طرق تفتيح المناطق الحساسة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 17:09 Monday , 09 December 2019 - 19:20 طرق تفتيح المناطق الحساسة‎ Benefits-ginger.com‎

طرق تفتيح المناطق الحساسة ، من المشاكل المزعجة التى تسبب إحراجًا شديدًا للمرأة عندما يتغير لون المناطق الحساسة إلى اللون الغامق، الجميع يريدون الحصول على بشرة ناعمة مشرقة خالية من أى مشكلة ولذلك تبحث المرأة عن الحل المثالي الذى يساعدها في الحصول على المزيد من الفوائد العامة في تبييض الأماكن الحساسة.

إذا كنتى تعانين من هذه المشكلة فالتأكيد أنت لا تتمتعين بالحرية الكاملة لإرتداء الملابس الفضفاضة ولا تجروين على رفع يديك إلى أعلي على سبيل المثال، على الرغم من ذلك قد تتعرضين إلى الكثير من المواقف المحرجة التى تتطلب معالجة المشكلة على الفور.

هذا بالإضافة إلى أن تفتيح الأماكن الحساسة والحصول على بشرة ناعمة ونضرة يساعدك في الحصول على المزيد من الثقة بالنفس وأيضًا مواجهة المواقف المحرجة بكل شجاعة، في هذا الموضوع سنوضح أفضل التركيبات والوصفات الطبيعية التى تساعدك في معالجة المشكلة والحفاظ على صحة وجمال البشرة في مناطق الجسم بالكامل.

ماسك تفتيح البشرة سريع المفعول

لكن أولًا عليك أن تدرك أن تغيير لون البشرة في المناطق الحساسة في أغلب الأحيان يكون بسبب إستعمال كريمات إزالة الشعر ومزيلات العرق الكيميائية ذللك العلاجات المنزلية الطبيعية هى الحل المثالي للخروج من هذه المشكلة.

طرق تفتيح المناطق الحساسة :

  • طرق تفتيح المناطق الحساسة بالليمون:

استخدم الليمون في الطب البديل كثيرًا كبديل طبي لعلاج الكثير من المشاكل والأزمات التى تواجه الإنسان وأيضًا في هذه الحالة حيث أن الليمون يتميز بإحتوائه على مجموعة من الخصائص المضادة للبكتيريا والخصائص المطهرة التى تساعد في التخلص من المواد الضارة المتراكمة في الجسم.

كما أن الليمون يتميز بإحتوائه على خصائص مبيضة تساعد في تفتيح خلايا البشرة إلى حد كبير حيث أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الطبقات التالفة أو الميتة.

طريقة إستعمال الليمون:

  1. تقطع ثمرة الليمون إلى شرائح سميكة وبإستخدام إحدى الشرائح يتم فرك المناطق الداكنة جيدًا مثل  تحت الإبطين وغيرها من المناطق، بعد ذلك يمكنك إستعمال أحد الكريمات المرطبة للبشرة لأن الليمون من الممكن أن يسبب في جفاف البشرة.
  2. أو يمكنك إضافة قطرات من عصير الليمون مع كمية بسيطة من الكركم المطحون وملعقة كبيرة من العسل والحليب وامزجي المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة وبعد ذلك يمكنك تغطية الأماكن الغامقة بهذه التركيبة واتركيها لمدة عشر دقائق على الأقل وبعد ذلك يمكنك غسلها بالماء العادي.
  3. إستعمال أحد هذه الطرق يتطلب الإنتظام والمتابعة بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج والإستفادة من فوائد الليمون بشكل كامل.

فوائد زيت الورد للشفايف تعرفي على أفضل الطرق للإعتناء بجمال البشرة

  • البطاطس لتفتيح المناطق الحساسة:

يعتقد الكثيرون أن فوائد البطاطس تتوقف على تحضير أشهي الأطباق والمأكولات فقط والعناية بصحة الجسم، ولكن حسب الإحصائيات العلمية والتى أكدت أن البطاطس له تاثير فعال في العناية الجمالية حيث أنه يسهم وبشكل فعال في تبيض المناطق الحساسة.

