مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

علاج الم الاسنان أشهر 18 طريقة طبيعية تساعدك علي التخلص من ألام الأسنان

علاج الم الاسنان ،الم الأسنان من أكثر المشاكل الشائعة وبصفة خاصة بين فئة الأطفال ، هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلي حدوث تلك المشكلة ، يجب التعرف في البداية علي أسباب ألم الأسنان من أجل التعرف علي كيفية علاج الم الاسنان لأن الخطوة الأولي في علاج أي مشكلة يتمثل في التعرف علي أسباب هذة المشكلة وإتخاذ مجموعة الإجراءات الوقائية لأن الوقاية خير من العلاج.

مشكلة ألم الأسنان وأهم أسبابها :

1- السبب الأساسي والأول في مشكة الم الأسنان هو تسوس الأسنان ،حيث أن تناول الحلوي من قبل الأطفال يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بتسوس الأسنان مما ينتج عنه الم الأسنان.

2- أما السبب الثاني المتسبب في ألم الأسنان ينمثل في وجود بعض الكسور في الاسنان أو الضروس والحقيقة ان تكسر الأسنان والضروس إشارة خطيرة على نقص نسبة الكالسيوم في الجسم ، كما أنه إشارة على ضعف الأسنان وضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم .

فوائد شمع العسل 10 فوائد مذهلة للصحة العامة والبشرة والشعر والجنس

3- إصابة اللثة بالأمراض أو الإلتهابات يعمل علي وجود ألم شديد في الأسنان.

4- هل تعلم أن الحالة النفسية السيئة والقلق والتوتر تؤدي إلي وجود ألام في الأسنان وذلك لأن الغضب يعمل علي إثارة الأعصاب وبالتالي يتسبب في الألم ،ينصح أطباء الأسنان دائما بالإبتعاد عن الغضب والقلق والوتر حتي لا يؤدي إلي ضعف الأسنان وإصابتها بالألام.

5- هناك بعض الأشخاص والأطفال بصفة خاصة يقومون بالضغط علي أسنانهم اثناء النوم أو أثناء الغضب وهم لا يعلمون مدي خطورة ما يفعلونة حيث أن تلك العادة تعمل علي تكسر الأسنان ، كما أنها تؤدي إلي وجود ألم في الأسنان.

6- المداومة علي مضغ اللبان الذي يحتوي علي نسبة عالية من السكريات يعمل علي إصابة الأسنان بالالم.

علاج الم الاسنان :

بعد التعرف علي أشهر الأسباب التي تؤدي إلي الإصابة بألام الأسنان يبقي الحديث عن نقطة هامة وهي علاج الام الاسنان ، بالتأكيد الذهاب إلي طبيب الأسنان بشكل دوري خطوة هامة وضرورية في علاج الام الاسنان ولابد من إجراء فحص دوري للتعرف علي صحة الأسنان وعلاج اي مشكلة قبل أن تتفاقم ولكن الكثيرون يجهلون ما لدينا من مجموعة من المواد الطبيعية والوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج الم الاسنان ،تلك المواد الطبيعية لا ينتج عنها أي أثار جانبية او أضرار ، سوف نتعرف من خلال السطور القادمة عن مجموعة من المواد الطبيعية التي أثبتت فاعلية في علاج الم الاسنان.

علاج حب الشباب 30 طريقة فعالة لعلاج حب الشباب نهائياً

1- علاج الم الاسنان بالقرنفل:

القرنفل من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد علي علاج الم الاسنان حيث أنه يحتوي علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي التخلص من البكتيريا والميكروبات التي تتراكم في الفم وتتسبب في تلك الألام، كما أنه يحتوي علي مجموعة من المواد الطبيعية المسكنة والتي تعمل علي تسكين الم الأسنان.

يعد القرنفل من أفضل المواد الطبيعية التي تستخدم في علاج الم الاسنان لأنه يحتوي علي نسبة عالية من مادة الأوغينول وهي المادة المسئولة عن قتل البكتيريا ،كما أنها تعمل علي القضاء علي الروائح الكريهة في الفم والتي تعمل علي التسبب في الإحراج للكثير من الأشخاص.

لإستخدام القرنفل في علاج الم الاسنان يتم مضع القرنفل علي الأسنان لمدة دقائق وبعد ذلك يتم غسل الفم ، كما يمكنك الإعتماد علي زيت القرنفل وهو أيضا من أفضل المواد والزيوت الطبيعية التي تساعد علي علاج الم الاسنان ،ضع قطنة طبية في القليل من زيت القرنفل وبعد ذلك ضعها علي المكان المصاب بالألم لعدة دقائق.

