فيتامينات للشعر الخفيف‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 14:49 Friday , 15 November 2019 - 15:26 فيتامينات للشعر الخفيف‎ Benefits-ginger.com‎

فيتامينات للشعر الخفيف ،كل النساء تبحث عن الشعر الناعم الكثيف ،ويحاولون التخلص من مشكلة تساقط الشعر بكل الطرق لأن الشعر الكثيف علامة من علامات جمال المرأة ،والكثير من النساء يبحثون عن الحلول من خلال الأعشاب والعديد من أنواع الكريمات التي يمكن ان تساعدهم علي التخلص من تساقط الشعر ،فهذه الطرق له فاعلية ولها بعض التأثيرات الأيجابية ولكنها أيضا لها عواقب سيئة علي الشعر لان هذه الكريمات تحتوي علي المواد الكميائية التي تضر الشعر .

وهناك من يلجأ الي الفيتامينات وهذا الحل يعتبر هو الأفضل لأن تناول الفيتامينات قد يعطي الجسم ماينقصة من العناصر التي تفيد الشعر ،لأن في الغالب تكون السبب الأساسي لتساقط الشعر هو نقص الفيتامينات الازمة والتي تعطي الشعر التغذية التي تفيدة ومن خلال هذا المقال سنتعرف علي الفيتامينات الازمة للشعر والتي تساعد علي التخلص من تساقط الشعر وزيادة كثافة الشعر .

فيتامينات للشعر افضل 7 فيتامينات لشعر صحي وكثيف ولامع

فيتامينات الشعر الخفيف :

فيتامين أ :يعتبر فيتامين أ من مصادر الفيتامين القوية والتي يمكن أن نجدها في البطاطا الحلوة والجزر ،والأطعمة مثل الكبدة ،والبيض ،والسبانخ ونجدها في الفواكة في المانجو ،والمشمش .

فوائد فيتامين أ للشعر :يساعد فيتامين أ الشعر علي زيادة كثافتة ،ويساعد أيضا علي زيادة نمو الشعر ،والتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة وظهور الشعر الأبيض ،كما يساعد فيتامين أ علي ترطيب فروة الرأس ،ويساعده في التخلص من مشكلة الجفاف ويعطية اللمعان المطلوب ،كما يساعد فيتامين أ علي تقوية جزور الشعر مما يعطية القوة وعدم التساقط بسهولة

تبييض البشرة باستخدام المواد الطبيعية

البيوتين أو فيتامين B7 :

فيتامين B7 ،واحد من مصارلد الفيتامينات القوية والتي يمكن أن نجدها في ،البيض ،والخميرة ،وايضا نجدة في القرنبيط ،وفي الفواكة مثل الموز والتوت وكذلك اللوز ومن فوائد فيتامين B7 للشعر :

يعتبر من الفيتامينات المهمة جدا للشعر والتي تساعد علي نموة وزيادة كثافتة ،كما يساعد علي تحسين شكل الشعر ويكسبة اللمعان المطلوب ،يساعد في التخلص من مشكلة الشعر الضعيف والشعر التالف والمتقصف ويعيد بنائة بطريقة جيدة ،كما يساعد علي تحفيز الأحماض التي تفيد الشعر مثل الأحماض الدهنية ،والأمينية وذلك يساعد في زيادة نمو الشعر وزيادة لمعانة .

فيتامين B12 :فيتامين b12 من الفيتامينات التي تمتص الحديد ،وهذا الفيتامين بدورة يعمل علي نمو الشعر والحفاظ علية من التساقط

فيتامين B12 يمتص فيتامين B12 الحديد، الذي يحافظ بدوره على صحّة الشعر ويحميه من التساقط .

كيفية ترطيب الشعر

، ومن مصادر فيتامين B12: البيض، والجبن، واللبن، والزبادي (الرايب). فيتامين سي مصادر فيتامين سي: الليمون، والجوافة، واليوسفي (الكلمنتينا)، والفراولة، والطماطم. يعالج شيب الشعر المبكّر، ومن المعروف أنّ الشيب يُضعف الشعر ويسبب تساقطه. يعالج جفاف الشعر وفروة الرأس. يحسّن صحة الشعر ومظهره في حال تناوله بشكل منتظم. فيتامين هـ من مصادر فيتامين هـ: اللوز، والأسماك، واللبن، والفول السوداني، والسبانخ، وزيت دوار الشمس، وفوائده للشعر كما يلي:

يعالج مشكلات الشعر الجافّ والمتقصّف. يعمل كمرطّب للشعر. يُحافظ على لمعانه الطبيعيّ. يحفّز الدورة الدموية، ويحافظ على صحة فروة الرأس، مما يحمي الشعر من التساقط. حمض الفوليك من مصادر حمض الفوليك: الحبوب، والبازيلاء، والملفوف، وفوائده للشعر كما يلي: يزيد كثافة الشعر. يحافظ على لمعانه. يحميه من الشيب المبكر. شامبو الفيتامينات لتكثيف الشعر المكوّنات زجاجة مئتي مللي شامبو أطفال. أمبولتين بانثينول. أمبولة فيتامين ب المركب. خمسون ملليتراً زيت خروع.

فوائد فيتامين e للشعر

محتوى ثلاث كبسولات من فيتامين هـ. ملاحظة: المكوّنات كلّها متوفّرة في الصيدليات. طريقة التحضير نخلط زيت الخروع مع محتوى كبسولات فيتامين هـ. نُضيف شامبو الأطفال إلى خليط زيت الخروع وفيتامين هـ في الخطوة السابقة تدريجياً وببطء، ونقلّب جيداً حتّى نضمن امتزاج المكونات. نُضيف البانثينول وفيتامين ب المركّب، ونقلّب جيداً. نعبّئ الشامبو في زجاجة نظيفة ويرج قبل الاستخدام.