هذا العلاج بديل فعال للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه الليمون فهو لا يسبب أى نوع من الأعراض الجانبية أو المضاعفات المزعجة بالعكس تمامًا فهو حل مثالي للحفاظ على صحة وجمال البشرة، تحتوي البطاطس على نسبة بسيطة جدًا من الأحماض ولذلك إستعماله لا يسبب أى مشكلة للبشرة.

طريقة إستعمال البطاطس:

  1. بإستعمال شرايحة من شرائح البطاطس السميكة يمكنك فرك تحت الإبطين أو في المناطق الحساسة لمدة عشر دقائق على الأقل وبعد ذلك يمكنك غسلها بالماء الفاتر، لكن يجب الإنتظام في إستعمال تلك الطريقة بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.
  2. أو يمكنك طحن ثمرة من البطاطس داخل الخلاط الكهربائي وبإستخدام العصير الناتج دلمكي المناطق الداكنة بأطراف أصابعك أو بإستخدام قطن واتركيها لمدة عشر دقائق وبعد ذلك اغسلها بالماء العادي.
  3. يقال أنه من الأفضل إستعمال البطاطس بمعدل مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج من فوائد البطاطس للبشرة بوقت سريع.

فوائد التين المجفف وزيت الزيتون 10 فوائد سحرية للعناية بالجسم والبشرة

  • الخيار لتبيض الأماكن الحساسة الغامقة:

أظهرت الإحصائيات العلمية أن الخيار من الثمار الغنية بإحتوائها على العديد من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة من بينها الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، هذا بالإضافة إلى إحتوائها على نسبة عالية من الخصائص المبيضة التى تعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الطبقات الميتة أو التالفة.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي الخيار على خصائص مهدئة أو ملطفة للبشرة ولذلك هو الحل المثالي للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الليمون الذى يعمل على تهيج الجلد.

طريقة إستعمال الخيار:

  1. اطحني بعض ثمار الخيار جيدًا وبعد ذلك أضيفي إليها كمية مناسبة من عصير الليمون مع كمية بسيطة من الكركم، امزجي المكونات جيدًا للحصول على خليط متجانس.
  2. هذا المزيج تعطيك العديد من الفوائد فالليمون يساعد في إزالة الجلد الميت والخيار يحتوي على خصائص مبيضة أكثر فعالية كما أنها يساعد في إزالة أثار لون الكركم والكركم له العديد من الفوائد لخلايا البشرة، ذللك إستعمال تلك التركيبة تعطي البشرة العديد من  الفوائد.
  3. يمكنك أيضًا إستعمال شرائح الخيار على المناطق الغامضة من خلال التدليك لمدة عشر دقائق على الأقل.
  4. أو حل آخر وهو إستعمال عصير الخيار على الأماكن الغامضة من خلال غمس قطعة من القطن داخل العصير وتطبيقها على المناطق الداكنة وبعد ذلك اتركيه لمدة عشر دقائق على الأقل وبعدها اغسليه بالماء العادي.
  5. إستعمال تلك التركيبات بشكل منتظم كل يوم يساعدك في التخلص من المناطق الغامضة بكل سهولة وخلال وقت بسيط.

الزعفران وماء الورد للوجه كيفية استعمال الزعفران للعناية بالبشرة وعلاج حب الشباب

أكد العديد من ألأطباء والخبراء المتخصصين إلى أن تراكم طبقات من الجلد الميت في الأماكن الحساسة هو ما يسبب في تغير لونها إلى اللون الغامق، في هذه الحالة يجب إستعمال طريقة مثالية للتدليك حتى تتمكني من إزالة طبقات الجلد الميتة بشكل نهائي وهذا له فعاليته في تبيض خلايا البشرة.

اللوفة الناعمة من الأدوات الرائعة التى تساعدك في التدليك الرقيق والتخلص من هذه الطبقات على خلايا البشرة. بالإضافة إلى ذلك إستعمال اللوفة الناعمة له تأثير رائع لتحفيز خروج الشعرة من الجراب، أشار الأطباء إلى أنه في بعض الأحيان تعاني بصيلة الشعر من الإنتفاخ وهذا ما يسبب في القلق ويمنع من خروج الشعر وهكذا تظل في الجراب وبالتالي تعانين من الحكة والقلق المستمر، ولكن إستعمال اللوفة الناعمة يساعدك في علاج هذه المشكلة.

