علاج تساقط الشعر للرجال هل تريد الحصول على شعر صحي وكثيف ولامع؟‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 11:02 Saturday , 17 August 2019 - 15:22 علاج تساقط الشعر للرجال هل تريد الحصول على شعر صحي وكثيف ولامع؟‎ Benefits-ginger.com‎

محتويات المقال

علاج تساقط الشعر للرجال ، هل تعلم أن الصلع من الأمور الشائعة في العالم بأكمله؟!! ولكن لما يتعرض الرجل لهذه المشكلة وما هى العوامل التى تزيد الأمور سوءًا؟ هل يمكن علاج الصلع لدي الرجال؟ في السطور التالية سنتحدث عن مشكلة تساقط الشعر لدي الرجل بشكل تفصيلي وسنوضح كيف يمكنك علاج هذه المشكلة إما بالعلاجات الطبية أو بإستخدام الطرق الطبيعية المنزلية.

فوائد زيت البردقوش للرجال والعناية بالبشرة والشعر والتخلص من الكرش

تساقط الشعر لدي الرجال :

قد تتعرض أحيانًا لمشكلة تساقط الشعر إلى حد كبير ولكن عندما يصل الأمر إلى ظهور فراغات في الشعر تؤثر على المظهر العام ومدي جاذبيتك، هنا تظهر المشكلة الحقيقة، عادة ما يحاول الرجل إلقاء اللوم على والديه وهذا لأن العامل الوراثي يعتبر من الأسباب الأساسية وراء ظهور هذه المشكلة لدى الرجل.

لكن هل العوامل الجينية هى السبب الوحيد لذلك؟!!

بالطبع لا، هناك الكثير من العوامل والأسباب التى تؤدي إلى إصابة الرجل بتساقط الشعر وفيما بعد الصلع المبكر، ولذلك من الضروري الإنتباه إلى المشكلة في بداية حدوثها ومحاولة إيجاد حل مناسب لها قبل أن يتفاقم الأمور ويزداد سوءًا.

أظهرت الإحصائيات العلمية أن الإنسان البالغ يملك ما يترواح من 100.000 إلى 150.000 شعرة ومن الطبيعي أن يفقد ما يعادل 100 شعرة يوميًا، هنا لا توجد أى مشكلة، لكن إذا أصبح الأمر زائد عن الحد الطبيعي هذا يشير إلى وجود مشكلة. ولذلك تساءل الكثيرون ما هو علاج تساقط الشعر للرجال.

فوائد ضوء الشمس للرجال والنساء والحفاظ على صحة الأطفال

هل ترغب في معرفة أسباب هذه المعاناة التى تصيب فروة الرأس؟ ما هى طرق الوقاية؟ وهل يوجد بالفعل حل لمشكلة تساقط الشعر للرجال؟

لا داعي للقلق، هناك حلول جذرية تساعدك في علاج تساقط الشعر، كل ما عليك فعله هو متابعة قراءة السطور التالية والإنتباه جيدًا وبعدها يمكنك إختيار العلاج المناسب لك.

مغلي البصل والثوم للشعر طرق العناية بالشعر والحفاظ على لمعانه وحيويته

ما هى أسباب تساقط الشعر لدى الرجال؟

أجريت الكثير من الدراسات والتجارب العلمية على الحالات التى تعاني من مشكلة تساقط الشعر وقد أشارت إلى مجموعة من العوامل الأساسية التى ينتج عنها التساقط أو ظهور فراغات بالشعر من بينها ما يلي:

1- الهرمونات: هناك بعض الحالات التى تحتوي على معدل عالي للغاية من هرمونات الذكورة التى تعرف ب “الأندروجين”، هذه الهرمونات تنتج بشكل طبيعي لدي كل من الإناث والذكور.

2- العوامل الوراثية: قد يعاني الرجل من مشكلة تساقط الشعر بشكل مستمر بسبب الطفرات الوراثية حيث أظهرت الإحصائيات الطبية أن جينات كل من الأب والأم تشكل دور أساسي في ظهور مشكلة الصلع والفراغات.

