علاج جدري الماء في الطب النبوي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 14:30 Sunday , 18 August 2019 - 13:02 علاج جدري الماء في الطب النبوي‎ Benefits-ginger.com‎
علاج جدري الماء في الطب النبوي‎

علاج جدري الماء في الطب النبوي ، جدري الماء أحد الأمراض الفيروسية الشائعة المنتشرة بين العديد من الأطفال في الكثير من أنحاء العالم وخاصة هؤلاء الذين يبلغون على الأقل 12 عامًا، فرصة الإصابة بهذا النوع من الأمراض تنخفض تلقائيًا من خلال إعطاء الطفل التطعيمات بشكل منتظم.

جدري الماء من الإضطرابات التى تصيب الطفل نتيجة للإصابة بفيروس الحماق النطاقي وهو من الفيروسات سريعة الإنتشار، يسهل عليك التعرف على هذه المرض فهو يصاحبه العديد من الأعراض الجانبية التى تشير إليه وأهمها الحكة المنتشرة في جميع أنحاء الجسم مع ظهور علامات للطفح الجلدي في بعض أجزاء الجسم.

على الرغم من أن هذه الأعراض تشبه إلى حد كبير أعراض الإنفلونزا الشديدة إلى أن الجدري أكثر خطورة من الأزمات الأخري التى يعاني منها الطفل وهذا لأنه يؤثر وبشكل مباشر على المناعة وبهذا يكون من السهل إصابة الطفل بالعدوى البكتيريا والجراثيم وغيرها من الفيروسات. السبيل الويد لتخلص الطفل من هذه المعاناة هى الحرص على نيل راحة كاملة التى تكفي للتخلص من الطفح الجلدي، هذا بالطبع مع جرعات التطعيم المنتظمة.

فوائد الزنجبيل للصدر

أهم أعراض الإصابة بجدري الماء:

هناك الكثير من العلامات والأعراض التى تشير إلى جدري الماء وهذه الأعراض تظهر على الإنسان بعد تعرضه للفيروس بمدة تترواح من عشرة أيام إلى عشرون يوم على الأقل، من أشهر هذه الأعراض ظهور علامات الطفح الجلدي على الكثير من المناطق بالبشرة منها منطقة الصدر والوجه والظهر وبعدها تنتشر في الجسم بأكمله.

علامات الطفح الجلدي سرعان ما تتحول إلى تقرح يملأه السائل ومن ثم يتم تحوله إلى جلبة، في أغلب الحالات التى تعاني من هذا المرض تستغرق تقرحات الطفح الجلدي على الأقل أسبوع حتى تبدأ بالتقشر ومن ثم تتحول إلى جلبة.

من بين أعراض جدري الماء أيضًا هى فقدان المريض القدرة على تناول الطعام، بالإضافة إلى الشعور بآلام شديدة في الرأس وعضلات الجسم بالكامل، هذا مع الشعور الدائم بالإرهاق والتعب. في بعض الأحيان قد يصل الطفح الجلدي للعينين ومنه إلأى جميع أنحاء الجسم.

علاج عين السمكة بالليمون تعرف على تأثير الليمون على الإلتهابات الجلدية

علاج جدري الماء في الطب النبوي :

هل تعلم أنه يمكنك علاج جدري الماء من خلال السنة النبوية وتلاوة الكثير من الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة التى تساعد في شفاء المريض.

بالإضافة إلى ذلك هناك بعض الخطوات التى تساعد في علاج جدري الماء بشكل سريع وهذا من خلال إستعمال الكمادات الباردة أو إستعمال دقيق الشوفان في الإستحمام، هذا يخفض من الشعور بالحكة.

لكن مع ظهور إرتفاع في درجة حرارة الطفل أنت بحاجة إلى إستشارة الطبيب المختص على الفور للتعامل مع الحالة بالطريقة المناسبة.

يفضل تناول المياه بمعدل كبير إذ أنه يسهم وبشكل فعال في حماية خلايا الجسم من الجفاف، كما أنه يساعد في سرعة شفاء المريض من الجدري.

كما يوصي الطبيب مجموعة من الأدوية المضادة للفيروسات والتى تستعمل للحالات التى تعاني من هجمات العدوى البكتيريا والطفيليات على خلايا الجسم.

