كيفية علاج حبوب تحت العين بالاعشاب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 26 يوليو 2018 - 12:25 Tuesday , 15 October 2019 - 09:13 كيفية علاج حبوب تحت العين بالاعشاب‎ Benefits-ginger.com‎
كيفية علاج حبوب تحت العين بالاعشاب‎

كيفية علاج حبوب تحت العين بالاعشاب، حبوب تحت العين مشكلة يعاني منها الكثير من مختلف الأعمار حيث تنتشر هذه الحبوب الدهنية الصغيرة حول منطقة العين مسببة مظهر مزعج للشخص المصاب بها ويحاول الإنسان المصاب بمثل هذه الحبوب الصغيرة تحت العين معرفة أسباب ظهوره وطرق التخلص منها.

في هذا المقال من مركز الفوائد العامة نتحدث عن حبوب تحت العين وأسباب ظهورها وطرق التخلص من حبوب تحت العين.

الحبوب تحت العين

هي حبوب بيضاء صغيرة يطلق عليها اسم الميليا (هذا هو الاسم العلمي) تظهر على بشرة الوجه وبالأخص منطقة العين ومنطقة الخدود وحول الأنف وهي عبارة عن أكياس دهنية تحتوي بداخلها خلايا الجلد الميت التي لم يتم التخلص منها وتراكمت على الجلد مكونة هذه الحبوب.

أسباب ظهور حبوب تحت العين

هناك أسباب عديدة تؤدي لظهور حبوب تحت العين منها

  • اصابة البشرة بالعديد من المشاكل مثل التقرحات الجلدية مما يساعد على ظهور حبوب تحت العين.
  • تقشير البشرة عن طريق استخدام الليزر.
  • التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة والتي تصيب البشرة بالعديد من المشاكل.
  • الإفراط في استخدام الكريمات على البشرة خاصة التي تحتوي على مركب الستيرويدات.

طرق طبيعية للتخلص من حبوب تحت العين

هناك العديد من الطرق الطبيعية للتخلص من حبوب تحت العين منها

قناع العسل

يتم غسل الوجه بماء دافئ وصابون حتى يتم تفتيح مسام البشرة، بعد ذلك يتم دهن الوجه بالعسل وبالأخص على المناطق المصابة بحبوب صغيرة مثل منطقة تحت العين ويترك قناع العسل لمدة ربع ساعة على الوجه ثم يتم غسل الوجه بماء فاتر ويتم وضع كريم مرطب بعد ذلك.

خليط العسل والشوفان

عن طريق خلط العسل مع السكر واضافة الشوفان ووضع الخليط على النار حتى تتكون عجينة يتم استخدامها على البشرة المصابة عن طريق توزيعها باليد ثم تركها تجف وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء الدافئ.

خليط العسل وبياض البيض 

عن طريق مزج بياض بيضة مع 1 ملعقة من العسل ثم يتم وضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة على الأقل، بعد ذلك يتم شطفها بالماء.

خليط السكر والليمون

عن طريق مزج 2 ملعقة من السكر مع عصير نصف ليمونة واضافة 1 ملعقة من الزيت ثم تطبيقها على البشرة باستخدام الأصابع مع التدليك الخفيف ثم يتم ترك الخليط حتى يجف حوالي نصف ساعة.

الخيار 

يتم تنظيف الوجه جيداً ثم يقطع الخيار إلى شرائح يتم وضعها على العين بعد الاسترخاء على مقعد أو أريكة أو أي شئ يمكن الاسترخاء عليه حيث توضع الرأس في وضع مائل يمنع من تساقط شرائح الخيار، ويتم ترك شرائح الخيار على منطقة تحت العين لمدة نصف ساعة.