3- التعرض لحروق والإصابات والصدمات النفسية: التعرض لبعض الضغوطات النفسية من العوامل الأساسية التى تؤثر على صحة الشعر، ولذلك بمجرد إختفاء هذه الضغوطات تختفي المشكلة على الفور وسرعان ما ينمو الشعر مجددًا، لكن في حالة الندوب والجروحات قد يؤدي ذلك إلى فقدان دائم للشعر.

علاج تساقط الشعر أفضل 10 مواد طبيعية لشعر صحي وقوي

4- الأدوية الكيميائية: الحالات التى تعاني من السرطان وأمراض ضغط الدم وأمراض السكري وأيضًا أمراض القلب والكوليسترول وغيرها غالبًا ما يعانون من هذه المشكلة بسبب الأدوية، أيضًا تناول أدوية منع الحمل قد يؤثر بشكل سلبي على نمو الشعر وهناك أيضًا الفطريات الموجودة في فروة الرأس والتى تسبب في تساقط الشعر يوميًا.

5- الإصابة بأمراض المناعة الذاتية: في بعض الأحيان يقوم الجسم بتكوين الأجسام المضادة لبصيلات الشعر وعلى الرغم من تعدد الدراسات العلمية حول هذه الحالات إلا أنه من الصعب معرفة السبب وراء وجود هذه الأجسام المضادة والتى قد تسبب في داء الثعلبة، حاليًا يتمكن الإنسان من الحصول على علاج مناسب يحفز من نمو الشعر مجددًا على الرغم من أنه يظل خفيفًا لفترة زمنية معينة.

6- أوضاع صحية معينة: هناك بعض الحالات التى تعاني من أمراض الغدة الدرقية وأمراض الذئبة وأمراض السكري وإنخفاض مستويات الحديد وأيضًا الأنيميا وغيرها من الأزمات الصحية التى قد تكون سببًا في تساقط الشعر، علاج هذه الأمراض قد يكون سببًا في عودة نمو الشعر بشكل طبيعي مرة آخرى.

7- الغذاء: بعيدًا عن الأسباب السابقة، إتباع النظام الغذائي الخاطي قد ينتج عنه الإصابة بالعديد من المشاكل والإضطرابات من بينها تساقط الشعر وخاصة في حالة عدم حصول الجسم على الكم الذى يحتاجه من البروتينات والسعرات الحرارية.

فوائد قشر الثوم للشعر طرق فعالة لعلاج القشرة وتساقط الشعر

ما هى أنواع تساقط الشعر لدى الرجال ؟

تساقط الشعر يختلف من حالة إلى آخرى وهذا تبعًا لنوع التساقط الذى يعاني منه الإنسان وقد أشارت البحوث والدراسات العلمية إلى أنواع تساقط الشعر لدى الرجل والتى تشمل ما يلي:

1- الثعلبة الأوبية “Involutional Alopecia”: هذه النوع الأكثر شيوعًا الذى يصيب العديد من الأشخاص مع تقدم السن حيث يخف الشعر بشكل تدريجي وهكذا أقل كثافة وعدد.

2- الصلع الوراثي “Androgenic Alopecia”: ويطلق عليها بهذا الإسم لأنها من الحالات الوراثية التى تصيب كل من الذكور والإناث، غالبًا ما تبدأ معاناة الذكور من هذه المشكلة في بداية العشرينات بحيث يبدأ إنحسار خط الشعر الموجود في مقدمة الرأس وإختفائه بشكل مفاجئ وبعد ذلك ينتقل إلى مقدمة الرأس وأخيرًا تظهر المشكلة في الجوانب، أما بالنسبة للإناث فلا تظهر المشكلة سوى بعد بلوغ الأربعين حيث تحدث ترقق عام للشعر في فروة الرأس.