كيفية علاج جدري الماء بالأعشاب:

1- صودا الخبز :

استخدمت صودا الخبز في الطب القديم كبديل طبي لعلاج الكثير من المشاكل والأمراض التى يعاني منها الإنسان، كما أكدت البوث التجريبية فعالية هذه المادة في علاج جدري الماء حيث أنه يساعد في التخلص من الحكة وعلامات الإحمرار التى تظهر على الجلد.

بكل بساطة أضيفي نصف ملعقة من صودا الخبز إلى كوب من الماء، بإستخدام قطعة من القطن امسحي المنطقة المصابة بهذا الملول، اتركي المحلول على الجسم إلى أن يجف تمامًا.

هذه الوصفة تمنع من حدوث خدش للتقرحات الموجودة على خلايا الجسم، تلك الطريقة تعد من اسهل الطرق الطبيعية لعلاج جدري الماء.

علاج سرعة القذف بالعسل 3 طرق منزلية فعالة لعلاج سرعة القذف لدي الرجل

2- الخل البني:

استخدم الخل البني في الطب القديم كبديل طبي لعلاج الكثير من المشاكل والأزمات التى يعاني منها الإنسان من بينها مشكلة جدري الماء الذى أثبت فعالية كبيرة في التخلص من أعراضه الجانبية بشكل تدريجي.

أضيفي نصف كوب من الخل البني إلى مياه الإستحمام الفاترة واستخدم هذه المياه عند الإستحمام ، هذه الطريقة لها تأثير فعال في علاج تهيج الجلد كما أنه يسهل من علاج التقرحات والندوب الموجودة على خلايا الجلد.

3- زهرة القطيفة:

أحد العلاجات الطبية الفعالة التى ساعدت في علاج جدري الماء والحكة التى تصاحبه، أضيفي ملعقتين من زهرات القطيفة مع ملعقة صغيرة من أوراق عسلي. انقعي هذه المكونات داخل كوب من الماء واتركيه طوال الليل وفي الصباح اطحني المكونات بشكل جيد إلى أن تحصلي على عجينة رقيقة. استعمال تلك العجينة على المنطقة المصابه له تأثير فعال في علاج الطفح الجلد والإحساس المستمر بالحكة.

4- البازلاء الخضراء:

البازلاء من الخضروات التى يعشقها الكثيرون هذا ل،ها تحمل العديد من الفوائد العامة التى تساعد في الحفاظ على المعدل العام من الصحة وإعطاء الجسم الحيوية والنشاط بشكل مستمر.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي البازلاء الخضراء على العديد من الخصائص العلاجية التى تزيد من قدرة الجسم على مواجهة ما يتعرض له من أمراض خطيرة. أشارت البحوث التجريبية إلى أن البازلاء الخضراء تدخل في تحضير تركيبة فعالة لعلاج الجدري والتغلب على أعراضه الجانبية.

أضيفي كمية مناسبة من البازلاء الخضراء إلى وعاء من الماء واتركيه على النار إلى أن يغلي تمامًا ، بعد ذلك استخدمي مياه البازلاء المسلوقة في تنظيف المناطق المصابة بالطفح الجلدي. هذا العلاج له تأثير فعال وسريع في علاج تهيج الجلد والحكة التى تصاحبه وبهذا فهو يسرع من عملية شفاء الجروح.

علاج الكحة 10 وصفات طبيعية لعلاج السعال والتخلص من الافرازات المخاطية

5- زيت خشب الصندل:

يستخلص زيت خشب الصندل من أحد الأعشاب الطبيعية المميزة المعروفة بفعاليتها في تحفيز الجسم لمحاربة الكثير من المشاكل وألمراض التى تصيب الجسم من بينها مشكلة جدري الماء التى يعاني منها الكثيرون.

فقط من خلال تطبيق زيت خشب الصندل النقي على المنطقة المجروحة له تأثيره في التخلص من الندوب وإلتئام الجروح بشكل سريع.

أيضًا زيت فيتامين E لا يقل أهمية عن زيت خشب الصندل حيث أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص العلاجية الفعالة التى تساعد في علاج جدري الماء وعلامات الطفح الجلدي التى يعاني منها البعض.

6- العسل:

هل تعلم أن تطبيق العسل الأبيض على المنطقة المصابة بالطفح الجلدي أو التقرحات يساعد في علاجها وشفائها في أسرع وقت ممكن؟!!

استخدم العسل من القدم كبديل طبي في علاج ما يواجه الإنسان من مشاكل صحية مزعجة ولذلك يفضل إستعمال العسل بمعدل ثلاث مرات في اليوم إلى أن تختفي الندوب تمامًا.