2- علاج الم الاسنان بالثوم :

الكثير يعلم عن فوائد الثوم للصحة العامة وقدرتة علي حماية الجسم من الإصابة بالأمراض ولكن لا يعلم الكثير عن فوائد الثوم للأسنان ،يحتوي الثوم علي مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاج الأسنان إليها ،كما أن الثوم من المواد الطبيعية الفعالة في علاج الم الاسنان لأنه يحتوي علي مادة أليسين وهي المادة المسئولة عن التخلص من البكتيريا والميكروبات التي تتسبب في مشاكل اللثة والتسوس وتتسبب في ألم الأسنان.

زيت الثوم أيضا من الزيوت الفعالة جدا في محاربة تسوس الأسنان وعلاج الم الاسنان ،ضع القليل من زيت النعناع علي المكان المصاب بإستخدام القطن الطبي ،إستمر علي إستخدام الثوم وزيت الثوم للتخلص من ألام الأسنان.

3- علاج الم الاسنان بأوراق الجوافة :

تساعد أوراق الجوافة علي علاج الم الاسنان عن طريق وضعها في الماء وإستخدام الماء في تسكين ألام الأسنان ، تحتوي أوراق الجوافة علي مجموعة من المواد المسكنة والتي تساعد علي علاج الم الاسنان ، كما أنها مشهورة بإحتوائها علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي قتل البكتيريا والجراثيم الموجودة في الفم وتتسبب في تسوس الأسنان ، يمكنك الحصول بسهولة علي أوراق الجوافة من العطار.

4- علاج الم الاسنان بالثلج :

الثلج علاج مشهور للتخلص من الم الاسنان ،يتم وضع الثلج علي المنطقة المصابة بالألم ولكن يجب الحرص علي عدم وضع الثلج مباشرة علي الاسنان حتي لا يؤذيها ،يمكنك وضع قطعة من القماش علي المكان المصاب قبل وضع الثلج ، يساعد الثلج في علاج الم الاسنان لأنه يعمل علي توصيل الدم إلي تلك المنطقة مما يساعد علي التخلص من الم الاسنان.

5- علاج الم الاسنان بالاعشاب :

الأعشاب الطبيعية كنز من الكنوز التي حبانا الله إياها ، لها الكثير من الإستخدامات سواء العلاجية أو التجميلية ، تساعد الأعشاب علي تسكين ألام الأسنان ، كما أن الأعشاب الطبيعية تحتوي علي نسبة عالية من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الفم والأسنان من البكتيريا والميكروبات والفطريات التي تتراكم في الفم وتتسب في مشكلة التسوس وألام الأسنان.

1- المرمرية من الأعشاب الشهيرة في علاج الم الاسنان ،لإستخدام المرمرية في علاج الم الاسنان قم بتحضير أوراق المرمرية ويتم وضعها في كوب من الماء علي النار حتي درجة الغليان وبعد ذلك يتم إستخدام في تطهير الفم وتتظيفة ،تساعد المرمية علي تسكين الألام الفم واللثة ،كما أنها تساعد علي قتل البكتيريا والفطريات الموجودة في الفم.

  2- القرفة أيضا من الأعشاب التي تساعد علي علاج الم الاسنان ،لأنها تحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي التخلص من البكتيريا التي تتسبب في ألام الأسنان ،كما أن القرفة تميز بقدرتها علي تسكين ألام الأسنان ،ضع القرفة في الماء علي النار حتي درجة الغليان ثم إستخدمها في المضمضة وتنظيف الفم للمساعدة في علاج الم الاسنان.

3- حبة البركة أيضا تنضم غلي قائمة الأعشاب التي تساعد علي علاج الم الاسنان بسهولة ، كما أنها تعمل علي تقوية الأسنان.

6- علاج الم الاسنان بالملح :

الملح مفيد جدا في علاج الم الاسنان ، حيث أنه يعمل علي تسكين الألم عن طريق وضع نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء وإستخدامة في تنظيف الفم من البكتيريا والميكروبات ، كما أنه يساعد علي التخلص من الروائح الكريهة.