3- داء الثعلبة “Alopecia Areata”: هذا النوع من تساقط الشعر للرجل يحدث بشكل مفاجئ حيث يبدأ تساقط الشعر في مناطق معينة دون الآخرى في فروة الرأس وهذه المشكلة تظهر لدى الأطفال والشباب ولكن ما يعادل 90% من الأشخاص المصابين ينمو الشعر مجددًا مرة آخرى خلال سنوات قليلة.

فوائد زيت السمسم للشعر أهم 10 فوائد سحرية للشعر الخفيف والمتساقط

4- الثعلبة الشاملة “Alopecia Universalis”: وفي هذه الحالة يحدث تساقط للشعر في كافة مناطق الجسم أى في الحواجب والرموش وفي فروة الرأس وغيرها من مناطق الجسم.

5- نتف الشعر “Trichotillomania”: وهو أحد الإضطرابات النفسية التى يعاني منها الإنسان وخاصة الأطفال حيث يعاني المريض من نوبات نتف الشعر.

6- تساقط الشعر الكربي “Telogen Effluvium”: هذه حالة تصيب الإنسان لفترة مؤقتة بحيث يحدث فيها ترقق لشعر الرأس في أحد مراحل تكوينه.

7- الصلع التندبي “Scarring Alopecias”: ذكر الأطباء أن هذا النوع من تساقط الشعر يظهر في حالة الإصابة بالإلتهابات والأمراض الجلدية المختلفة مثل الذئبة والحزاز المسطح والتى ينتج عنها ندوب تفقد الشعر القدرة على النمو مرة أخري وهذا ما يسبب في فقدان الشعر بشكل دائم.

فوائد الحلبة للشعر والبشرة 10 طرق طبيعية للعناية بالبشرة والتخلص من مشاكل الشعر

كيف يمكن علاج تساقط الشعر للرجال مجرب بالأدوية ؟

مع التطور العلمي الذى نشهده في العصر الحديث اكتشف الأطباء والعلماء المتخصصين أحدث التقنيات والأساليب العلاجية التى تساعدك في التخلص من معاناة تساقط الشعر وظهور الفراغات في فروة الرأس ومن أشهر بل أفضل الدوية المستخدمة في علاج تساقط الشعر ما يلي:

1- فيناستيرايد “Finasteride”:

أجرت الجمعية الأمريكية مجموعة من الأبحاث والدراسات على الحالات التى تعاني من مشكلة تساقط الشعر بإستخدام فيناستيرايد كأول إسلوب علاجي لتساقط الشعر للرجال، وبالفعل أثبت هذا النظام العلاجي فعالية كبيرة في علاج التساقط، فيناستيرايد “Finasteride” عبارة عن اقراص دوائية يمكن تناولها عن طريق الفم ووظيفة هذه الحبوب تعمل على منع تحول هرمون التستوستيرون إلى الصورة النشطة والتى تتسبب في مشكلة الصلع الذكوري بنسبة تصل إلى حوالي 60%.

تناول الدواء بشكل منتظم يساعدك في الحصول على أفضل النتائج ولكن مع الأسف التوقف عن تناول الدواء قد يسبب نتائج سلبية حيث يعود تساقط الشعر غلى طبيعيته خلال عام على الأقل.

أيضًا تناول هذا الدواء ينتج عنه بعض المضاعفات الجانبية كأى دواء آخر من بينها القشعريرة والدوخة والإرتباك وتورم القدمين والوجه وأيضًا معاناة الرجل من بعض المشاكل التى تهدد الصحة الجنسية من بينها ضعف الإنتصاب وإنخفاض الرغبة الجنسية وأيضًا ضعف القذف.

فوائد شامبو الزنجبيل للشعر الطرق السحرية لعلاج التقصف والتلف والقشرة

2- مينوكسيديل “Minoxidil”:

مينوكسيديل عبارة عن أقراص دوائية يتم تناولها عن طريق الفم وقد استخدمت هذه الأقراص في علاج مشكلة إرتفاع ضغط الدم ومن أشهر الأعراض الجانبية هى نمو الشعر في أماكن غير متوقعة ولذلك اعتمد الكثير من الأطباء على هذه الفكرة واستخدم كبديل علاجي على فروة الرأس وبالفعل أثبت فعاليته الكبيرة في إعادة نمو بصيلات الشعر وأيضًا التغلب على مشكلة تساقط الشعر.

