مشروبات لعلاج ضغط الدم المنخفض‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 13 مايو 2019 - 10:13 Saturday , 19 October 2019 - 14:21 مشروبات لعلاج ضغط الدم المنخفض‎ Benefits-ginger.com‎
مشروبات لعلاج ضغط الدم المنخفض‎

مشروبات لعلاج ضغط الدم المنخفض، يعد ضغط الدم المنخفض هو ذلك الحالة التي يكون فيها ضغط الدم منخفض عن المستوى الطبيعي له، ويرجع هذا الانخفاض في الاساس لسوء التغذية او بسبب إجهاد الشخص الشديد، او الانيميا التي تصيب البعض احيانا، وقلة النوم، وقد يتسبب الضغط النفسي والتوتر في الكثير من الاحيان الى انخفاض ضغط الدم مع ضعف القلب، والشعور طوال الوقت بالإرهاق، والغثيان، والخمول فيمكن ان يتم علاج ضغط الدم المنخفض بتناول بعض المشروبات التي سيتم ذكرها بالمقال التالي من فوائد عامة في مركز الفوائد العامة.

مشروبات لعلاج ضغط الدم المنخفض

الماء المالح

  • يعد الماء المالح من احدي اهم وابرز العناصر التي يتم من خلالها معالجة ضغط الدم المنخفض، فالماء المالح من العناصر التي تحتوي علي نسب عالية من الصوديوم، فان خلطنا ملعقة من الملح على كوب من الماء وتناوله نلاحظ بفارق كبير في ارتفاع مستوى ضغط الدم.

القهوة

  • يعد مشروب القهوة من المشروبات التي تحتوي ي عناصرها على نسب كبيرة من الكافيين، والكافيين له فوائد كبيرة في ارتفاع ضغط الدم، فعلى الاقل ان تناول الفرد فنجان واحد من القهوة يوميا ينضبط مستوى ضغط الدم بعدها.

الزبيب

  • يعد الزبيب من إحدى العناصر الغذائية التي تعمل على علاج انخفاض ضغط الدم عن الكثيرين، فيتم وضع كمية من الزبيب بالماء وتركها ليلة واحدة منقوعة ثم شرب الماء بالصباح على الريق يعمل على التخلص من ضغط الدم المنخفض.

الريحان

  • يعد الريحان بما يحتوي عليه من فيتامين ج، وكميات كبيرة من الماغنسيوم، والبوتاسيوم، وحمض البانتوثنيك، فهذه المركبات من المعروف انها لها القدرة الكبيرة علي علاج الانخفاض في ضغط الدم، والتقليل من الشعور بالإرهاق، يمكننا ان نتناول كوب من الماء المغلي مع الريحان يوميا في الصباح علي الريق قبل الفطور بما يقرب من نصف ساعة فهو له الكثير من الفوائد المعدة، ويساهم في انخفاض نسبة ضغط الدم.

العرقسوس

  • من أفضل العناصر التي تساعد علي القضاء علي مشكلة انخفاض ضغط الدم هو العرقسوس، حيث يتم نقع ملعقة كبيرة من العرقسوس مع الماء الساخن مدة لا تقل عن 5 دقائق، ويشرب بعدها.

الشمندر

  • ايضا من اهم العناصر التي تعمل بقدرتها على انخفاض ضغط الدم هي الشمندر، فيمكن لأي شخص يعاني من انخفاض ضغط الدم ان يشربه مرتين اسبوعيا على الاقل حتى يلاحظ الفرق.

اللوز والحليب

  • يعد الحليب، واللوز من العناصر التي تعمل بقدرتها على القضاء على مشكلة انخفاض ضغط الدم، فيمكن نقع 5 حبات من اللوز في كوب من الماء مدة يوم كامل على الأقل ثم يتم تقشيره، وطحنه ثم الخلط مع الحليب، ويشرب هذا المزيج يوميا على الريق.

الجزر

  • الجزر من المشروبات التي يعمل تناولها على ارتفاع ضغط الدم لدى الاشخاص، ووصوله إلى المعدل الطبيعي في اقل وقت، فيمكن أن يتم شرب كوب واحد من عصير الجزر ممزوج بالعسل على الريق مرة، ومرة أخرى قبل النوم.

نصائح لعلاج ضغط الدم المنخفض

  1. يجب ان يتناول الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم كميات كبيرة يوميا من البروتينات، والكربوهيدرات في الثلاث وجبات.
  2. كما انه من الضروري أن يتناولون الكثير من الماء حتي يساعد علي ترطيب الجسم باستمرار والضبط في مستوى ضغط الدم ليكون في المعدل الطبيعي.
  3. من الضروري ايضا ان يحصل الفرد علي قسط كافي من النوم حتى يكون ضغط الدم باستمرار في معدله المعتدل.
  4. تعتبر ايضا التمارين الرياضية من أهم ما ينبغي أن يحرص عليه الفرد لضبط مستوى ضغط الدم باستمرار.