قبل استعمال العسل يجب أن تتأكد من نوعية العسل التى تستعمل فيجب أن يكون صافي وذات جودة عالية.

7- دقيق الشوفان :

حسب الإحصائيات العلمية والتى أشارت إلى أن دقيق الشوفان له تأثير فعال في علاج جدري الماء والتغلب على أعراضه الجانبية وهذا يرجع إلى محتوي الشوفان من الخصائص العلاجية والخصائص الفعالة التى تساعد في سرعة علاج الطفح الجلدي والتقرحات التى تظهر على خلايا الجلد.

أضف كوبين من دقيق الشوفان المطحون الناعم مع لترين من الماء واتركه لمدة تترواح من عشر إلى خمسة عشر دقيقة وبعد ذلك أضف هذا المحلول داخل قطعة من القمة واربطها بإحكام من طرفها العلوي وبعدها اترك المحلول يتساقط داخل حوض من الماء حتى يتحول لون المياه إلى اللون الحليبي.

وبعدها استعمل تلك المياه في الإستحمام للحصول على علاج فعال ومناسب للتخلص من حكة الجلد.

اعراض قرحة المعدة ما هى اعراض القرحة المعدية وهل يمكن علاجها بالاعشاب

8- شاي الأعشاب:

شاي الأعشاب المستخلص من أجود أنواع النباتات الطبيعية يعتبر أيضًا أحد الحلول الطبيعية التى تسهم وبشكل فعال في علاج الجدري والتخلص من العلامات التى تصاحبه ومن أهم الأعشاب المستخدمة هى البابونج والريحان والقطيفة وبلسم الليمون.

أضف ملعقة واحدة من الأعشاب السابقة إلى كوب من الماء المغلي واتركها عدة دقائق وبعد ذلك قم بتصفية المشروب جيدًا وبعد ذلك أضف نصف ملعقة من القرفة وبعض قطرات من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل. وبعد ذلك تناول المشروب عدة مرات في اليوم للحصول على فوائد شاي الأعشاب بشكل كامل.

9- الجزر والكزبرة :

ما عليك سوى تحضير حساء الجزر والكزبرة وهذا مفيد للغاية في علاج الجدري والاعراض الجانبية التى تصاحبه.

لتحضير هذا الحساء عليك إضافة ما يعادل 100 جرام من الجزر المقطع إلى قطع صغيرة مع ما يعادل 60 جرام من الكزبرة الطازجة واتركها على النار حتى تنضج جيدًا وبعد ذلك اتركيها تبرد قليلًا ومن ثم يمكنك تناولها مرة واحدة بشكل يومي. على الأغلي سوف تظهر نتائج هذا الحساء بعد مرور شهر واحد على الأقل.

10- الزنجبيل:

الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التى استخدمت منذ القدم كبديل طبي في علاج الكثير من المشاكل والإضطرابات الصحية التى يعاني منها الإنسان حيث أن الزنجبيل يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية الضرورية للجسم، هذا بالإضافة إلى الخصائص العلاجية الفعالة التى تسهم بدورها في الحد من علاج ما يتعرض له الإنسان من مشاكل.

لذلك استخدم الزنجبيل في الطب البديل لعلاج جدري الماء وهذا من خلال إضافة مسحوق الزنجبيل المطحون إلى مياه الإستحمام الدافئ، وبعدها يمكنك إستعمالها على قدر الإمكان.

هذه الطريقة لها فعالية شديدة في علاج الحكة التى تصاحب علامات الطفح الجلدي، كما أنه يستخدم في علاج التقرحات التى تصاحب جدري الماء.

السلوتيب لعلاج عين السمكه كيفية علاج عين السمكة بالسلوتيب الطبي

كما يمكنك إضافة قطع صغيرة من الزنجبيل إلى وعاء من الماء واتركيه على النار حتى ينضج جيدًا وبعد ذلك يمكنك تناوله.

تلك الطرق الطبيعية أثبتت فعاليتها مع الكثير من الحالات التى تعاني من الجدري ويمكنك إختيار الطريقة التى تتناسب معك وتستعملها بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.

لكن إن لم تتمكن من إستعمال تلك الطرق فيفضل إستشارة الطبيب المختص على الفور حتى تتجنب أى نوع من الأضرار الجانبية التى تنتج عنها.