لكن مع الأسف هذه النتيجة الفعالة لا تستمر لفترة طويلة حيث أشار الأطباء إلى أن مينوكسيديل لا يتمكن من التأثير على هرمونات الذكورة التى تسبب في الصلع لدى الرجال.

في نفس الوقت اعتمدت الجمعية الأمريكية على هذا العلاج للحالات التى لم تحصل على نتائج مُرضية لمادة “فيناستيرايد”، على الرغم من أن فعاليتها مؤقتة إلا أن منظمة الغذاء والدواء الأمريكية اعتمدت هذا العلاج في التغلب على تساقط الشعر للرجال.

تناول مينوكسيديل “Minoxidil” قد يصاحبه بعض الأعراض الجانبية من بينها الحكة والطفح الجلدي والتورمات وأيضًا الإلتهابات، ليس هذا فقط هناك أيضًا مضاعفات جانبية أكثر خطورة تتمثل في عدم وضوح الرؤية والمعاناة من آلام شديدة بالصدر والدوخة المستمرة وأيضًا عدم إنتظام ضربات القلب، هذه الأعراض تشير إلى أن الجسم قد امتص نسبة عالية من الدواء.

فوائد الترمس للشعر تعرف على اهم 10 فوائد للترمس للشعر وعلاج مشاكله

3- السبرينولاكتون “Spirnolactone”:

استخدم السبرينولاكتون كدواء فعال لعلاج الحالات التى تعاني من نوبات ضغط الدم المرتفع وأمراض القلب وغيرها من الأزمات الصحية الخطيرة، هذا النوع من الأدوية يشبه إلى حد كبير “فيناستيريد” ولذلك إستعماله قد يسهم وبشكل فعال في نمو الشعر من جديد بشكل أطول وأكثر غزراة.

هناك بعض التجارب العلمية التى أثبتت أن السبرينولاكتون أثبتت فعالية كبيرة عن مادة الفيناستيريد وهذا في علاج الصلع لدى النساء، ولهذا السبب يعتمد عليه الكثير من الأطباء في علاج الحالات التى لم تحصل على النتائج المرغوب فيها عند التعامل مع مينوكسيديل.

كل من الفيناستيريد والسبرينولاكتون لا يجب التعامل معهم خلال فترة الحمل لأنها تسبب في بعض الأضرار وبعض المضاعفات الجانبية الخطيرة.

علاج تشقق القدمين 11 طريقة طبيعية لعلاج تشقق القدمين بالمنزل

4- استخدام حقن الكورتيزون في علاج داء الثعلبة “Alopecia Areata” الموجودة بفروة الرأس.

5- الجراحات التجميلية لعلاج تساقط الشعر للرجال:

هذه أحد العمليات الجراحية التى تُجرى للحالات التى تعاني من الصلع أو ظهور فراغات في فروة الرأس نتيجة للصلع الشديد، في هذه العملية يحرص الأطباء على إعادة إنبات الشعر في المناطق التى يظهر بها الفراغات أو التى تعاني من ترقق الشعر.

من أشهر الجراحات التجميلية التى يعتمد عليها الأطباء في علاج تساقط الشعر للرجال عملية زرع الشعر وعمليات توسيع أنسجة فروة الرأس وأيضًا تقليل فروة الرأس، أحيانًا يعتمد الطبيب على واحدة من هذه العمليات الجراحية وفي أحيان أخري يدمج بين أكثر من عملية للحصول على أفضل النتائج.

كيفية علاج تساقط الشعر للرجال بعملية زراعة الشعر :

زراعة الشعر من أحدث التقنيات التى يعتمد عليها في علاج تساقط الشعر والفراغات التى تظهر في بعض المناطق من فروة الرأس.

