علاج إلتهاب الأذن 7 وصفات منزلية للتخلص من آلام وطنين الأذن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 11:52 Saturday , 16 November 2019 - 22:21 علاج إلتهاب الأذن 7 وصفات منزلية للتخلص من آلام وطنين الأذن‎ Benefits-ginger.com‎
علاج إلتهاب الأذن 7 وصفات منزلية للتخلص من آلام وطنين الأذن‎

علاج إلتهاب الأذن ؛ مشكلة إلتهابات الأذن من المشاكل الصحية الأكثر إنتشاراً بين الناس والتى يصاحبها الشعور بالآلام الشديد والمزعج في الأذن ؛ وقد أشارت البحوث الطبية إلى أن آلام الأذن لا يصاحبها أى أعراض جانبية فهى تصيب الإنسان على فجأة نتيجة للإلتهابات الأذن الخارجية أو الأذن الوسطي .

أغلب الحالات التى تعاني من إلتهابات وآلام الأذن تعاني من الإرهاق والتعب بشكل عام هذا بالإضافة إلى الحمي والإرتفاع الملحوظ في درجة حرارة الجسم ؛ تلك الأعراض تحتاج إلى إستشارة أحد الأطباء المتخصصين على الفور حتى لا يتعرض الإنسان إلى أى نوع من المضاعفات الجانبية الخطيرة كالصم أو تمزق طبلة الأذن .

اعراض العين والحسد تعرف على علامات العين والحسد وطرق العلاج بالرقية الشرعية

ويعتبر الأطفال الأكثر عرضة للإصابة بإلتهابات الأذن وخاصة في قناة استاكيوس السمعية فهى من الأجزاء الأساسية في الأذن ؛ تمتد تلك القناة السمعية من الأذن الوسطي إلى البلعوم الأنفي ؛ وقد أكد الأطباء أن حدوث خلل في القناة السمكعية يسبب في الحد من سحب السوائل من الأذن الوسطي .

الزائدة الأنفية لدى الطفل تضغط وبشكل كبير على القناة السمعية وهذا بدوره يسبب في إنسدادها وإتاحة الفرصة لمهاجمة العدوي والبكتيريا للأذن الوسطي وهذا ما يصدر عنه الآلام الشديدة التى تصاحب الطفل لعدة أيام أو تختفي بعد عدة ساعات .

ولذلك إستمرار الشعور بتلك الآلام الشديدة يحتاج إلى مراجعة الطبيب المختص على الفور حتى لا يتعرض المريض إلى أى من المضاعفات الجانبية الخطيرة .

علاج إلتهاب الأذن :

أشار الطب البديل إلى مجموعة من الوصفات والطرق الطبيعية التى تسهم وبشكل فعال في علاج إلتهاب الأذن وإختفاء آلامها بشكل تدريجي ؛ تلك الوصفات الطبيعية تحمل العديد من الخصائص الطبية التى تحفز الجسم من مهاجمة مختلف المشاكل والإضطرابات التى يتعرض لها وأهمها ما يلي :

  • الملح :

يعتبر الملح من أكثر الوصفات المنزلية شيوعاً فهو يعمل على علاج إلتهاب الأذن بشكل سريع وهذا يتم من خلال إضافة كوب واحد من الملح إلى المقلاة وبعد ذلك يتم تسخينها على نار هادئة لبضعة دقائق ؛ وبعدها ضع الملح الاخن داخل قطعة من القماش واربطيها جيداً .

علاج الاسهال 14 وصفة طبيعية لعلاج الاسهال لدى الكبار والأطفال

ضعي قطعة القماش على تالأذن المصابة واتركيها لمدة تتراوح من خمس دقائق إلى عشر دقائق ؛ وقد أوصي العديد من الأطباء بإستعمال هذه الوصفة المنزلية بشكل منتظم إلى أن تختفي آلام الأذن .

الملح له تأثير فعال في علاج الإلتهابات والتخلص من الآلام وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للإلتهابات التى تعمل على سحب السوائل من الأذن وهذا ما يخفف من التورم .

  • الثوم :

الثوم من المصادر الغذائية الرائعة التى تحتوي على معدل رائع من العناصر والمركبات الغذائية التى تساعد في علاج إلتهاب الأذن ؛ هذا بالإضافة إلى أن الثوم يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للفطريات والعدوي البكتيريا ولذلك إستعمال الثوم له تأثير فعال في تخفيف حدة الآلام التى يعاني منها الإنسان .

قومي بطهي بعض من فصوص الثوم في ملعقتين من زيت السمسم أو زيت الخردل  لعدة دقائق ؛ بعد ذلك استعملي الزيت المستخلص من هذا المزيج في الذن المصابة  .

علاج الديدان 15 طريقة طبيعية لعلاج الديدان والتخلص من أعراضها الجانبية

او يمكنك إضافة بعض من فصوص الثوم إلى كوب من الماء واتركيه على النار لمدة خمس دقائق علىا الأقل وبعد ذلك اطحني فصوص الثوم جيداً وأضيفي إليها كمية بسيطة من الملح ؛ أضيفي الخليط في قطعة من القماش واربطيها جيداً وبعد ذلك طبقي هذا المزيج على الأذن المصابة .