7- علاج الم الاسنان بالفلفل الحار :

الفلفل من أفضل العلاجات الطبيعية التي تستخدم في علاج الم الاسنان ،حيث أنه يحتوي علي مجموعة من المواد الملطفة والمسكنة والتي تعمل علي تسكين الألام ،يمكنك صنع عجينة من الفلفل ووضعها علي المكان المصاب بالألم ولكن لا يتم إستخدام تلك الطريقة علي الفم للأطفال.

8- علاج الم الاسنان بالفلفل الأسود :

 يحتوي الفلفل الأسود علي عنصر هام جدا في علاج الم الاسنان وهو عنصر البيبيرين وهو العنصر الذي يستخدم علي نطاق واسع في تسكين الألام حيث يتم الإعتماد علية في تصنيع الكثير من الكريمات المستخدمة في التسكين والتخدير ،لإستخدام الفلفل الاسود في علاج الم الاسنان يجب وضع كمية من الفلفل الأسود مع القليل من الملح والمزج بينهم بالقليل من الماء الدافئ للحصول علي عجينة متماسكة القوام ويتم وضعها علي المكان المصاب بعدة دقائق ويتم الإستمرار علي تلك الوصفة حتي ينتهي ألم الأسنان.

9- علاج الم الاسنان بخل التفاح :

خل التفاح من أكثر المواد الطبيعية التي تحتوي علي نسبة عالية من المواد المطهرة ، يتم إستخدامة في تطهير البشرة والجلد من الميكروبات والبكتيريا ، كما أنه يستخدم في علاج الم الاسنان حيث أنه يحتوي علي نسبة عالية من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الفم والأسنان من البكتيريا والميكروبات التي تتواجد في الفم ،ليس هذا فحسب وإنما يحتوي خل التفاح علي نسبة من المواد الطبيعية والعناصر الطبيعية التي تعمل علي تسكين الألام.يحتوي خل التفاح علي مجموعة من الأحماض المفيدة مثل حمض الخليك وحمض mallic  والتي تساعد علي تنظيف الجسم من السموم وتنظيف الفم من البكتيريا ، كما أنه يعمل علي تنظيم مستوي الحامضية في الفم مما يعمل علي التخلص من البكتيريا.

لإستخدام خل التفاح في علاج الم الاسنان ،يمكنك وضع القليل من خل التفاح مع كوب من الماء وإستخدامة في المضمضة وتنظيف الفم ، كما أنه يساعد علي التخلص من الروائح الكريهة الموجودة في الفم ،كما يمكنك وضع القطنة في خل التفاح ووضعها علي الأسنان المصابة بالألم ، الإستمرار علي إستخدام خل التفاح يساعد علي التخلص من ألام الأسنان بسرعة.

10- علاج الم الاسنان بالبطاطس :

تعتبر البطاطس من المواد الطبيعية التي تم إستخدامها منذ قديم الزمن ، حيث أنها تحتوي علي مجموعة من المواد التي تحتوي علي خاصية التبريد والتي تنجح بفاعلية في تسكين الألم ، كما أنها تحتوي علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي القضاء علي البكتيريا والميكروبات.
لإستخدام البطاطس في علاج الم الاسنان ضع شرائح البطاطس علي المكان المصاب بالألم لعدة دقائق ،حيث ان البطاطس قادرة علي إمتصاص السموم والبكتيريا والتخلص منها ،يمكنك أيضا إستخدام عصير البطاطس مع القليل من الملح وإستخدامة في المضمضة وتنظيف الفم.

11- علاج الم الاسنان بالليمون :

الليمون من افضل المواد الطبيعية التي يمكن الإعتماد عليها في علاج الم الاسنان ،حيث أنه مادة فعالة في علاج الأسنان والوقاية من أمراض اللثة والأسنان أيضا ،يحتوي الليمون علي مجموعة من المواد المضادة للأكسدة والمواد المطهرة والمنظفة والتي تعمل علي التخلص من البكتيريا والفطريات التي تتراكم في الفم وتعمل علي التسبب في الكثير من المشاكل.
لا تتوقف فوائد الليمون للأسنان في قدرتة علي التخلص من الم الأسنان ولكنه يساعد علي تقوية الأسنان من خلال إحتوائة علي الكالسيوم والمغنسيوم.

يمكنك تناول عصير الليمون بشكل يومي للتخلص من ألم الأسنان ، كما يمكنك إستخدام القليل من عصير الليمون مع القليل من الملح وإستخدامة في المضمضة وتنظيف الفم ،كما أن الليمون يساعد علي تبيض الأسنان.

