أجمل مناطق تركيا الطبيعية أفضل 10 مناطق طبيعية فى تركيا‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 20 ديسمبر 2017 - 10:29 Monday , 16 September 2019 - 00:19 أجمل مناطق تركيا الطبيعية أفضل 10 مناطق طبيعية فى تركيا‎ Benefits-ginger.com‎
أجمل مناطق تركيا الطبيعية أفضل 10 مناطق طبيعية فى تركيا‎

أجمل مناطق تركيا الطبيعية،تعتبر تركيا من أكثر الدول التى تستقطب عدد هائل من السياح من جميع أنحاء العالم وذلك لجمالها ومناظرها الخلابة وكذلك الأماكن السياحية المختلفة ، من المدن السياحية الموجودة بتركيا أنقرة وأنطاليا وأسطنبول.

حيث يوجد فى تركيا التاريخ الغنى الذى لاينبض وكذلك الثقافات المختلفة والأسواق الضخمة، بالإضافة إلى المنتجعات السياحية الساحرة.

أهم الأماكن السياحية الموجودة فى تركيا:

  • مسجد السلطان أحمد والذى يطلق علية إسم الجامع الأزرق ويعود تسميتة إلى أن تصاميمة باللون الأزرق، كما أنة يعتبر من التحف الهندسية التركية.

  • آيا صوفيا تعتبر من أهم المواقع السياحة الموجودة فى تركيا حيث أنها تحفة هندسية رائعة، كما أنها بنيت لتكون كاتدرائية بطريركية من البداية ولكنها تحولت الآن إلى مسجد بعد الفتح الإسلامى، بالإضافة إلى أنة يوجد فى المقابل لمسجد السلطان أحمد.

  •  مسجد السليماني يعتبر من أهم الأماكن السياحية الموجودة فى تركيا الدينية والتاريخية كما تم بنائة فى عهد السلطان سليمان القانونى ويتميز بتصميمة الرائع بالإضافة إلى موقعة المتميز الذى يضم الكثير من الأعمال المعمارية الرائعة مثل المدارس والفنادق والحمامات.

  • السوق المغطى يرجع بناء هذا السوق إلى عام 14461 كما تم بنائة على مساحة 30 ألف متر حيث أنة يستقطب أكثر من نصف مليون شخص يوميا تقريبا بالإضافة إلى أنة يحتوى على العديد من محلات الملابس والذهب وكذلك الهدايا التذكارية المتنوعة لدرجة أنك تستطيع أن تنفق كل ما معك من جمال المكان.

  • جسر البوسفور يعتبر من أهم الأماكن التى يجب زيارتها فى تركيا، تم بناء هذا الجسر فى عام 1970 وتم إستكمالة فى 1973، يعتبر هذا الجسر الحلقة الواصلة بين قارتى اسيا وأوروبا كما يبلغ طول هذا الجسر إلى 1510 متر مربع.

  • ميدان تقسيم يعتبر من أهم الميادين التركية على الإطلاق كما أنة من أهم المراكز الحيوية التى تستقطب الجميع من كل مكان فى العالم، حيث أن هذا الميدان معروف بشارع الإستقلال المحبب للكثير من الناس لما يحتوية من الكثير من الفنادق والأماكن الترفيهية المختلفة بالإضافة إلى مراكز التسوق.
  • مقاطعة تشينارجيك من أهم الأماكن الموجودة فى تركيا والتى تقع فى يالوفا والتى تعتبر من أهم المنتجعات الشهيرة فى منطقة بحر مرمرة بالإضافة إلى المراكز السياحية المفتوحة بإستمرار حيث يأتى لها الكثير من كل مكان فى العالم.

أفضل مناطق فى تركيا للعوائل:

  • شاطئ باتارا حيث أنها توجد بالقرب من منتجع كالكان بالإضافة إلى أنة يعتبر من أفضل الشواطئ فى تركيا لأسر بصحبة الأطفال، حيث أنة يتميز بالمياة الكريستالية الهادئة الضحلة والرمال الببضاء الناعمة كما أنة مناسب للأطفال فى اللعب عليها مع الإسترخاء والإستمتاع بالطبيعة الخلابة.

  • تركواز و أكواريوم حيث يعتبر من أكبر أحواض الأسماك الموجودة فى أوروبا والذى يقع فى مول فورم أسطنبول، بالإضافة إلى أنة يبلغ مساحتة حوالى 8000 متر، كما يتيح فرصة للزائرين برحلات سفارى تحت الماء عبر السير فى نفق يبلغ  طولة 80 متر تحت الماء ويقود إلى غرفة بانورامية تشاهد من خلالها المخلوقات البحرية بشكل مشوق.

  • جولة البوسفور تعتبر من أفضل الرحلات البحرية الغير مكلفة على مضيق البوسفور حيث أنها تبحر إلى الجانب الاسيوى، كما أنهاغ تعتبر من أفضل الخيارات للعطلات العائلية.

  • جزر الأمراء هى عبارة عن مجموعة جزر فى بحر مرمرة بالإضافة إلى أنها خالية من السيارات مع إمكانية إستئجار دراجات والقيام بجولة حول أيا من الجزر فى الهواء الطلق مع إمكانية أخذ جولة بالسيارة السياحية حيث الأستمتاع بالمساحات الخضراء والهواء النقى.

  • كابادوكيا تعتبر مكان مثالى للعوائل حيث يستمتع السائحين فية بالوديان الخفية والتكوينات الصخرية المثيرة للإهتمام بالإضافة إلى القرلى المحفورة فى الصخر مع إستمتاع الأطفال بالرحلات الجوية بمنطاد الهواء الساخن الذى يتيح الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وكذلك مناظر الشروق والغروب.