طرق تساعد على الحمل‎‏ أهم 10 طرق لعلاج تأخر الحمل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 13:31 Sunday , 13 October 2019 - 18:16 طرق تساعد على الحمل‎‏ أهم 10 طرق لعلاج تأخر الحمل‎ Benefits-ginger.com‎

طرق تساعد على الحمل‎‏ ،العلاقة الزوجية تتوج بالحمل والإنجاب والأطفال هم بهجة الحياة وتأخر الحمل من شأنة أن يتسبب في مجموعة من المشاكل بين كل من الزوج والزوجة ناهيك عن التأثير النفسي السلبي لتأخر الحمل علي الزوجة بصفة خاصة.

من خلال هذة المقالة سوف نتعرض إلي مجموعة من الخطوات التي تساعد علي الحمل بالإضافة إلي الحديث عن طرق تساعد علي الحمل والتطرق إلي مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي من شأنها أن تساعد علي التغلب علي مشكلة تأخر الحمل.

طرق تساعد علي الحمل :

علاج تأخر الحمل بالأعشاب‎‏ أفضل 5 أعشاب مذهلة لتأخر الحمل

1- الطريقة الأولي التي تساعد علي الحمل هي ضرورة إقناع العقل الباطن والعقل الواعي بمجموعة من الأفكار الجيدة والتفاؤلية حول الحمل ، يؤكد الكثير من علماء النفس أن التفكير الإيجابي يؤثر إيجابياً علي الحمل والتفكير السلبي من الممكن أن يتسبب في بعض الأحيان في تأخر الحمل، التفكير الإيجابي يساعد علي زيادة الهرمونات الضرورية لعملية الإنجاب ،كما أنه يساعد علي زيادة الإفرازات المهبلية لدي النساء وزيادة الحيوانات المنوية وزيادة قدرة الرجل علي الإنتصاب مما يساعد في النهاية علي حدوث الحمل.

2- العادات الغذائية هامة جداً لحدوث الحمل ، لأن الهرمونات المسئولة عن الحمل تتكون من مجموعة البروتينات والفيتامينات والعناصر الغذائية التي تدخل إلي الجسم، ولذلك يجب تناول مجموعة من الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من البروتينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة ، والإبتعاد عن تناول الأطعمة الضارة والتي تحتوي علي نسبة من المواد المضرة جداً بصحة الجسم مثل الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون أو الزيوت الضارة مثل الأطعمة السريعة.

3- هل تعلمين أن الحالة النفسية لها تأثير قوي علي حدوث الحمل ولذلك ينصح الكثير من الأطباء النساء بضرورة الإبتعاد عن المشاكل النفسية والتوتر والقلق والضغط النفسي لزيادة إحتمال الحمل.

4- من الممكن أن يكون هناك مجموعة من المشاكل الجنسية لدي كل من الرجل  والمرأة ولذلك يجب إكتشاف تلك المشاكل الجنسية في بدايتها حتي لا تتفاقم وتؤدي إلي المزيد من المشاكل ، علي سبيل المثال،من بين المشاكل التي من الممكن أن تكون سبب أساسي من أسباب تأخر الحمل مشكلة الضعف الجنسي والعجز الجنسي والتي تؤثر بالطبع علي الحيوانات المنوية ، كما أن مشكلة سرعة القذف من المشاكل الخطيرة والتي تعمل علي عدم قدرة الحيوان المنوي علي الوصول إلي مهبل المرأة في الوقت المناسب وبالتالي تساهم تلك المشكلة أيضاً في تأخر الحمل ، وبالتالي يجب الذهاب إلي الطبيب المختص والتعرف علي العلاج المناسب لهذة المشاكل.

5- هناك طريقة أخري أساسية تساعد علي الحمل وهي معرفة أوقات التبويض وهي الأوقات التي تخرج منها البويضة إلي قناة فالوب، وهي القناة التي يجتمع بها الحيوان المنوي الخاص بالرجل ببويضة المرأة وتتم عملية الإخصاب بها، البويضة تظل موجودة في هذة القناة لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام وبالتالي تعتبر هذة المدة هي الفترة المثالية للعلاقة الجنسية بين كل من الزوج والزوجة.

