علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 31 يناير 2019 - 17:57 Wednesday , 17 July 2019 - 16:49 علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية‎ Benefits-ginger.com‎

علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية ،يواجه العديد من الرجال بعض المشاكل التجميلية التي تحتاج إلى حلول سريعة لزيادة الثقة بالنفس من أهمها مشكلة التثدي للرجال، ويعرض موقع مركز الفوائد العامة هذا المقال عن التعرف على ما هو التثدي، علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية .

التثدي عند الرجال

التثدي عند الرجال هو ظهور نوع من الترهل في منطقة الثدي عند الرجال، وهذه الزيادة تكون زيادة حميدة تابعة لعدد من الأسباب، من أسباب التثدي عند الرجال هو وجود اضطراب في توازن نسب هرمونات الذكورة والأنوثة عند الرجال “هرمون الاستروجين وهرمون التستوستيرون”. وفي بعض الحالات يكون هذا التثدي كاذب، أي أنه يكون بسبب زيادة نسبة الدهون في هذه المنطقة، وقد تصيب هذه الظاهرة ثدي واحد ويكون التثدي الغير متجانس، أو تصيب كلا الثديين.

وأيضاً من أسباب ظهور التثدي عند الرجال هو الزيادة في قنوات وتفرعات الثدي، مع انتشار عدد كبير من الغدد وتجمع بعض الكتل المركزية في الثدي.

وعند النظر إلى مشكلة التثدي عند الرجال، نجد أنها تؤدي إلى حالة نفسية سيئة للرجال، بسبب المظهر السيء وعدم القدرة على التمتع بالجسم المثالي الجذاب والشكل المثالي، ولكن يجب العلم أن هذه ليست المشكلة الواحدة في هذا الأمر؛ حيث يوجد العديد من المشاكل الصحية التي تتبع ظاهرة التثدي عند الرجال مثل التعرض والإصابة بأمراض السكري، وقد يحدث خلل في ضغط الدم في الجسم، مما يؤثر على الرغبة الجنسية لدى الرجال.

أسباب ظهور التثدي عند الرجال

  • عدم الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من الدهون، مما يؤدي إلى وجود ترهلات في منطقة الصدر عند الرجال.
  • الإسراف في تناول المشروبات الكحولية والمشروبات الغازية.
  • وجود خلل أو اضطراب في توازن نسبة هرمون الاستروجين وهرمون التستوستيرون في الجسم.
  • اعتماد الرجال على كميات كبيرة من المنشطات الأمر الذي يؤدي إلى الترهلات في منطقة الثدي عند الرجال.
  • السمنة المفرطة مع زيادة الوزن بشكل كبير.
  • التقدم في العمر من أسباب ظهور التثدي عند الرجال.

أعراض مشكلة التثدي عند الرجال

  1. تظهر هذه المشكلة في وجود زيادة في وزن وترهلات في منطقة الثدي عند الرجال.
  2. ظهور بعض الانتفاخات في أنسجة الجسم.
  3. وجود تضخم في حجم الثديين عند الرجل، أو ثدي واحد.
  4. خروج بعض الإفرازات من حلمة الثدي.
  5. ملمس الثدي يكون طري مع وجود الترهلات به.
  6. وجود بعض التورمات في الثدي الأمر الذي يجب استشارة الطبيب.

علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية

هناك العديد من الطرق التي يمكن منها علاج مشكلة التثدي عند الرجال، بعض هذه الطرق يرتبط بالقدرة على الانتظام على عدد من التمارين الرياضية والأنظمة الصحية في الطعام، وأيضاً هناك العمليات الجراحية التي تتنوع في التكلفة والأسلوب والتقنية، وذلك على حسب حالة المريض.

علاج التثدي للرجال ببعض أنواع الطعام

الكركم

من أهم العلاجات الطبيعية في مشكلة التثدي عند الرجال هو الكركم؛ حيث يساعد الكركم على زيادة نسبة هرمون التستوستيرون عند الذكور، مما يساعد على انخفاض حجم الثديين عند الرجال بشكل طبيعي، كما يعمل على تعزيز القدرة على حرق الدهون.

طريقة استخدام الكركم

قبل البدء بتناول الكركم يجب استشارة الطبيب، حتى لا يسبب مشاكل في المعدة أو المرارة مما يؤدي إلى تدهور حالة الشخص.

يتم خلط ملعقة كبيرة من الكركم إلى كوب واحد من الماء ثم تسخينه لمدة 10 دقائق على الأقل، والالتزام في الشرب منه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، ويفضل تناول الشراب قبل الذهاب إلى الفراش كل يوم، ويمكن ملاحظة النتائج المرجوة بعد أسابيع قليلة.

الزنك

يجب الاعتماد على عدد كبير من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الزنك؛ حيث يعمل عنصر الزنك في الجسم على زيادة نسبة هرمون التستوستيرون الأمر الذي يساهم في عملية علاج التثدي عند الرجال، كما يمكن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك.

من أهم الأطعمة التي تحتوي على الزنك المحار وجراد البحر، اللبن الزبادي والزبيب والحمص.