12- علاج الم الاسنان بزيت النعناع :

يحتوي النعناع علي عنصر هام وهو عنصر المثنول وهو أحد العناصر الطبيعية الهامة التي تساعد علي تخفيف الألام ، كما أنه يحتوي علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تساعد في تطهير الفم من البكتيريا والميكروبات التي تتراكم في الفم ،إستخدم زيت النعناع في علاج الم الاسنان عن طريق وضع قطنة في الزيت ووضعها علي مكان الألم ، كما يمكنك إستخدام زيت النعناع كغسول للفم ليساعدك علي علاج الم الاسنان والتخلص من الروائح الكريهة.

 13-علاج الم الاسنان بماء الأكسجين :

يساعد ماء الأكسجين في التخلص من ألام الأسنان بسهولة وفاعلية ،إستخدم القليل من ماء الأكسجين المخفف بالماء وإستخدمة في المضمضة وتنظيف الفم لكي تتخلص من البكتيريا والميكروبات التي تتراكم علي الأسنان.

14- علاج الم الاسنان بزيت شجرة الشاي :

يعد زيت شجرة الشاي واحد من أهم الزيوت الطبيعية التي يتم إستخدامها في علاج الم الاسنان ، يحتوي زيت شجرة الشاي علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الفم والأسنان من البكتيريا والميكروبات التي تتسبب في تسوس الأسنان وإلتهاب اللثة ،يمكنك وضع القليل من زيت شجرة الشاي مع قطرات الماء وإستخدامة كغسول للفم ، كما يمكنك وضع قطنة في زيت شجرة الشاي ووضعها علي المنطقة المصابة بالألم.

15- علاج الم الاسنان بالزنجبيل :

الزنجبيل من الأعشاب الهامة جدا لصحة الجسم ، كما أنه هام جدا لصحة الأسنان حيث أنه يحتوي علي مجموعة من العناصر التي تعمل علي تقوية الأسنان ،كما أن الزنجبيل يحتوي علي نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل علي التخلص من البكتيريا والميكروبات ،كما أنه يحتوي علي مجموعة من المواد المسكنة والتي تعمل علي تسكين الألام.
لإستخدام الزنجبيل في علاج الم الاسنان ،ضع الزنجبيل في الماء حتي درجة الغليان ثم إتركة يبرد قليلا وبعد ذلك يمكنك إستخدامة في تنظيف الفم.

16- علاج الم الاسنان بالموز :

يساعد الموز في التخفيف من الم الأسنان عن طريق مضغ ثمرة من الموز ،كما أن الموز يحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات التي تحتاج الأسنان إليها وبالتالي لا يساعد الموز علي التخفيف من ألم الأسنان وإنما يساعد أيضا علي تقوية الاسنان.

17- علاج الم الاسنان بالبصل :

ينضم البصل غلي قائمة افضل المواد الطبيعية التي تساعد علي تسكين الام الأسنان لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد المسكنة والتي تعمل علي تسكين الألام ، كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من المواد المنطفة والمطهرة والتي تعمل علي تطهير الفم من البكتيريا والميكروبات.
ضع شريحة البصل علي المكان المصاب بالألم ،كما يمكنك وضع قطنة طبية في ماء البصل ووضعها علي المكان المصاب لعدة دقائق.

18- علاج الم الاسنان بالشاي:

يحتوي الشاي علي مجموعة من المواد المسكنة والمخدرة والتي تعمل علي تسكين الألم ،كا أنه يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي قتل البكتيريا والفطريات ،إستخدم الشاي في المضمضة لتنظيف الفم من البكتيريا.

نصائح تساعدك علي علاج الم الاسنان :

1- الإهتمام بنظافة الأسنان خطوة هامة وضرورية لأنها تساعد علي التخلص من البكتيريا والميكروبات التي تتراكم علي الأسنان وتعمل علي الإصابة بالتسوس والإلتهابات ،وبالتالي يجب تنظيف الأسنان علي الاقل مرتين في اليوم.
2- تناول التفاح والخيار قبل النوم هام جدا لأنه يساعد علي التخلص من بقايا الطعام ،كما أنه يساعد علي الوقاية من تسوس الأسنان.
3- عصير الليمون هام جدا تناولة قبل النوم للمساعدة في تنظيف الفم.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب