فيتامينات للشعر افضل 7 فيتامينات لشعر صحي وكثيف ولامع‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 00:26 Sunday , 13 October 2019 - 18:16 فيتامينات للشعر افضل 7 فيتامينات لشعر صحي وكثيف ولامع‎ Benefits-ginger.com‎

فيتامينات للشعر ، الحفاظ على صحة الشعر من أولويات المرأة ولذلك تبحث عن أفضل الطرق التى تجنبها المشاكل المزعجة التى نراها من حولنا كتساقط الشعر والجفاف والتقصف والتلف وأيضاً مشكلة القشرة التى ازعجت العديد من الأشخاص ، ما يساعد في تجنب هذه المشاكل هى تغذية فروة الرأس بما تحتاجه من العناصر والمكملات الغذائية الضرورية .

قبل أن نشرح طرق علاج الشعر نتعرف أولاً على الأسباب التى تؤدي إلى ظهور مشاكل الشعر المزعجة ، حسب التجارب العلمية التى أجراها العديد من خبراء التجميل على الحالات التى تعاني من مشاكل الشعر قد أشارت هذه البحوث إلى أن مشاكل الشعر ترجع إلى خلل في وظائف الغدة الدرقية بالجسم .

هذا بالإضافة إلى التعرض لمشاكل إلتهابات فروة الرأس والتعامل مع المواد الكيميائية الضارة ، أيضاً الشعور بالإجهاد والتوتر يؤثر وبشكل كبير على فروة الرأس ولذلك أكد الأطباء أن الشعور بالتوتر أو الحالة المزاجية السيئة لها تأثير ملحوظ على تساقط الشعر .

علاج هشاشة العظام بالاعشاب 11 طريقة لعلاج هشاشة وإلتهابات العظام

ما هى طرق علاج فروة الرأس :

من أفضل الوسائل العلاجية التى يعتمد عليها الكثير من الأطباء المتخصصين هى علاج مشكلة الإلتهابات التى تؤثر على صحة الشعر ، وبعد ذلك يتم تزويد فروة الرأس بما تحتاجه من المواد الغذائية الضرورية .

جذور وبصيلات الشعر من الخلايا الحية التى تحتاج إلى العناية والإهتمام بشكل كبير للتغلب على كافة المشاكل التى تصيب الرأس ، ولذلك الإهتمام بتغذية فروة الرأس له دور فعال في نمو الشعر وإنبات بصيلات وجذور الشعر بشكل صحي وسليم .

من أفضل المواد الغذائية التى تسهم في الحفاظ على صحة الشعر هى الفيتامينات والبروتينات وأيضاً تزويد فروة الرأس بما تحتاجه من عنصر الحديد فهو من أكثر العناصر فعالية لتحفيز نمو الشعر من جديد ، هذه الفيتامينات تسهم في الحفاظ على صحة الشعر ومهاجمة اى نوع من المشاكل المزعجة .

نعلم جيداً أن الجسم بحاجة إلى قدر معين من مختلف أنواع الفيتامينات والتى تساعده في الحفاظ على المستوى العام من الصحة ، هذا بالإضافة إلى إكتشاف الكم الهائل من فوائد الفيتامينات التى تساعد في العناية بصحة الشعر ، الفيتامينات من الطرق المثالية للحصول على شعر صحي وسليم ، ولذلك تعتبر من البدائل الأساسية التى يوصي بها الأطباء في علاج مشاكل الشعر .

الفلفل الحار للشعر جابر القحطاني افضل 4 وصفات لعلاج مشاكل فروة الرأس

فيتامينات للشعر :

  • فيتامين C :

ما نعرفه عن فيتامين C أنه من أهم الفيتامينات لجسم الإنسان ، حيث أن فيتامين C يساعد في تعزيز وتنشيط الجهاز المناعي بالجسم ، وبهذا فهو يحفز الجسم من مقاومة المشاكل والأمراض المختلفة التى تصيب الجسم ، هذا بالإضافة إلى أن توافر المعدل المناسب من هذا الفيتامين يساعد في التخلص من السموم الموجودة بالجسم .

الجديد أن فيتامين C يدخل في تركيب الكثير من المنتجات والمواد التى تستخدم في العناية بفروة الرأس ، حيث أشارت البحوث العلمية إلى أن فيتامين C من أهم فيتامينات للشعر وهذا لأنه يحفز فروة الرأس من إمتصاص ما تحتاجه من الحديد وهو من أهم العناصر التى تساعد في تقوية خصلات الشعر .

اعراض الروماتيزم إليك كل ما تود معرفته عن الروماتيزم وإلتهاب المفاصل من أسباب ومضاعفات وطرق العلاح

هذا بالإضافة إلى أن فيتامين C من الفيتامينات الفعالة التى تساعد في بناء الكولاجين وهو من المركبات الهامة التى تسهم بدورها في زيادة نمو الشعر مع الحفاظ على صحته ضد المشاكل المختلفة التى تصيب فروة الرأس.

تناول الوجبات التى تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C له فعاليته أيضاً في الحفاظ على صحة الشعر ومن أهم هذه الأطعمة ثمار البرتقال، وثمار الليمون، والجوافة، والفراولة، وثمار الكيوي، والشمام، بطيخ، كرنب، بروكلي، الفلفل الأخضر والأحمر، البطاطا.

زيت السمسم لنفخ الخدود افضل 7 طرق لتسمين الوجه والحفاظ على نظارة البشرة

  • فيتامين B :

فيتامين B يعتبر أحد فيتامينات للشعر التى تساعد في الحفاظ على المعدل العام من الصحة ومقاومة الكثير من المخاطر والمشاكل التى تصيب الجسم، حيث أن فيتامين B يحتوي على مجموعة من الخصائص العلاجية الفعالة التى تساعد في تقوية الجهاز المناعي بالجسم .

كما أن فيتامين B له دوره الفعال في العناية بفروة الرأس، ولذلك هناك الكثير من من يستخدمون هذا النوع من فيتامينات للشعر في تركيب بعض الوصفات والمستحضرات التى تساعد في الحفاظ على صحة الشعر والتغلب على المشاكل التى تتعلق به كالجفاف والتقصف والتلف وغيرها من المشكلات .

لذلك يفضل تناول الأطعمة التى تحتوي على نسبة مناسبة من فيتامين B وهذا ما يساعد في تحفيز نمو وإنبات الشعر بشكل صحي وسريع، هذا بالإضافة إلى إستعمال الشامبو الذى يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B، هذا ما يساعد في تغذية فروة الرأس والحفاظ على صحة الشعر ولمعانه .

أعشاب لتبييض الوجه افضل 6 اعشاب لبشرة نقية بيضاء خالية من العيوب

  • فيتامين E :

أحد الطرق العلاجية التى تعتمد عليها الكثير من الأطباء هى تغذية فروة الرأس بمعدل كبير من فيتامين E وهذا لأنه من فيتامينات للشعر التى تسهم في إصلاح التلف والجفاف التى يصيب الشعر ، هذا إلى جانب دوره الفعال في علاج مشكلة تآكل الأنسجة التى تعاني منها الكثير من السيدات .

هذا بالإضافة إلى أن فيتامين E يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للأكسدة التى تسهم في علاج مشكلة التلف التى تصيب فروة  الرأس، وأيضاً فيتامين E له دور فعال في ترطيب خلايا الشعر وهذا ما يزيد من لمعانه وتألقه .

يعتبر فيتامين E من أقوي الفيتامينات التى تساعد في الحد من علامات الشيب المبكرة التى تظهر على الشعر وبهذا فهو يساعد في الحفاظ على حيوية وإشراق الشعر .

من أفضل الوجبات التى تساعد في تزويد الجسم بما يحتاجه من فيتامين E اللوز، السلق، السبانخ، البندق، الصنوبر والجوز، الأفوكادو، القرنبيط، البقدونس، الزيتون، القمح، السمن، الفول السوداني، الطماطم .

حبوب المغنيسيوم للتنحيف اهم 10 طرق للتنحيف وخسارة الوزن الزائدة بالجسم

طرق إستعمال فيتامين E للشعر :

  1. إضافة كبسولتين من فيتامين E إلى ملعقتين من زيت الزيتون الدافي او زيت جوز الهند .
  2. بعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس جيداً بحركات دائرية .
  3. نترك المكونات على فروة الرأس لمدة ثلاثون دقيقة على الأقل ، وبعد ذلك يتم شطف الشعر جيداً .
  4. يتم تكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع ، هذا ما يساعد في العناية بفروة الرأس .