بذور الكتان

بذور الكتان من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية الأوميجا 3، وهي من الأحماض التي تساعد على زيادة نسبة هرمون التستوستيرون وخفض نسبة هرمون الاستروجين في الجسم، وتحتوي القشور على بعض الصفات المضادة للاستروجين والتي توازن نشاط الاستروجين في الجسم، كما أنها تحافظ على سلامة الجسم من خلال التخلص من السموم الضارة.

طريقة العلاج

يمكن العمل على تناول ملعقة كبيرة أو ملعقتان من بذور الكتان كل يوم لبضعة أسابيع، أو إضافة ملعقة من البذور إلى كوب من الماء الساخن، والالتزام بتناولها يومياً لرؤية النتائج المطلوبة. كما يمكن إضافة هذه البذور على بعض الأطعمة الأخرى مثل المخبوزات والعصائر.

علاج التثدي للرجال بالتمارين الرياضية

الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية من أهم الأمور التي تساعد في علاج التثدي عند الرجال؛ حيث تعمل التمارين الرياضية على التوازن في نسب الهرمونات في الجسم، وهناك العديد من التمارين الرياضية التي تساعد على بناء عضلات الجسم والصدر والجذع.

ممارسة التمارين الرياضية تساعد أيضاً على التخلص من الدهون والترهلات، وهناك أنواع من التمارين التي تشمل تمارين القلب والأوعية الدموية والسباحة وجميعها تساعد على التخلص من الدهون في الجسم.

كما أن رياضة المشي والجري من التمارين التي تحرق الكثير من السعرات الحرارية والترهلات في الجسم.

هناك تمارين الضغط في منطقة الصدر: يمكن القيام بهذه التمارين في المنزل أو النادي باستخدام الدمبل، يتم القيام بهذا التمرين عن طريق الاستلقاء على المقعد المخصص للتمرين، ثم إجراء حوالي 15 حركة من التمرين في كل يد، والانتظام على ممارسة التمرين حوالي 3 أو 4 مرات أسبوعياً، تساعد تمارين الضغط على تقوية العضلات وخاصة عضلات الصدر، شد العضلات ومنع وجود الترهلات في هذه المنطقة، ولكن يجب أن يكون الهدف العام هو تقوية جميع عضلات الجسم وليس فقط عضلات الصدر.

علاج التثدي عند الرجال بالعمليات الجراحية

العلاج بالأدوية: هناك العديد من الأدوية التي يمكن اللجوء إليها في علاج التثدي عند الرجال وينصح بها العديد من الأطباء، وهي الأدوية التي تعمل على حفظ التوازن في نسب هرمون التستوستيرون وهرمون الاستروجين، ولكن عند استخدام الدواء دون نتيجة مرجوة، يمكن اللجوء إلى العمليات الجراحية.

العمليات الجراحية

هناك نوعين من العمليات الجراحية في علاج التثدي عند الرجال:

  1. ترك النسيج الغددي في الثدي، ولكن يتم شفط النسيج الدهني الموجود.
  2. النوع الثاتي هو إزالة وشفط الثدي كاملاً بنسيجيه الغدي والدهني، ويتم القيام بهذه العملية عن طريق المنظار.

هناك ثلاث مراحل عند شفط الدهون من الثدي:

المرحلة الأولى: القيام بعدد من التحاليل والأشعة التي يحتاج إليها الطبيب لتوضيح عمر المريض والحالة الصحية التي يمر بها المريض، وأسباب ظهور التثدي، وإعطاء النصائح للمريض من التوقف عن بعض أنواع من الأدوية مثل الاسبرين أو مسيلات الدم عموماً؛ حيث أن نسبة الكدمات والتورمات في الدم تكون مرتفعة بعد العملية، وهذه المرحلة تعتبر مرحلة التحضير.

المرحلة الثانية: تأتي مرحلة الخضوع للعملية، وتعتمد هذه الطريقة على عدد من العوامل مثل صحة جلد المريض وعدم الترهل والقابلية للانكماش، يتم تخدير المريض كلياً، ثم عمل فتحة تحت المنطقة التي تحيط بحلمة الرجل وإزالة النسيج الغدي في الثدي ثم غمر المنطقة بمحلول معين.

البدء في شفط النسيج الدهني المكون للثدي، كما يمكن استخدام عملية الشفط في حالة التثدي الكاذب وهو عند وجود نسيج دهني فقط دون النسيج الغدي، أو في حالة التثدي من الدرجة الأولى.

المرحلة الثالثة: بعد الانتهاء من العملية، يقوم الطبيب بربط منطقة الصدر برباط ضاغط لمدة شهر كامل، وقد يحدث بعض التغيرات من الجرح مثل تسرب بعض الدم أو الدهون السائلة لمدة يوم كامل، وبعدها يبدأ المريض في استعادة نشاطه وخلال بضعة أيام يستطيع المريض مواصلة عمله الطبيعي دون تأخير.

ينصح العديد من الأطباء بأهمية الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية، وتبدأ زيارات المتابعة من إسبوع واحد فقط بعد العملية وحتى مرور 6 أشهر.