خلطات لتكثيف الشعر الخفيف علاج تساقط الشعر والصلع فى 12 يوم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 14:01 Friday , 23 August 2019 - 04:52 خلطات لتكثيف الشعر الخفيف علاج تساقط الشعر والصلع فى 12 يوم‎ Benefits-ginger.com‎

خلطات لتكثيف الشعر الخفيف علاج تساقط الشعر والصلع فى 12 يوم ،أفضل الوصفات لعلاج الصلع وتساقط الشعر :
يعتبر الصلع هو فقدان جزئي من الشعر أو عدم نمو الشعر بالطريقة الطبيعية ،كما يعتبر الصلع من المشاكل التي تواجة العديد من الرجال كما تعانى منة النساء ،فالصلع هو السبب الرئيسي لفقدان الشعر ،كما تعتبر الوراثة هرمونات الزكورة من الأسباب القوية للصلع ،يوجد العديد من العلاجات الطبيعية أو المنزلية للتخلص من مشكلة الصلع ،ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم عدد كبير من الوصفات المنزلية التي يمكنك تحضيرها بكل سهولة للتخلص من مشكلة الصلع ومنها :
زيت جوز الهند لعلاج الصلع :
قومي بمزج كمية من زيت جوز الهند مع عصير الليمون وقومي بمزجهم مع بعض جيدا ،وبعدها قومي بوضع المزيج علي الشعر وأتركية لمدة عشرون دقيقة ،وبعد ذلك قومي بغسلة بالماء ،ومع تكرار هذه الطريقة بستمرار ستحصلين علي أفضل النتائج .

علاج تساقط الشعر للرجال هل تريد الحصول على شعر صحي وكثيف ولامع؟

الزيوت الأساسية لعلاج الصلع :
من الزيوت الأساسية التي يجب أتستعمالها بستمرار للتخلص من مشاكلب الصلع زيت جوز الهند ،وزيت اللوز ،وزيت الزيتون ،فقط قومي بتدليك فروة الرأس بهذه الزيوت ،فهي تعملب علي تنشيط فروة الرأس ،والتخلص من القشرة الموجودة في فروة الرأس والتيس تعتبر سبب قوي من أسباب التعرض للصلع ،قومي بأخذ كمية كافية من الذبت الذي تختارية ،وقومي بوضعة علي فروة الرأس وقومي بالتدليك ،أتركي الزيت علي فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ،وبعد ذلك قومي بغسل الشعر جيدا بالشامبو ،ومع تكرار هذه العملية من ثلاث الي أربع مرات سوف تحصلين علي أفضل النتائج .

أوراق الحناء لعلاج الصلع :
تعتبر أوراق الحناء من الأعشاب التي يتم إستخدامها لعلاج مشكلة الصلع والتي ألأثبتت فاعليتها ،فقط قومي بغلي كمية من أوراق الحناء في زيت الخردل ،وبعدها قومي بمزجها مع كمية من زيت جوز الهند ،وقومي بترك الخليط علي الرأس ومع أستخدام هذه الخلطة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ستحصلين علي نتائج رائعة .

علاج تقصف الشعر

.الطحين واللبن لعلاج الصلع :
قومي بمزج ملعقتين من الطحين مع ملعقة مع اللبن ،وقومي بخلطهم جيدا مع بعض حتي تصبح عجينة متماسكة ،وبعد ذلك قومي بوضع الخليط علي فروة الرأس وأتركيها علي الرأس لمدة ساعة ،وبعد ذلك قوميبغسل شعرك ،وقومي بتكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في اليوم لمنع تساقط الشعر .

العسل وزيت الزيتون والقرفة لمنع تساقط الشعر:
قومي بخلط ملعقتين من العسل وزيت الزيتون معا ومعهم ملعقة من القرفة ،وقومي بمزجهم جيدا مع بعض حتي يصبح خليط متجانس ،وقومي بوضعة علي الرأس ،واتركية لمدة لاتقل عن ربع ساعة ،وقومي بتكرار هذه الطريقة لمدة مرتين علي اللأقل في الأسبوع لتحصلين علي نتيجة فعالة .

البصل لعلاج الصلع :
يعتبر البصل من الأشياء التي يتم إستخدامها لعلاج مشكلة الصلع ،فقط قومي بتقطيع بصلة وفركها علي الرأس ،حتي تصبح المنطقة حمراء ،وبعد ذلك قومي بوضع ملعقة من العسل عليها ،ومع تكرار هذه الخلطة ستلاحظين أنخفاض الصلع تدريجيا .

أسباب تقصف الشعر

الخس والسبانخ لعلاج الصلع :
من المعروف علي الخس والسبانخ أنها تحتوي علي العديد من العناصر المفيدة للجسم كذلك للشعر ،قومي بخلط الخس مع السبانخ وقومي مزجهم جيدا مع بعض حتي يصبح الخليط متماسك ،وقومي بتطبيق الخليط علي المناطق المصابة بالصلع ،واتركية لفترة علي الرأس ،كما يمكنك الحصزول علي نتائج جيدة من خلال شرب العصير ،ومع تكرار هذه الطريقة من ثلاث الي اربع مرات في الأسبوع سوف تحصلين علي أفضل النتائج .

الثوم لعلاج الصلع :
يعتبر الثوم من النباتات التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الكبريت ،وهو من العناصر الازمة لتغذية الشعر ،فقط قومي بطحن ثلاث فصوص من الثوم،وضعي معة كمية من زيت جوز الهند ،وأتركية ليغلي لدقائق ،ثم اتركية ليبرد ،وبعد ذلك قومي بوضعة علي رأسك لمدة 30 دقيقة ،ثم قومي بشطف شعرك جيدا بالماء البارد ،وع تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع سوف تحصلين علي أفضل النتائج .

بياض البيض لعلاج الصلع :

يحتوي بياض البيض علي الفيتامينات المفيدة للشعر ،فمن خلال بياض بيضة واحدة وخلطها مع كمية من زيت الزيتون ،ووضع هذا الخليط علي الرأس لمدة 20 دقيقة ،وبعدذلك قومي بشطف الشعر جيدا بالماء البارد ،وستحصلين علي أفضل النتائج .

زيت الزيتون وبزر الكمون لعلاج الصلع :

قم بخلط كمية من زيت الزيتون معها بزور الكمون مع بعضهما ،واتركيها علي الرأس لمدة لا تقل عن ربع ساعة ،ثم قومي بتدليك الرأس جيدا بالخليط ،وقومي بتكرار هذه الطريقة مرة كل أسبوع وستلاحظين الفرق .

علاج تساقط الشعر الوراثي

عرق السوس والحليب لعلاج الصلع :

قومي بخلط ملعقتين من عرق السوس ومعهم أربعة معالق من الحليب ،واضف اليهم كمية من الزعفران ،قوم بمزج الخليط ووضعه علي المنطقة المصابة بالصلع ،وقومي بترك الخليط طوال الليل علي شعرك وفي الصباح قومي بغسلة جيدا بالماء ،وقومي بتكرار هذه الطريقة لتحصلي علي النتائج المطلوبة .