يفضل إستعمال تلك الوصفة الطبيعية بشكل يومي منتظم إلى أن تختفي آلام الاذن وتتخلص من الإلتهابات والعدوي التى تصيبها .

  • الريحان :

الريحان من النباتات العشبية الطبيعية التى تسهم وبشكل فعال في علاج آلام الأذن والتخلص من أعراضها الجانبية وهذا لأن الريحان يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للإلتهابات ؛ كما أن الريحان يساعد في تخفيف حدة الآلام بشكل تدريجي إلى أن تختفي تماماً .

اطحني خمس أوراق من الريحان لإستخلاص العصير وبعد ذلك يمكنك تطبيق العصير على الأذن المصابة .

أيضاً يمكنك إضافة بعض من قطرات زيت الريحان مع زيت جوز الهند وامزجي المكونات جيداً ؛ بعد ذلك اغمسي قطعة من القطن إلى هذا المزيج وطبقيه على الحافة الخارجية من الأذن وخلف الأذن .

يفضل إستعمال تلك الوصفة مرتين في اليوم حتى تحصلي على أفضل النتائج ويتم علاج إلتهاب الأذن بشكل سريع وبسيط .

  • خل التفاح :

يستخدم خل التفاح دائماً كبديل طبي للتخلص من العدوي البكتيريا التى تصيب الجسم حيث أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المطهرة التى تعمل على تنظيف الأذن من الفيروسات او الجراثيم التى تسبب في الإلتهابات ؛ كما ان خل التفاح يحتوي على خصائص مهدئة تعمل على تخفيف حدة الآلام التى تصيب الأذن .

لذا إضافة كمية مناسبة من خل التفاح مع كمية أخري متساوية من الماء وبعد ذلك اغمسي قطعة من القطن في المزيج وطبقيها في الأذن المصابة لمدة تصل إلى خمس دقائق على الأقل وبعد ذلك تخلصي من الأذن وضعيها على الجانب المعاكس حتى تتخلصي من السائل المتراكم في الأذن .

اعراض قرحة المعدة ما هى اعراض القرحة المعدية وهل يمكن علاجها بالاعشاب

  • زيت الزيتون :

زيت الزيتون من أفضل الطرق الطبيعية التى تساعد في علاج إلتهاب الأذن وهذا لأنها تعمل على الحد من إنسداد الأذن والتخلص من السوائل المتراكمة بداخلها ؛ لذا سخني كمية بسيطة من زيت الزيتون بدرجة بسيطة ؛ بعد ذلك يمكنك تطبيق بعض من قطرات هذا الزيت في الأذن المصابة .

بإستخدام مسحات القطن تخلصي من الطبقة الشمعية المتراكمة في الأذن ؛ ولكن أثناء إستعمال تلك المسحات عليكي الإنتباه جيداً حتى لا تعرضي الذن إلى الأعراض الجانبية الخطيرة .

  • البصل :

استخدم البصل منذ القدم كبديل طبي في علاج الكثير من المشاكل والأمراض التى تصيب الجسم ؛ حيث أن البصل يحتوي على عدد رائع من الخصائص المضادة للإلتهابات وأيضاً الخصائص المطهرة التى تعمل على التخلص من الطبقة الشمعية التى تسبب في إنسداد القناة السمعية .

اضيفي كمية مناسبة من عصير البصل إلى وعاء مناسب وبعد ذلك سخني العصير في الميكروويف لمدة دقيقتين على الأقل ؛ بعدها اتركي العصير حتى يبرد قليلاً وضعي بعض من قطرات عصير البصل الساخن في الأذن المصابة واتركيها لبعض الوقت .

علاج السكر بالاعشاب 18 وصفة طبيعية فعالة لعلاج مرض السكري بأنواعه

أو يمكنك وضع بصل في الفرن واتركيها لمدة نصف ساعة على الأقل وبعدها قسمي البصلة إلى نصفين وضعيها في قطعة قماش واربطيها جيداً وبعد ذلك ضعيها على الأذن المصابة واتركيها لمدة خمس دقائق على الأقل .

استعمال تلك الوصفة بشكل دوري منتظم لعه تأثير فعال في علاج إلتهاب الأذن والتخلص من أعراضها الجلنبية بشكل سريع .

  • زيت شجرة الشاي :

اشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن شجرة الشاي تحتوي على مجموعة من الخصائص المطهرة والخصائص المضادة للجراثيم والعدوي البكتيريا ؛ ولذلك إستعمال زيت شجرة الشاي يعد من أفضل الطرق الطبيعية التى تساعد في علاج إلتهاب الاذن .

اضيفي ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من خل التفاح ؛ ضعي تلك المكونات على نار هادئة لبضع دقائق وبعد ذلك ضعي قطرات من هذا المزيج على الأذن واتركيه لمدة خمس دقائق على الأقل ؛ أدر رأسك إلى الناحية الاخري للإستخلاص المكونات من أذنك تماماً .

على الرغم من تلك الوصفات الطبيعية الرائعة التى تساعد في علاج إلتهاب الأذن إلا أنه هناك بعض الحالات التى تحتاج إلىإستشارة الطبيب المختص في حالة عدم الحصول على النتائج المرغوب منها بإستعمال تلك الوصفات .