استعمال اللوفة الناعمة يغنيك عن إستعمال المقشرات الكيميائية التى تسبب في الكثير من المشاكل والمضاعفات الجانبية المزعجة للبشرة، التقشير الكيميائي الذى يلجأ إليه الكثيرون من الممكن أن يسبب في إصابة بصيلات الشعر الآخري بالعدوي وبالتالي ينمو الشعر في الجراب ويتكرر الأمر في الكثير من المناطق.

فوائد الماء البارد للبشرة 5 فوائد رائعة للحصول على نضارة وحيوية البشرة

طريقة الإستعمال:

  1. أضيفي بعض قطرات عصير الليمون مع كمية بسيطة من السكر البني وامزجي المكونات جيدًا حتى تحصلي على خليط متجانس وبعد ذلك يمكنك تطبيق المزيج على المناطق الغامضة واتركيها لمدة ربع ساعة على ألأقل، بعد ذلك افركي المكونات بفرك حتى تتخلص من طبقات الجلد الميتة.
  2. أو يمكنك إضافة قطرات عصير الليمون مع الفول السوداني المطحون وملعقة كبيرة من العسل واخلطي المكونات السابقة جيدًا حتى تحصلي على عجينة رقيقة، بعدها طبقي هذه العجينة على المناطق الحساسة الداكنة واتركيها لمدة ثلث ساعة على الأقل وبعدها يمكنك غسل المناطق الغامقة بالماء العادي.
  • بيكربونات الصوديوم “الكربوناتو ” لتبيض الأماكن الحساسة الغامضة:

مادة بيكربونات الصوديوم متوفرة بشكل كبير لدى العطارين، هذه المادة لها العديد من الخصائص المميزة من بينها تبيض خلايا الجلد الداكنة، هذا بالإضافة إلى أنه يساعد وبشكل كبير في التخلص من رائح الجسم الكريهة التى تنتج من المناطق الحساسة.

تحتوي مادة البيكربوناتو على خصائص علاجية فعالة تساعد في تفتيح مسام الجلد وبهذا فهو يعمل على إزالة السموم والجراثيم والبكتيريا من طبقات الجلد وخاصة الموجودة في المناطق الحساسة، هذه له فعاليته في العناية الكبيرة ب صحة وجمال البشرة وخلوها من أى مشكلة.

حسب الإحصائيات والتقارير الطبية والتى أكدت أن مادة بيكربونات الصوديو لا تملك أى تأثير ضار على خلايا البشرة بل على العكس تمامًا هى تساعدك في الحصول على أفضل نتائج في معالجة الأمر دون الحاجة إلى إستعمال المواد الكيميائية الضارة.

طريقة إستعمال البكربوناتو:

  1. أضيفي كمية مناسبة من مادة البيكربونات إلى كمية مناسبة من الماء وامزجي المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة.
  2. استعملي العجينة على المناطق الحساسة الغامقة واتركيها إلى أن تجف تمامُا، بعد ذلك افركي بلطف هذه العجينة حتى تتخلصي من طبقات الجلد التالفة.
  3. كما يمكنك إضافة كمية كمية بسيطة من المادة مع كمية بسيطة من الماء ودلكي بها المناطق الغامقة لمدة خمس دقائق فقط وبعد ذلك اغسلي المناطق الغامقة جيدًا بالماء العادي.
  4. إستعمال هذه التركيبة بشكل منتظم يساعدك في الحصول على أفضل النتائج وبشكل سريع.

