مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

قصر النظر 7 طرق لعلاج قصر النظر

قصر النظر، العين من أهم الأعضاء في الجسم التي يجب الحفاظ عليها، دون العين لا يمكن التعرف على الصور والأشخاص أو القدرة على السير في الطرقات والتفاعل في الحياة، ويعرض مركز الفوائد العامة هذا المقال عن كيفية علاج قصر النظر بطرق طبيعية وبسيطة.

قصر النظر

العين من أكثر أعضاء الجسم حساسية تجاه الكثير من الأمور، حيث تتعرض إلى العديد من المشاكل والأمراض الصحية الخطيرة، ويعتبر أقل مشكلة في العين ينتج عنها أعراض مرضية كثيرة، وأهم مشاكل العين الإصابة بقصر النظر، وهو عدم إمكانية الشخص على الرؤية جيداً كلما بعدت المسافة بين العين والشيئ المقصود، وقصر النظر يصنف كواحد من الأمراض التي تسبب انكسار في العيون، حيث تكون الأشياء البعيدة موجودة أمام منطقة الشبكية وليس على السطح.

يحدث قصر النظر نتيجة العديد من الأسباب أهمها أسباب وراثية أو نتيجة أمور تتعلق بنمط الحياة مثل تعرض العيون إلى الإجهاد نتيجة استخدام الهواتف المحمولة فترة طويلة أو الجلوس أمام شاشة التلفاز والكمبيوتر وقت طويل، هنا يلجأ الكثير ممن يعاني من هذه المشكلة إلى طرق العلاج الطبيعية سواء كان بممارسة التمارين الرياضية أو الاعتماد على الأطعمة الصحية والالتزام بأوامر الطبيب.

أعراض قصر النظر

  • ظهور وجع كبير في الرأس.
  • إجهاد وتعب واضح في العين بسبب الضغوط التي تتعرض لها العين خاصة عند محاولة التركيز.
  • الإصابة بحساسية شديدة تجاه الضوء في الليل.
  • بعض الحالات تصاب بحول في العين ناتج عن التوتر.

طرق علاج قصر النظر

يفضل في جميع الحالات استشارة طبيب العيون المتخصص والتعرف على أسباب قصر النظر وعلاج السبب، ولكن هناك مجموعة من الخطوات والطرق البسيطة التي تساعد في تقليل أعراض قصر النظر، أهمها:

  • الاعتماد على الأطعمة الصحية: للحصول على الفيتامينات والمعادن الهامة التي تحتاج إليها العيون، أهمها فيتامين A، B وفيتامين E، ويمكن الحصول على نسبة عالية من الفيتامينات من تناول الأسماك المتنوعة والطماطم والخضروات الورقية.
  • تناول عرق السوس: من أهم التوابل التي تساعد في علاج قصر النظر والتخلص من العديد من مشاكل الرؤية، من خلال عمل خليط من كمية من عرق السوس وهرسها جيداً، وضع كمية من عسل النحل وكمية متساوية من السمن وتناول الخلطة الناتجة مرتين يومياً.
  • الاهتمام براحة العين: الامتناع عن العادات الغير صحية التي تضر رؤية العين، مثل مشاهدة الهاتف والتلفاز فترة طويلة أو حتى القراءة في الكتب، وهناك مجموعة من التمارين الرياضية التي يمكن الاعتماد عليها في تقليل أسباب قصر النظر والحصول على راحة العين.
  • عسل النحل الطبيعي: يجب قبل استخدام العسل التأكد من فوائده وفاعليته وأن يكون طبيعي غير معرض إلى الحرارة أو مضاف إليه مواد مصنعة أخرى، ويمكن استخدامه كالتالي:
  1. العسل والماء، ملعقة واحدة من العسل مع كمية من الماء النقي تعامل أربع ملاعق فقط من العسل، خلط النسب جيداً ووضع الوصفة في القطارة، وضع نقطتين ثلاث مرات يومياً في كل عين، وذلك خلال أول أسبوع.
  2. وصفة العسل والماء، عن طريق خلط ملعقة واحدة من العسل مع ثلاث ملاعق من الماء، خلط العسل والماء جيداً ووضع الخليط في قطارة طبية، ووضع قطرتين من الوصفة أربع مرات في اليوم ، الأسبوع الثاني كاملاً.
  3. وضع ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقتين فقط من الماء خلال الأسبوع الثالث، خلط الوصفة معاً ثم وضع الخليط في قطارة، وأيضاً وضع قطرتين من الخليط في كل عين وتكرر خمس مرات يومياً.
  • وصفة عصير الأنديف: كمية متساوية من عصير الأنديف مع عصير الكرفس، ويمكن إضافة كمية من عصير البقدونس أو الجزر، خلط المكونات معاً وتناول العصير يومياً حتى الحصول على النتائج المطلوبة.
  • اللوز والعسل: عمل خليط من حوالي خمس حبات من اللوز مع ملعقة كبيرة من بذور الشمر، وإضافة نصف ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، مزج الخليط جيداً وإضافته إلى كوب من حليب اللوز، وتناوله قبل الخلود إلى النوم.
  • وصفة عصير الصبار: وضع كوب صغير من عصير الصبار الطبيعي، كوبين صغيرين من عسل النحل، عصير نسبة ثلاث حبات من الليمون مع ثلاث أكواب صغيرة من الجوز المطحون، تناول ملعقة واحدة من هذه الوصفة الطبيعية ثلاث مرات يومياً قبل تناول الوجبات الرئيسية بحوالي نصف ساعة على الأقل.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب