استخدامات الليمون‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 13 يناير 2018 - 10:49 Monday , 16 September 2019 - 07:23 استخدامات الليمون‎ Benefits-ginger.com‎
استخدامات الليمون‎

استخدام الليمون لعلاج الكبد الوبائي:

يؤخذ لومي وهو الليمون المجفف ويطحن قدر 100 جرام+ 50جرامًا ملح طعام (ياحبذا الحجري) +50جرامًا مر حجازي +25 جرام حلتيت ( صمغ شجرة الأنجدان ) ويخلطون جيدًا بعد طحن كل علي حدة، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد الإفطار يوميًا مع تناول عسل بطلع النخل (50جرامًا من الطلع مع كيلو عسل ) قدر ملعقة صغيرة بعد الغذاء والعشاء مع أكل الخرشوف والكيوي بكثرة .

استخدام الليمون في التخسيس:

يستخدم الليموةن للتخسيس، وذلك لاحتوائه علي عناصر حيوية، من وظائفها إدرار الماء الزائد والأملاح الزائدة، وتنشيط الصفراء.

كذلك إذابته للدهون مع الطرح للأخلاط الضارة، فإنه مخسس سريع، مأمون الجانب، وذلك بأخذ ليمونة بقشرها وبذرها مضغًا علي الريق ( الجمل بما حمل ) بكوب ماء يوميًا فإنه من المجربات في التخسيس، مع شرب الشذاب والمريمية كالشاي بعد الأكل.

استخدام الليمون في الصناعات:

وكما لليمون فوائد في الطب والعلاج والغذاء، فكذلك له فوائد في الصناعات الغذائية وغيرها.

ففي الصناعات الغذائية يستخرج من زهره ماء يضاف إلي الأشربة، وتستخرج من قشوره رائحة منعشة تستعمل في العطور وفي صنع السكريات والحلويات، وتستخرج منه ” سترات الكالسيوم ” التي تستعمل في صناعة المربات والحلاوة الطحينية وغيرها .

وعصير الليمون يحفظ في أوان معقمة محكمة الإقفال، ومزودة بملح بنزوات الصوديوم لحفظها من الفساد- لأنه سريع الفساد إذا طال خزنه – فيستعمل في وقت فقد الليمون الطازج أو ارتفاع ثمنه، وكذلك تصنع من شجرة الليمون ملاعق وشوكات وبعض أدوات اللهو واللعب .