فوائد الحلبة للشعر والبشرة 10 طرق طبيعية للعناية بالبشرة والتخلص من مشاكل الشعر

  • قشر البرتقال لتفتيح المناطق الحساسة:

قشر البرتقال يحتوي على الكثير من الخصائص العلاجية الفعالة التى تساعدك في معالجة مشاكل البشرة المزعجة التى تعانين منها، بالإضافة إلى ذلك هو يساعد في تغذية خلايا البشرة وتعويضها بما تحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة. يحتوي قشر البرتقال على العديد من الخصائص التى تنشط من الدورة الدموية في الجسم فيحسن من تدفق الدم إلى مختلف المناطق بالجسم وهذه خطوة كبيرة في تجديد خلايا البشرة بشكل سريع.

طريقة إستعمال قشر البرتقال:

  1. اتركي قشر البرتقال حتى يجف تمامًا ولكن بعيدًا عن الشمس حتى يظل محتفظًا بمكوناته الغذائية التى يحتوي عليها.
  2. بعد أن تجف القشور تمامًا اطحنيها جيدًا حتى تتحول إلى مسحوق بودرة.
  3. أضيفي إلى المسحوق كمية مناسبة من ماء الورد مع الحليب واخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة وطبقيها على الماكن الحساسة الغامقة.
  4. اتركيها لمدة ربع ساعة على الأقل، بعد ذلك يمكنك فرك هذه المناطق برفق قبل ان تغسليها بالماء البارد.
  5. حتى تحصلي على النتيجة التى ترغبين فيها فيجب أن تستعملي هذه التركيبة بشكل يومي، وهذا العلاج البديل له تأثير فعال في إزالة الجلد الميت الذى يسبب في تغيير لون الجلد. بالإضافة إلى ذلك ماء الورد يساعدك في الحصول على نتائج رائعة.

تجربتي مع زيت الخردل للشيب تأثير زيت الخردل للتخلص من الشعر الأبيض وتجاعيد البشرة

  • الزعفران الأصفر لتفتيح المناطق الحساسة الغامقة:

مادة الزعفران الأصفر التى نستخدمها كثيرًا في تحضير أطباق الطعام الشهية يمكنك أيضًا إستعمالها في تبيض الأماكن الحساسة وتوفير المال، هذا العلاج البديل من الحلول المثالية التى تساعد في إزالة الطبقات الداكنة وتفتيح لون البشرة، هذا بالإضافة إلى أن الزعفران يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للجراثيم والخصائص المضادة للبكتيريا ولذلك إستعماله يساعد في منع ظهور الروائح الكريهة التى تنتجها هذه المناطق.

طريقة إستعمال الزعفران:

  1. أضيفي كمية مناسبة من الحليب إلى مسحوق الزعفران وبعد ذلك اخلطي المكونات جيدًا.
  2. استخدمي المزيج السابق في المناطق الداكنة ويفضل أن تتركها طوال الليل وفي الصباح يمكنك غسلها بالماء العادي.
  3. إن لم تتمكني من ترك هذه التركيبة طوال الليل فيمكنك إستعماله لنصف ساعة فقط قبل أن تغسليها بالماء البارد.
  4. يجب أن تستعملي تلك التركيبة بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.

فوائد البصل للبشرة الدهنية 4 طرق طبيعية لعلاج حب الشباب والبثور بالبشرة

  • الحليب واللبن الرائب لتبييض الأماكن الحساسة:

من المعروف أن الحليب من المكملات الغذائية التى تحتوي على عدد رائع من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة كالفيتامينات والأملاح المعدنية وغيرها من العناصر التى تعمل على تفتيح خلايا البشرة. ذللك إستعمال هذا المزيج يعتبر من الحلول المثالية لعلاج مشكلة المناطق الحساسة الداكنة.

طريقة إستعمال اللبن والحليب الرائب:

  1. أضيفي كوب من الحليب مع كوب من اللبن الرائب ونصف كوب من الدقيق العادي واخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة.
  2. طبقي العجينة على المناطق الحساسة الداكنة واتركيها لمدة نصف ساعة على الأقل وبعد ذلك يمكنك غسلها بالماء العادي.
  3. يفضل إستعمال تلك التركيبة بشكل يومي منتظم حتى تحصلي على أفضل النتائج، هذه التركيبة لها تأثير رائع في العناية بخلايا البشرة والتخلص من المشاكل المزعجة التى تتعلق بها.

