علاج الشري بالقران‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 24 يونيو 2018 - 16:56 Friday , 18 October 2019 - 17:12 علاج الشري بالقران‎ Benefits-ginger.com‎
علاج الشري بالقران‎

علاج الشري بالقران ،مرض الشري من أنواع الحساسية الجلدية التي تصيب العديد من الناس، وتتكون من مجموعة من اللطخات الجلدية الحمراء التي تظهر أعلى من مستوى سطح الجلد. هذا المقال من مركز الفوائد العامة يتحدث عن علاج الشري بالقران .

مرض الشرى أو الأرتيكاريا

ترجع أسباب ظهور هذه الحساسية في الجلد إلى وجود أحد العوامل المسببة للحساسية وتعرض لها الشخص مما أدى إلى إفراز الجسم نسبة كبيرة من الهستامين، مما يؤدي إلى الإصابة بطفح جلدي كبير واحمرار ويكون مصحوب بالحكة الشديدة في الجلد موضع الإصابة والتي قد تظهر في أماكن مختلفة من الجسم.

هذا النوع من الحساسية قد يظهر بسبب تناول بعض أنواع من الأدوية أو الأطعمة الغذائية مثل البيض والسمك واللبن أو المكسرات، وهذه الحساسية تكون نوعين، الأول منها مؤقت وهو يظهر ويزول في فترة قصيرة جداً، وهناك النوع الثاني الذي قد يكون مزمناً ويحتاج إلى وقت أطول للاختفاء.

وهناك العديد من النباتات التي تحتوي على نسب كبيرة من مضادات الهستامين الطبيعية مما يساعد على التخلص من أعراض مرض الشري بطرق سهلة وبسيطة مثل نبات البابونج، اريحان، الشمار، والتين، الشاي والزعتر، وهناك عطر النعناع البري الذي يحتوي على 7 مركبات مضادة للهستامين.

علاج الشري بالقران

يمكن علاج مرض الشري عن طريق العديد من الآيات القرآنية التي تساعد على القضاء على المرض، والتي أنزلها الله في كتابه الكريم، من أهم هذه الآيات:

آية الكرسي في سورة البقرة، قال تعالى: “اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ” وهي من أعظم آيات القرآن الكريم التي أمر الله ورسوله بقرءتها ليل نهار وبعد الانتهاء من الصلاة لأنها تقرب من الجنة.

قراءة سورة قل هو الله أحد والمعوذتين تساعد في الشفاء؛ حيث كان الرسول الكريم إذا اشتكى من شيء يقرأ هذه السور الثلاث ثلاث مرات في كفيه قبل النوم، والمسح على كامل الجسد قدر الإمكان، ويبدأ بالرأس والجسد قبل النوم.

سورة الفاتحة، وهي من أفضل سور القرآن الكريم التي قال عنها الرسول أنها الراقية والشافية، وتقرأ في العديد من الرقيات الشرعية منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم.

أنواع أخرى لعلاج الشرى

البقدونس: يساعد عشب البقدونس في خفض إفراز كمية الهستامين في الجسم الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالحساسية، وذلك عن طريق شرب كوب من عصير البقدونس مع إضافة بعض أنواع العصائر النباتية الأخرى مثل عصير الجزر أو الطماطم لجعل الطعم مقبولاً.

زيوت أساسية

هناك العديد من الزيوت النباتية والطبيعية التي تساعد على علاج الشري بطرق طبيعية، مثل زيت البابونج، وضع نقطة من الزيت على المنطقة المصابة وتدليكها.

وهناك زيت الكراوية و الترنجان “المليسا” التي تحتوي على مضادات الهستامين. وذلك عن طريق خلط كمية قليلة من جميع هذه الزيوت على أونصتين من الزيوت النباتية مما يكون خليط هلامي ملطف، عند وضعه على مكان الإصابة يساعد على تخفيف الهرش. ولكن يجب الحذر من تناول هذه الزيوت الأساسية ولو بكمية بسيطة لأنها مليئة بالسموم.

نبات الريحان: الريحان من النباتات التي تساعد على تخفيف التورم الذي يحدث بفعل الإصابة بالحساسية، وذلك عن طريق غلى كمية مناسبة من الريحان في الماء، بعد الغليان يتم وضع شاي الريحان في الثلاجة لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يستخدم هذا المغلي في غسل المنطقة المصابة من الجلد، ويجب تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.