أو :

  1. بضيف كسبولتين من فيتامين E إلى حليب جوز الهند .
  2. بعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس جيداً بهذه المكونات .
  3. نترك المكونات على الشعر لمدة ثلاثون دقيقة على الأقل .
  4. بعدها يتم شطف الوجه بالماء الفاتر .

وصفات تبيض الأسنان أفضل 10 خلطات تبيض الأسنان

  • فيتامين A :

حسب التجارب والدراسات العلمية والتى أكدت أن فيتامين A من أهم فيتامينات للشعر وهذا لأنه يساعد في إعادة تجديد خلايا فروة الرأس وهذا ما يحفز من نمو وإنبات بصيلات جديدة للشعر ، هذا بالإضافة إلى أن فيتامين A من أهم العناصر التى تسهم في إنتاج الزيوت الأساسية لفروة الرأس .

ولذلك تنتج مشكلات الشعر كالجفاف والتقصف والتلف وأيضاً قشرة الشعر نتيجة لإنخفاض مستويات فيتامين A في الجسم ، من الممكن تناول الأطعمة والمغذيات التى تحتوي على نسبة عالية من فيتامين A بشكل منتظم مثل زيت السمك ، زيت الكريل ، الحليب كامل الدسم ، والسبانخ ، والجزر ، والبطاطا الحلوة ، والقرنبيط ، والمشمش المجفف ، الدراق وصفار البيض .

فوائد الجرجير للشعر وطرق استخدامه علاج مشاكل الشعر بالطرق المنزلية

  • فيتامين D :

أحد فيتامينات للشعر التى تسهم في العناية بفروة الرأس حيث أن فيتامين D  يسهم بفعالية كبيرة في تنظيم إمتصاص الكالسيوم والفسفور بالجسم ؛ هذه العناصر تعتبر من اهم العناصر التى تساعد في بناء خلايا العظام والأظافر والشعر .

هذا بالإضافة إلى أن فيتامين D من الفيتامينات الفعالة التى تساعد في محاربة مشكلة تساقط الشعر التى تواجه العديد من الأشخاص ، وهذا لأنه يسهم في تغذية فروة  الرأس بما تحتاجه من هذه العناصر والمركبات الغذائية الضرورية للجسم .

تناول الوجبات التى تحتوي على نسبة عالية من فيتامين D مثل سمك السلمون ، السردين ، صفار البيض ، جمبري ، الحليب ، الحبوب ، الزبادي ، عصير البرتقال ، هذا ما يسهم في التغلب على كافة أنواع المشاكل التى تصيب الجسم سواء كان من الناحية الصحية أو من الناحية الجمالية .

فوائد الفلفل الاخضر للشعر أهم 10 فوائد لشعر صحي ولامع وكثيف

  • حمض الفوليك :

أحد عناصر مجموعة فيتامينات ب المركبة التى تساعد في الحفاظ على صحة الشعر ، حيث أكد العديد من الأطباء أن توافر الحد المناسب من فيتامين حمض الفوليك بالجسم له دور فعال في زيادة كثافة الشعر وزيادة لمعانة وكثافته ؛ ولذلك يوصي العديد من الأطباء بتناول المغذيات التى توفر للجسم ما يحتاجه من فيتامين حمض الفوليك .

هذا بالإضافة إلى أن حمض الفوليك له دور فعال في حماية فروة الرأس من مشكلة تساقط الشعر ، وهذا لأنه يحفز من إمتصاص الحديد ، وهذا له فعاليته في تغذية فروة الرأس بما تحتاجه من المركبات الغذائية .

  • البيوتين فيتامين B7 :

البيوتين من أهم فيتامينات للشعر وهذا لأن البيوتين من العناصر الغذائية التى تسهم في نمو الشعر وعلاج مشاكل التالف ، حيث أن البيوتين يساعد في زيادة إنتاج الأحماض الدهنية بخلايا فروة الرأس ، كما أن البيوتين يحفز من إنتاج الأحماض المينية التى تساعد في إنتاج الجلوكوز بالجسم .

لذلك حسب التجارب العلمية والتى اكدت أن تناول المغذيات التى تحتوي على نسبة عالية من البيوتين يسهم في العناية بفروة الرأس والتخلص من المشكلات التى تتعلق بها ، ومن أفضل الأطعمة التى تحتوي على فيتامين البيوتين فيتامين B7 هى البيض ، الخميرة ،  القرنبيط ، والتوت ، الموز ، الجوز ، اللوز .