يبدأ الطبيب أولًا بالتخدير الموضعي وبعد ذلك يقوم بإزالة جزء من فروة الرأس والتى تسمي بالمنطقة المانحة وغالبًا ما تكون هذه المنطقة من مؤخرة فروة الرأس أو من الجوانب، بعد ذلك يتم تقطيعها إلى قطع صغيرة جدًا بحيث يحتوي كل منها على عدد من بصيلات الشعر.

في الخطوة التالية يقوم الطبيب بزراعة هذه القطع  والتى تصل إلى حوالي 50 قطعة أو أكثر والتى توزع على جلسة أو أكثر في المناطق التى تعاني من الصلع، هذه المناطق تعرف بالمنطقة المستقبلة.

عملية زراعة الشعر تحتاج إلى عدة جلسات توزع على فترات معينة حتى تحصل على النتائج المرغوب فيها من العمل، غالبًا ما تنتهي عملية زراعة الشعر بعد مرور فترة من شهرين إلى أربعة أشهر على الأقل.

تكثيف شعر اللحية بالثوم 10 طرق طبيعية لإنبات شعر اللحية وزيادة كثافته

على الرغم من أن عملية زراعة الشعر مكلفة بعض الشيء إلا أن تظهر نتائج فعالة ومضمونة للغاية، لكن هناك مجموعة من الأعراض الجانبية التى تصاحب إجراء عملية زراعة الشعر منبينها التورمات والكدمات التى تظهر حول العينين وعدم الشعور بالمنطقة المانحة أو المنطقة المستقبلة وتكون طبقة من القشرة على هذه المناطق وغالبًا ما تشعر بالحكة في هذه المناطق، تستمر هذه الأعراض لمدة من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع على الأقل.

هل يمكن علاج تساقط الشعر للرجال بالطرق الطبيعية؟

بالنسبة لبعض الأشخاص علاج تساقط الشعر بالعلاجات الكيميائية أو بالعمليات الجراحية صعب للغاية ولذلك يفضلون إستعمال الطرق الطبيعية التى تسهم وبشكل فعال في الحفاظ على صحة الشعر والتغلب على مشكلة تساقط الشعر للرجال وتشمل تلك الطرق ما يلي:

1- تناول الأطعمة الصحية:

إتباع العادات الغذائية الخاطئة قد يسبب في العديد من المشاكل في الشعر من بينها تساقط الشعر، لكن إن كنت ترغب في الحفاظ على شعر صحي من الضروري الإهتمام بالنظام الغذائي الصحي.

تناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين ك وغيرها، أيضًا المصادر الغذائية التى تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية كأحماض الأوميجا ومن أشهر الخضروات والفواكه الصحية البرتقال والجزر والبطاطا الحلوة والفلفل والشمام وأيضًا يمكنك تناول الأسماك الدهنية والسالمون والسردين.

أيضًا تناول الزبادي والأطعمة الغنية بمجموعة فيتامينات ب المركبة، هذه الفيتامينات لها تأثير فعال في تحسين الدورة الدموية وتحسن تدفق الدم داخل فروة الرأس.

الكيراتين من المواد الهامة لتكوين ونمو الشعر ولهذا السبب من الضروري تناول كمية مناسبة من البروتينات كاللحوم لكن يجب أن تكون خالية من الدهون وأيضًا تناول الأليان قليلة الدسم والبقوليات.

تناول الأطعمة التى تحتوي على نسبة عالية من الزنك مثل المحار وجراد البحر وأيضًا الحبوب المدعمة بالزنك، هذا له تأثير فعال في الحفاظ على المعدل العام من الصحة ومحاربة الكثير من المشاكل التى يعاني منها الرجل بما يشمل مشاكل تساقط الشعر.

طريقة انبات شعر اللحية بسرعة 4 طرق طبيعية مذهلة لإنبات شعر اللحية

2- تناول كمية كبيرة من المياه :

أكدت الكثير من الدراسات والبحوث التجريبية أن تناول المياه له تأثير فعال في الحفاظ على نمو وصحة الشعر ولذلك من الضروري الحفاظ على رطوبة الشعر لهذا تناول ما لا يقل عن لترين من المياه بشكل يومي.

