستعمل المزيج كمضمضة ونتركه لفترة من الوقت في الفم ؛ أشار بعض الأطباء إلى تلك الطريقة في التخلص من البقع الصفراء المتواجدة على سطح الأسنان كما أنها تساعد في حمايتها من التسوس والعدوي البكتيريا .

4- العسل الطبيعي : يعتبر السعل الطبيعي أحد خلطات تبييض الاسنان في المنزل بشكل فعال ومميز وهذا من خلال إضافة العسل إلى معجون الأسنان وفرك الأسنان جيداً بالفرشاة ؛ تلك الطريقة تساعدك في تبييض الأسنان بكل سهولة .

5- ماء الأكسجين : يعتبر ماء الأكسجين من الطرق الطبيعية التى أثبتت فعاليتها في علاج مشاكل الفم والأسنان ؛ هذا بالإضافة إلى أنه غير مكلف تماماً ويسهل على الإنسان إيجاده في الكثير من المناطق ؛ لكن حسب التقارير الطبية فقد حذرت من إستعماله لفترة طويلة من الوقت حتى لا يضر بصحة الأسنان .

كيف اجعل صوتي جميل في الغناء 10 خطوات تحسن موهبتك الغنائية

6- المرمية والملح : إضافة بعض من أوراق المرمية مع كمية بسيطة من الملح داخل وعاء مناسب وبعدها يتم طحن المكونات جيداً إلى أن تصبح كالعجينة ؛ من ثم توضع تلك العجينة داخل الفرن لتتحول إلى قطعة صلبة؛ بعد ذلك يتم فرك القطعة الصلبة جيداً إلى تصبح كالبودرة وتستخدم تلك البودرة في فرك الأسنان بمعدل أسبوعي ؛ تعتبر هذه الوصفة من أفضل خلطات تبييض الاسنان في المنزل فهى تسهم في علاج مشاكل الأسنان كما أنها تعالج اللثة الملتهبة لذا يوصي العديد من الأطباء بإستعمال هذه الخلطة .

7- النعناع : يتم طحن كمية بسيطة من أوراق النعناع وبعدها نضيف أحد الزيوت الطبيعية عليها ويستخدم هذا الخليط في فرك الأسنان بشكل يومي إلى أن تتخلص من طبقة البلاك والبقع الصفراء على الأسنان .

السعرات الحرارية في الترمس 10 طرق لمحاربة السمنة والوزن الزائد

8- ورق الغار : يتم إضافة بعض من قشر البرتقال إلى أوراق الغار وبعدها يتم طحن المكونات جيداً بعد ذلك يتم تطبيق هذا المزيج على الأسنان بشكل يومي إلى أن تحصل على النتائج المرغوبة .

9- زيت الزيتون : يعتبر زيت الزيتون أحد الزيوت الطبيعية بل افضل خلطات تبييض الاسنان في المنزل حيث تغمس قطعة من القطن في زيت الزيتون وبعدها يتم تدليك الأسنان جيداً بهذا الزيت ؛ ويعتبر هذا الزيتون من أفضل الحلول التى تساعد في العناية بنظافة الأسنان كما انه يسهم في علاج مشاكل اللثة كالنزيف والإلتهابات وغيرها .

وصفات طبية تساعد في تبييض الأسنان :

مع تطور العلم استطاع العلماء والطباء المتخصصين الوصول إلى بعض التركيبات الطبية التى تساعد في علاج مشاكل الأسنان واللثة ؛ ومن أهم تلك الوصفات ما يلي :

1- بيروكسيد الهيدروجين : أكد الأطباء إلى أن تلك المادة من المواد الفعالة التى تساعد في تبييض الأسنان والتخلص من البقع الصفراء التى تؤذي مظهرها ؛ لكن قبل البدء في إستعمال تلك الوصفة ينصح الأطباء أولاً بتنظيف الأسنان حتى تظهر فعالية أكبر في تبييض الأسنان .

2- الفينير : أطلق العلماء أيضاً على تلك الخطوة بغطاء الأسنان الذى يتكون من مادرة البورسلان ومجموعة من المواد البلاستيكية ؛ يمكنك إستعمال هذا الغطاء في أى وقت تريده وبهذا فهو يعطيك نتاج سريعة في التخلص من طبقة البلاك ؛ لذا يمكنك الحصول على أسنان ناصعة البياض بكل سهولة .

