فوائد البصل الابيض‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 14:27 Tuesday , 20 August 2019 - 12:08 فوائد البصل الابيض‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد البصل الابيض‎

فوائد البصل الابيض ،يعتبر البصل الابيض من النباتات التي ظهرت منذ عصر الفراعنة والمعروفة حتي الان بفوائدها العديدة وينتمي البصل الابيض الي فصيلة النباتات الثومية والتي عرفها الانسان منذ قديم الزمن ويزرع البصل الابيض في شهر نوفمبر كل سنة وبعدها يتم شتلة ثم غرسة وتعتبر الصين والولايات المتحدة الامريكية وباكستان من اكبر الدول انتاجا للبصل الابيض ويعتبر البصل من النباتات التي تحمل قيمة غذائية كبيرة يوجد اكثر من نوع للبصل فهناك البصل الابيض والبصل الاحمر والبصل البني والبصل الاصفر .

فوائد الفجل الابيض 10 نصائح جيدة عن كل فوائد الفجل

فوائد البصل الابيض للبشرة :

البصل من النباتات التي تساعد علي علاج البشرة والتخلص من مشاكل البشرة المتعددة وذلك بسبب احتواء البصل علي عنصر اتلكبيريت الذي يساعد علي تنقية البشرة من الاوساخ وتنقية المسام ويساعد علي تنقية البشرة من الاوساخ والبكتريا العالقة علي الوجة ويساعد علي ازالة النمش وحب الشباب والتخلص من اثار حب الشباب المزعجة .

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية علاج مشاكل البشرة الدهنية بأسهل الطرق

كما ان البصل يساعد علي نمو الشعر والحد من تساقطة ويعطية القوة واللمعان الذي يحتاجه الشعر ،ويستخدم البصل كعلاج بديل لكثير من الامراض فيعالج البصل مرض الربو الالتهاب الرئوي والتهاب الاعصاب ويمكن استخدامة كعلاج للسمنة وعلاج للامساك لذلك فالبصل من النباتات التي لاغني عنها والتي تعتبر علاج للعديد من المشاكل التي تواجهنا وفوائدة كثير وفي العديد من المجالات ،بالاضافة الي ان البصل يساعد علي حماية الجسم من الامراض السرطانية ويساعد علي وقاية القلب من التعرض اللازمات القلبية المفجأة .

يحسن تناول البصل الابيض من عمل خلايا الدم الحمراء ويمكن استخدامة ايضا في حالات الضغط المرتفع كما يعالج القولون وامراض المعدة ،يقوي العظام ،يعالج البرد كما يحافظ علي مستوي الكرسترول في الجسم

كما يعمل البصل علي تطهير الفم من الجراثيم الضارة والميكروبات التي تسبب رائحة الفم الكريهة كما يساعد علي تنظيف الاسنان واللثة وحمايتها من الالتهابات .

كما يساعد البصل علي التخلص من المشاكل التي لها علاقة بالمخ وجميع امراض التي يمكن ان تصيبة والتخلص من كافة المشاكل بة مثل تلف خلايا المخ كما انة يقي من السكتات الدماغية المفاجئة فالبصل يساعد علي صحة الانسان النفسية والعقلية ويقية من الكثير من الامراض .

فوائد البصل للجنس والشباب وخاصة المتزوجين

وايضا من ضمن فوائد البصل المتعددة انة يساعد علي تخفيف الوزن فهو يساعد علي خفض معدل الكوليسترول في الجسم مما يؤدي الي اعطاء الجسم الشعور بالشبع مما يجعلنا لا نتحتاج الي كمية كبيرة من الطعام حتي نشعر بالشبع ونحصل علي الوزن المثالي الذي نتمناه باسهل الطرق من خلال شرب ملعقة صغيرة من عصير البصل يوميا وهذا يساعد علي اذابة الدهون بشكل صحي بدون اي اضرار جانبية علي صحة الانسان .

فوائد البصل للبشرة والجلد :

يعمل البصل علي التخلص من كدمات الوجة اي ان كان سببها وذلك عن طريق خلط كميةمن عصير البصل مع القليل من زيت الزيتون وضعة علي الكدمات من فترة لاخري وستختفي اثار الكدمات من الوجة او الجسم .

كما يعالج البصل سرطان الجلد والوقاية منة من خلال مزج عصير البصل مع دقيق الحلبة وملعقة صغيرة من الكبريت الاصفر وندمجهم جيدا حتي نحصل علي خليط متجانس ونقوم بوضعة علي الجلد بشكل يومي ونقوم بغسلة في المساء ثم ندهن الوجة بزيت الزيتون ومن خلال تطبيق هذه الخلطة لمدة لا تقل عن اسبوع ستحصلين علي النتائج المطلوبة .

كما ان البصل يساعد في علاج الاكزيما من خلال خلط كمية من عصيرالبصل مع كمية مشابهة من الزعتر البري المطحون وقم بوضهعها علي الاماكن التي يوجد بها الاكزميا بعد ان تقوم بتطهيرها جيدا من الميكروبات من خلال استخدام الخل المخفف بالماء وستحصلين علي افضل النتائج .

كل هذا واكثر من فوائد البصل الابيض لذلك نجد انة من اهم النباتات التي تستخدم في العديد من الاغراض الطبية والعلاجية .