تجنب تناول كمية كبيرة من المشروبات التى تحتوي على نسبة عالية من الكافيين لأن هذا له تأثير سلبي والمزيد من المضاعفات الجانبية الخطيرة على الصحة.

زراعة الشعر في مصر احدث الوسائل لزراعة الشعر في مصر وهل لها اعراض جانبية خطيرة ام لا

3- استخدام العلاجات الطبيعية المنزلية:

هناك الكثير من العلاجات المنزلية الطبيعية التى يمكنك إستخدامها في علاج مشكلة فقدان الشعر عند الرجال من بينها الزيوت الطبيعية التى تمنح فروة الرأس المعدل الذى تحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية . ببساطة يمكنك اتباع الخطوات التالية حتى تتمكن من علاج فقدان الشعر لدى الرجال:

  • تدليك فروة الرأس لعلاج تساقط الشعر:

من أشهر العلاجات التى يعتمد عليها الكثير من الأشخاص لتعزيز نمو الشعر من جديد ، تدليك فروة الرأس يحسن من سريان الدم في فروة الرأس كما أنها يساعد في تدفق الأوكسجين إلى فروة الرأس وهذا بدوره يسهم وبشكل فعال في تقوية بصيلات وجذور الشعر وتحفيز إنبات بصيلات جديدة للشعر.

بخاخ hair back للذقن طرق زيادة كثافة شعر الوجه واللحية

  • استخدام حليب جوز الهند لعلاج تساقط الشعر:

يعتبر حليب جوز الهند من المواد الغذائية التى تحتوي على نسب عالية من كل من الفيتامينات والمواد المغذية التى تحتاجها فروة الرأس بشكل مستمر، هذه المواد هى ما تزيد من قوة جذور وبصيلات الشعر، وها بدوره له تأثير فعال في الحفاظ على صحة الشعر من جديد.

ما عليك سوى تطبيق زيت جوز الهند على فروة الرأس بمعدل منتظم قبل النوم مع التدليك بحركات دائرية وبرفق، اترك الزيت على الشعر طوال الليل وفي الصباح يمكنك شطف الشعر بالماء الفاتر.

الإنتظام في إستعمال جوز الهند يساعدك في الحصول على شعر ناعم وصحي وخالي من المشاكل ، لذا إذا كنت ترغب في علاج تساقط الشعر وغيرها من مشاكل الشعر المزعجة كالقشرة أيضًا ما عليك سوى تطبيق زيت جوز الهند على فروة الرأس.

كيفية تكثيف شعر اللحية 10 طرق مذهلة لتكثيف شعر اللحية

  • استخدام البيض لعلاج تساقط الشعر:

يقال أن البيض من أفضل العلاجات المنزلية التى تسهم وبشكل فعال في تقوية جذور الشعر وزيادة سمكه وطوله، يحتوي البيض على تشكيلة متنوعة من العناصر والمواد الغذائية الفعالة من بينها الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة وغيرها من العناصر، لهذا استعمال البيض مفيد للغاية.

ببساطة كل ما عليك فعله هو خفق بيضة جيدًا وتدليك فروة الرأس لبضعة دقائق بالمكون واتركه على الشعر لمدة ربع ساعة على الأقل، هذه الطريقة تمنح فروة الرأس ما تحتاجه من البروتينات التى تحفز من نمو وإنبات الشعر.

  • استخدام المواد المضادة للأكسدة لعلاج تساقط الشعر:

هناك الكثير من المصادر الغذائية التى تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة وهذه المواد تعتبر بمثابة وسيلة الدفاع الأساسية للجسم التى تسهم وبشكل كبير في حماية خلايا الجسم من التأثيرات الضارة للجذور الحرة والتى تسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالشعر الأبيض وموت خلايا الجلد بما في ذلك فروة الرأس.