زيت اللوز المر للوجه قبل النوم كيفية علاج حب الشباب والتجاعيد وجفاف البشرة

  • زيت الزيتون لتبييض الأماكن الحساسة الغامقة:

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التى استخدمت وبشكل كبير في محاربة الكثير من المشاكل والأمراض التى يتعرض لها الإنسان حيث أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص العلاجية كالخصائص المضادة للفطريات والجراثيم والبكتيريا وأيضًا الخصائص المهدئة وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي زيت الزيتون على مجموعة من المواد المضادة لللأكسدة التى تحفز من تجديد خلايا البشرة حيث أنها تعمل على إزالة طبقات الجلد الميتة وإنتاج خلايا جلدية جديدة، وهذا بدوره يساعدك في الحصول على بشرة مليئة بالنضارة والشباب والحيوية.

طريقة إستعمال زيت الزيتون:

  1. أضيفي ما يعادل نصف كوب من السكر البني إلى كوب من زيت الزيتون وبعد ذلك اخلطي المكونات جيدًا حتى يذوب السكر تمامًا.
  2. طبقي المزيج السابق على الأماكن الحساسة الغامقة واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل وبعد ذلك يمكنك غسلها بالماء العادي.
  3. من الأفضل إستعمال تلك التركيبة بمعدل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية 4 طرق طبيعية فعالة لعلاج حب الشباب وإفرازات البشرة الدهنية

  • دقيق الحمص لتفتيح الأماكن الحساسة الغامقة:

دقيق الحمص من العلاجات المنزلية الفعالة التى اعتمد عليها القدماء في علاج الكثير من المشاكل التى تواجه الإنسان من بينها المشاكل الجمالية حيث أنه يساعد في العناية بخلايا البشرة والتغلب على المشاكل المتعلقة بها، كما أن دقيق الحمص يحتوي على مجموعة من الخصائص الفعالة التى تساعد في إعادة تجديد خلايا البشرة.

إستعمال تلك المادة لا تسبب أى تأثير ضار على خلايا البشرة ولذلك يمكنك إستعمالها بشكل منتظم دون داعي للقلق.

طريق إستعمال دقيق الحمص:

  1. أضيفي كوب من دقيق الحمص مع كوب من الزبادي وكمية مناسبة من الكركم وبعض قطرات عصير الليمون، اخلطي المكوتات جيدًا حتى تحصلي على عجينة رقيقة.
  2. طبقي العجينة على الأماكن الحساسة الداكنة واتركيها لمدة نصف ساعة على الأقل وبعد ذلك اغسليها بالماء العادي.
  3. من الأفضل الإنتظام في إستعمال تلك التركيبة فقد أثبتت فعالية كبيرة مع الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الأماكن الحساسة الداكنة.

نصائح هامة لعلاج مشكلة المناطق الحساسة الغامقة:

الوقاية دائمًا خير من العلاج، على الرغم من وجود علاجات منزلية فعالة يمكنها أن تجنبك تلك المشكلة إلا أنه من الأفضل أن تحذري من بعض الأمور حتى لا تضطري إلى إستعمال اى من العلاجات.

1- تجنبي إستعمال ماكينة الحلاقة في المناطق الحساسة، على الرغم من أنها تزيل الشعر إلا أنها تؤثر سلبيًا على مظهر البشرة بعد مرور وقت بسيط، هذا بالإضافة إلى أن تلك الخطوة من العوامل التى تسبب في تغيير لون الجلد إلى اللون الغامق، هناك العديد من طرق إزالة الشعر التى يمكنك الإعتماد عليها بدلًا من إستعمال ماكينة الحلاقة حتى توفري على نفسك عناء وجهد استعمال العلاجات المنزلية السابقة.

2- أيضًا كريمات إزالة الشعر لا تقل ضررًا عن الماكينة وهذا لأن البحوث العلمية أكدت أن الكريمات تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية التى تسبب العديد من الأضرار على خلايا البشرة وخاصة على المناطق الحساسة، بالإضافة إلى ذلك الكريمات تسبب في التعرض لمشكلة الطفح الجلدي وإحمرار وتهيج خلايا البشرة، أضرار كريمات إزالة الشعر لا تتوقف عند تغيير لون الجلد إلى اللون الغامق فهى تعرض البشرة إلى الكثير من المشاكل والإلتهابات التى قد تجعلك تلجأين إلى طبيب مختص حتى تتخلصي منها.

