علاج تسوس الاسنان بالطب النبوي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 17:45 Sunday , 18 August 2019 - 14:07 علاج تسوس الاسنان بالطب النبوي‎ Benefits-ginger.com‎

علاج تسوس الاسنان بالطب النبوي ، يعاني كثير من الأشخاص بتسوس والم في الأسنان ، وذلك أنتشر بين العديد من الأشخاص ، ويعد تسوس الأسنان من أكثر الأمراض أنتشاراً ، ويختلف تسوس الأسنان من شخص لاخر وبدرجات مختلفة ، وهو مرض يصيب الصغار والكبار ، وقد يسبب مشاكل كبيرة للإنسان ، ويرجع السبب إلي السلوكيات غير صحيحة وكثرة تناول الحلويات والشوكلاته ، وتنظيف الأسنان بطريقة خاطئة مما يؤدي إلي اتساع وفرغات بين الأسنان وتعرضها للتسوس .

وعدم الأهتمام بالأسنان والعناية به من العوامل الأساسية في الإصابة بتسوس الأسنان ، أو التنظيف بطرق الخاطئة ، فهو يساعد في الإصابة بتسوس الأسنان نتيجة لتراكم الأطعمة في الأسنان ، وأيضا عدم الأهتمام بنظافة الأسنان يؤدي إلي حدوث ثقوب داخل العصب الداخلي ، مما يسبب ألم شديد يشعر به الشخص المصاب ، ولهذا سوف نعشرح طرق علاج تسوس السنان بالأعشاب .

 طرق علاج تسوس الأسنان:

القرنفل : من أسهل الطرق الفعالة لعلاج الأسنان الغير المكالفة هي الطرق المنزلية التي تقضي علي تسوس الأسنان والحفاظ عليها ، وذلك عن طريق مزج ثلاث نقاط من زيت القرنفل مع نقطة واحدة من زيت السمسم ، ويتم وضع قطنة مبلله من الخليط علي مكان التسوس قبل النوم يوميًا ، فتساعد الوصفة علي التخلص من التسوس نهائياً وتستخدم كمسكن للالم الناتج عن تسوس الأسنان .

 الملح: مزج معلقة من الملح في ماء دافئ ، وبعد ذلك يتم المضمضة بالخليط لمدة دقيقة ، فيساعد في التخلص من الألم الناتج عن تسوس الأسنان ، وتستخدم في قتل الجراثيم .

مضغ العلكة الصحيّة الخالية من السكر: تعد هذة الطريقة من أفضل الطرق المنزلية التي تساعد في التخلص من الألم والقضاء علي التسوس ، وأيضا تستخدم في التخلص من بقايا الطعام المتواجد بين الأسنان .

 الشاي: تناول كوب من الشاي الأسود أو الأخضر يساعد على قتل البكتيريا المتراكمة على الأسنان، وتقليل تراكم البلاك على الأسنان، مما يحفظ الأسنان من التسوس.

الثوم: من المعروف أن الثوم يحتوي علي العديد من المضادات الحيوية القاتلة للبكتريا ، ويستخدم كمسكن للألم الناتج عن تسوس الأسنان .