6- من الممكن أن تكون المرأةلديها مشاكل ولكنها لا تعلم أنها من الممكن أن تؤثر علي الحمل ، علي سبيل المثال مشكلة الإلتهابات من المشاكل التي تعاني منها الكثير من النساء وللأسف الشديد تهمل الغالبية العظمي من النساء هذة الإلتهابات مما يعمل علي تأخر الحمل وبالتالي يجب الذهاب فوراً إلي الطبيب لعلاج تلك المشكلة.

7- ينصح الكثير من الاطباء النساء بضرورة مارسة الرياضة بشكل يومي لأنها تساعد علي التخفيف من الحالة النفسية الغير جيدة، كما أنها مهمة جداً لتنظيم الهرمونات ومهمة أيضاً للرجل ليتمتع بالصحة الجسدية وبالتالي الصحة الجنسية.

8- هناك مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي الحمل ، علي سبيل المثال الزنجبيل من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي علاج الكثير من المشاكل الجنسية للرجال وبالتالي تكون ساهمت في التخلص من واحد من أهم العوائق التي تعمل علي تأخر الحمل، كما أن الزنجبيل يعتبر واحد من أهم المنشطات الجنسية والتي تعمل علي إثارة الرغبة الجنسية لدي كل من الرجال والنساء علي حد سواء.

يحتوي الزنجبيل علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير المهبل من البكتريا والميكروبات التي من الممكن أن تتراكم بة وتتسبب في حدوث الإلتهابات التي تعد واحد من الأسباب الأساسية التي تعمل علي تأخر الحمل.تناولي كوب من الزنجبيل بشكل يومي وبصفة خاصة علي الريق مع القليل من عسل النحل.

القرفة من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي علاج تأخر الحمل، كما أنها تحتوي علي نسبة كبيرة من الفيتامينات بالإضافة إلي إحتواء القرفة علي نسبة عالية من المغنسيوم وهو من أحد العناصر الأساسية التي تعمل علي الإسترخاء والتخلص من القلق والتوتر والإكتئاب.

البردقوش من الأعشاب الطبيعية المهمة جداً لعلاج تأخر الحمل، ضعي القليل من البردقوش مع القليل من الزنجبيل والقرفة في الماء المغلي وتناولي هذا الخليط في اليوم الثاني من الدورة الشهرية.

حبوب اللقاح من المواد الطبيعية المهمة جداً للرجل والتي تساعد علي زيادة عدد الحيوانات المنوية وتعمل علي زيادة نسبة الإفرازات في المهبل مما يساعد علي علاج مشكلة تاخر الحمل.

9- طريقة أخري تساعد علي الحمل تتمثل في الإمتناع عن تناول أي نوع من وسائل منع  الحمل لأن تلك الوسائل تعمل علي تأخر الحمل حتي بعد التوقف عن تناولها لمدة ستة أشهر وذلك لأن وسائل منع الحمل تعمل علي منع عملية التوبيض وبعد التوقف عن إستعمال تلك الوسائل الجسم يحتاج إلي مدة طويلة حتي تعود عملية التوبيض إلي طبيعتها.

10- ينصح الأطباء بعدم إستخدام المزلق أثناء العلاقة الجنسية لأنه يعمل علي التأثير علي قدرة الحيوانات المنوية والتأثير علي الحموضة الخاصة بالمهبل ما يعمل علي القضاء علي الحيوانات المنوية قبل وصولها إلي قناة فالوب.

11- هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها الأزواج وتتسبب في تأخر الحمل ، من بين هذة الاخطاء الإكثار من العلاقة الجنسية لأنها تؤدي إلي ضعف الإخصاب، كما أنها تصيب كل من الزوج والزوجة بالملل، كما أن هناك بعض الوضعيات الهامة جداً للتعجيل بالحمل ولكن الزوج والزوجة لا يعلمون عنها شئ ويلتزمون فقط بالوضعية التقليدية وللك يجب المتابعة مع الطبيب للتعرف علي الوضعيات التي تساعد علي علاج تأخر الحمل.
من العادات الغير صحية التي تقوم بها بعض النساء هي التدخين ولذلك يجب الإقلاع تماماً عن التدخين لأنه يؤثر علي الهرمونات المسئولة عن الحمل.