العناية بالبشرة‎‏ أفضل الطرق الطبيعية للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة

3- أيضًا تلجأ الكثير من الفتيات إلى إستعمال الليزر أو الضوء الكهربائي للتخلص من الشعر الزائد، لم يتم إثبات ذلك فعليًا إلا أنه هناك بعض الدراسات التى تحذر من إستعمال الليزر في إزالة الشعر لأنه يسبب في تغيير لون الجلد.

4- تجنب إستعمال مزيلات العرق أو الكريمات المضادة للعرق، تلك المواد تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية الضارة التى تسبب في تعرض خلايا البشرة للأثار الجانبية السلبية من بينها إضطرابات جلدية وأيضًا تغير لون الجلد في المناطق الحساسة إلى اللون البني الغامق.

هناك الكثير من الطرق الآخري التى تساعدك في إزالة العرق، تلك العلاجات تعتمد على مجموعة من المواد التى تعطل إنتاج العرق دون أن تسبب لك أى نوع من الأضرار أو الأعراض الجانبية السلبية.

5- احذري من إرتداء ملابس داخلية تحتوي على ألياف صناعية، القطن الخام لا يسبب في اى نوع من المشاكل أو التأثيرات السلبية الضارة، أيضًا يجب أن تتجنبي الملابس الضيقة حتى تحصلي على حرية كاملة أثناء الحركة وتتجنبي مشكلة تراكم البكتيريا نتيجة للعرق، أيضًا هذا يساعدك في منع اسمرار الجلد.

6- على الرغم من صعوبة هذه الخطوة إلا أنه يفضل عدم إستعمال حبوب الحمل فهى من أكثر المواد التى تسبب ضرر للمرأة المتزوجة حيث أنها تعمل على حدوث خلل في هرمونات الجسم مما يترتب عليه اسمرار الأماكن الحساسة، لذلك بدلًا من حبوب الحمل يمكنك الإعتماد على العلاجات الآمنة.

7- اهتمي بنظافة الاماكن الحساسة بشكل مستمر وهذا بدوره يساعد في الحد من تراكم الجراثيم والبكتيريا التى تسبب في اسمرار الجلد وأيضًا يساعد في الحفاظ على حيوية ونشاط البشرة بشكل مستمر. لكن احذري من إستعمال المكونات الكيميائية للعناية بالنظافة لأن تلك المواد الكيميائية قد تضر بخلايا البشرة إلى أقصي درجة هناك الكثير من الطرق الآخري الآمنة التى تجنبك إستعمال المواد الكيميائية.

كيف اكون جميلة 10 طرق لإظهار جمالك الداخلي والعناية بجمال البشرة والشعر والأظافر

8- يجب أيضًا إستشارة الطبيب المختص وخاصة إذا كان التغيير بشكل كبير فقد أكدت الإحصائيات العلمية إلى أن تغيير لون الجلد من الممكن أن يكون بسبب حالة طبية تعرف ب”الأشوك الأسود” وهذه الحالة لا يتمكن الإنسان من علاجها بالطرق المنزلية العادية، تصاحب هذه الحالة ظهور بق داكنة في بعض المناطق بالجسم كالرقبة والفخذين وتنتشر هذه الحالة أيضًا لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة والوزن الزائد.

أيضًا في بعض الأحيان يحدوث تغيير في لون الجلد بسبب حدوث خلل في بعض الوظائف بجسم الإنسان  أو نتيجة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني حيث أشارت الإحصائيات الطبية إلى أن كمية الأنسولين الزائدة في جسم المريض يسبب في زيادة نشاط الغدد الصبغية تحت الجلد وهذا بدوره يسبب في خلل وظائف الغدد الصماء ، ولذلك قبل إستعمال أى من العلاجات المنزلية من الأفضل إستشارة الطبيب المختص.