لكن تناول المصادر الغذائية كالفواكه والخضروات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل الأفوكادو وعصير البرتقال وعصير الليمون والعسل وغيرها من المكونات الغذائية.

خلطات لتكثيف الشعر 14 خلطة طبيعية مذهلة لشعر كثيف وصحي

  • الحفاظ على الغدة الدرقية يساعد في علاج مشاكل الشعر:

هل تعاني من قصور الغدة الدرقية وتبحث عن علاج فعال وآمن لها، لا داعي لقلق يمكنك ذلك وبكل سهولة فقط من خلال إتباع النظام الغذائي الصحي وتناول الأطعمة التى تحتوي على نسبة عالية من اليود، هذا العنصر له تأثير فعال في زيادة إنتاج هرمونات الغدة الدرقية.

يجب أن تعلم أن الإختلالات الهرمونية من العوامل التى ينتج عنها فقدان الشعر بمعدل كبير، لهذا الحفاظ على النشاط الهرموني قد يساعدك في الحفاظ على صحة الشعر.

  • استخدام عصير البصل لتساقط الشعر:

على الرغم من أن الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر يتجنبون هذا الحل بسبب الرائحة الكريهة إلا أن البصل من العلاجات المنزلية الفعالة التى تسهم وبشكل فعال في علاج كافة المشاكل التى تعاني منها فروة الرأس بما يشمل ذلك تساقط الشعر وهذا لأن تدليك فروة الرأس بعصير البصل بمعدل مرتين في اليوم لمدة 6 أسابيع على الأقل يساعد في تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر وهذا ما يزيد من قوة جذور وبصيلات الشعر.

تكثيف شعر الشارب 6 طرق طبيعية سريعة ومذهلة لتكثيف شعر الشارب

نصائح هامة للإهتمام بصحة الشعر:

يمكنك إتباع الخطوات التالية حتى تتمكن من الحفاظ على صحة وجمال الشعر فهو من العلامات الأساسية التى تبرز جمالك وجاذبيتك:

  1. العناية بنظافة الشعر وهذا من خلال استعمال نوع خاص من الشامبو الذى يتمكن من علاج التساقط، يتمكن الشامبو من إزالة الميكروبات والفطريات التى تسبب في ضعف جذور الشعر وتكون طبقة من القشرة.
  2. استخدام مشط طبي ذو أسنان عريضة لتصفيف الشعر بدلًا من تصفيف الشعر وهو رطب حتى لا تضعفه.
  3. الإنتظام في تدليك فروة الرأس بالعلاجات المنزلية المذكور في السطور السابقة، استخدام أحد هذه الوسائل بشكل منتظم قد يساعدك في الحصول على شعر صحي خالي من أى مشكلة.
  4. تجنب التدخين وهذا لأن له تأثير مباشر علي الدورة الدموية لبصيلات الشعر، أيضًا يفضل الإمتناع عن تناول المشروبات الكحولية حتى لا تضر بفروة الرأس.
  5. الإهتمام بالنظام الغذائي الصحي الذى يحتوي على نسبة عالية من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة كالفيتامينات والمعادن وغيرها.
  6. ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية بشكل منتظم، هذه هى الوسيلة الفعالة التى تحسن من نشاط الدورة الدموية في الجسم كما أنه يحسن من تدفق الدم في فروة الرأس ويمكنك الإنتظام في ممارسة الرياضة للحفاظ على صحة وجمال الشعر.
  7. الإبتعاد عن الأمور التى تسبب في الضغط النفسي حتى لا تزيد الأمور سوءًا، بساطة اتبع الأساليب التى تساعدك في البقاء مسترخيًا وتسهم في الحفاظ على توازن الهرمونات بالجسم على سبيل المثال التأمل وممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة على الأقل في اليوم.
  8. تجنب إستعمال صبغات الشعر والمواد الكيميائية على فروة الرأس وخاصة إذا كنت تعاني من مشكلة تساقط الشعر، هذا قد يعرضك إلى المزيد من المشاكل والمضاعفات الجانبية الخطيرة.