علاج الم الاسنان أشهر 18 طريقة طبيعية تساعدك علي التخلص من ألام الأسنان

أطعمة تحافظ على صحة الأسنان :

الغذاء الصحي من أفضل الطرق التى تساعد في الحفاظ على نشاط وحيوية أجهزة الجسم المختلفة ؛ هذا بالإضافة إلى أن الوجبات الصحية لها دورها أيضاً في العناية بصحة الأسنان وجمالهها وهذا لأنها توفر ما تحتاجه الأسنان من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة ؛ ومن أهم المواد الغذائية التى تسهم في العناية بصحة الفم والأسنان ما يلي :

1- التفاح : التفاح من أفضل الثمار التى تساعد الإنسان في العناية بالأسنان ولهذا يطلقون عليه فرشاة الأسنان الطبيعية ؛ يحتوي التفاح على نسيج ليفي رائع يساعدك في العناية اليومية بصحة الفم الأسنان ؛ كما أن التفاح له تأثير رائع في التخلص من البكتيريا التى تتراكم في الفم وبهذا تستطيع التخلص من الرائحة الكريهة الموجودة في الفم ، هذا بالإضافة إلى ان التفاح له دور فعال في خفض معدل الحموضة في الفم والتخلص من بقايا الطعام المتراكمة داخل الفم التى تسبب في تسوس الأسنان .

فوائد التفاح للجنس أهم 20 فائدة لتناول التفاح للجسم والبشرة والشعر والحامل والأطفال

2- الثمار الحمضية : تحتوي هذه الثمار على نسبة عالية من فيتامين سي الذى يسهم في الحفاظ على صحة الفم والأسنان لذا يفضل إضافة تلك الثمار إلى النظام الغذائي دائماً ؛ أشار الأطباء إلى إن إنخفاض معدل فيتامين سي في الجسم من الممكن أن يسبب في مشاكل اللثة كالنزيف والإلتهابات وغيرها ومن أفضل الثمار التى تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي هو البرتقال والجريب فروت والأناناس والبطيخ والطماطم والخيار والليمون والخضروات الورقية وغيرها .

3- الموز : يعتبر الموز من المصادر الغذائية الغنية التى تحتوي على كم هائل من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم وخاصة أملاح البوتاسيوم والحديد ؛ تلك العناصر التى تسهم في الحفاظ على قوة الأسنان والتغلب على المشاكل التى تتعلق بها ؛ هذا بالإضافة إلى أن تناول الموز لا يلتصق بالأسنان فيسهل على الإنسان التخلص من بقاياه ؛ كما أن قشر الموز يساعد في تبييض الأسنان والتخلص من طبقات البلاك المتراكمة عليها .

كيفية صلاة الحاجة كيفية أداء صلاة الحاجة والتضرع إلى الله لقضاء الحواج

4- الفروالة : تعتبر ثمار الفراولة من المصادر الغنية التى تحتوي على نسبة عالية من حمض الماليك المعروف بفعاليته في التخلص من البقع الصفراء الملتصقة بالأسنان؛ هذا بالإضافة إلى أن الفرولة لها فعاليتها في التخلص من البكتيريا والعدوي الجرثومية التى تصيب الفم ؛ ويمكنك إستعمال الفروالة في تبييض الأسنان والعناية بصحتها وهذا من خلال إضافتها مع الصودا ومزجهما بشكل جيداً إلى أن تحصل على خليط متجانس ؛ بعد ذلك يستخدم هذا المزيج في تدليك الأسنان جيداً ونتركه لمدة خمس دقائق على الأقل وبعد ذلك يشطف الفم جيداً من هذا الخليط ؛ الإنتظام في إستعمال تلك الوصفة يعتبر حل سحري لمن يريد الحصول على أسنان ناصعة البياض .

5- الخضروات الجذرية : الخضروات الجذرية كالجزر والكرفس من المواد التى تنشط من اللثة وبهذا فهى تسهم في العناية بصحة الأسنان ؛ حيث أشارت البحوث العلمية إلى أن الجزر والكرفس من الخضروات الغنية بماة البيتا كاروتين الذى يتحول إلى فيتامين أ بمجرد دخوله الجسم وهذا الفيتامين له تأثير فعال في الحفاظ على قوة الأسنان وصلابتها ؛ يمكنك الحصول على المعدل الذى تحتاجه من فيتامين أ من خلال تناول البطاطا الحلوة والفجل والبنجر وغيره .

فوائد خلطة الثوم والعسل وزيت الزيتون 6 فوائد رائعة للعناية بالجسم والبشرة

6- الخضروات الورقية : تتميز الخضروات الورقية بإحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم منها فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامينات البيتا كاروتين ؛ كما أنها من المصادر الغذائية التى تحتوي على الكالسيوم والفسفور والمغنسيوم لذا تناول الخضروات بمعدل منتظم يساعدك في الحصول على أسنان قوية وناصعة البياض ومن أهم تلك الخضروات الملفوف وأوراق السلق والخس والبروكلي والكرنب وأوراق الخردل والهيلون والسبانخ .