خلطات تبييض الأسنان فى المنزل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 19:48 Monday , 18 November 2019 - 13:23 خلطات تبييض الأسنان فى المنزل‎ Benefits-ginger.com‎

خلطات تبييض الأسنان فى المنزل ، أصبح البحث عن طرق وخلطات لتبييض الاسنان كثير جدا، نظرا لأن مشكلة اصفرار الاسنان اصبحت مشكلة شائعة بين الكثير من الرجال والنساء وذلك بسبب عدم الاهتمام الكامل بجمال الاسنان، او يرجع السبب الى فعل بعض العادات والاخطاء التى تسبب اصفرار الاسنان دون علم الشخص، وهذه المشكلة قد تزول باستخدام معجون الاسنان بشكل يومى الى ان تعود الاسنان الى البياض المطلوب وخصوصا مع الاطفال، اما مع الكبار يكونون فى حاجة الى استخدام بعض الخلطات او اتباع بعض الطرق لتبييض الاسنان،، وفى هذا المقال الذى نقدمه من موقع مركز الفوائد العامة سوف نوضح لكم المقصود بتبييض الاسنان وطرق العلاج وبعض الخلطات التى تساعد على تبييض الاسنان، وذلك لأنه عامل أساسى فى الصحة والجمال عند أى شخص .

تبييض الأسنان :

المقصود بتبييض الأسنان هو اى اجراء او اى عملية تجعل الاسنان اكثر بياضا وعلاج مشكلة اللون الاصفر الذى يظهر عليها، ويتم تبييض الاسنان اما عن طريق العمليات الكيميائية التى من خلالها تتفاعل المواد الكيميائية مع الاسنان كى تصبح اكثر بياضا، او عن طريق الطرق الفيزيائية التى من خلالها يتم ازالة الصبغات الخارجية من على الاسنان، وطرق تبييض الاسنان كثيرة ومتنوعة والتى من ضمنها معجون الأسنان او بعض الادوات التى توجد فى عيادة طبيب الأسنان او استخدام بعض مواد تبييض الاسنان مثل جل التبييض او غسول التبييض او لصقات التبييض، ويحتاج تبييض الاسنان الى بعض الشروط مثل توفير اسنان جيدة وسلمية وصحية وعد تواجد بواقى الطعام بين الاسنان .

بعض الأسباب التى تسبب اصفرار الأسنان عند الرجال والنساء :

  • عندما يتناول الانسان كمية كثيرة من المواد الحمضية سوف يتعرض لاصفرار الاسنان تدريجيا لأن الحمضيات تسبب ضعف للأسنان .
  • من المعروف ان الكالسيوم عامل قوى فى الحفاظ على بياض الأسنان وقوتها،لذلك يتعرض النساء الحوامل لاصفرار الاسنان نتيجة لضعف الجسم فى هذه الفترة وقلة وجود الكالسيوم به .
  • عندما يكون الانسان لديه سوء الاغذية وعدم تناول الطعام الصحى الملئ بالكالسيوم مثل الجبن والألبان والبيض وغيرها سوف يتعرض لاصفرار الاسنان .
  • عد الاهتمام الشخصى بالأسنان واستخدام الفرشاة والمعجون بشكل يومى مستمر سوف تتراكم بواقى الطعام بين الاسنان وتتراكم الجراثيم على الاسنان مما يؤدى الى اصفرار الاسنان وضعف قوتها .
  • تناول الكثير من المشروبات الغازية مثل الكولا والبيبسى يؤدى الى ازالة طبقة المينا التى تعمل على حماية الاسنان من التسوس .
  • الاكثار من شرب المنبهات ( مثل القهوة بأنواعها المختلفة والنسكافيه والكابتشينو وغيرها ) والمشروبات الكحلية وشرب الشاى تؤدى الى اصفرار الاسنان .
  • التدخين عامل قوى فى اصفرار الاسنان وبسبب مادة النيكوتين المتوفرة به تؤدى الى اصفرار الاسنان بشكل كبير وملحوظ .

بعض الطرق لتبييض الأسنان فى المنزل :

خل التفاح :

من المعروف ان خل التفاح هو مادة معقمة ومنظفة ويتم استخدامه من قبل الكثير من الاشخاص منذ فترة طويلة، كما ان خل التفاح يحتوى على حمض ( الاستيك ) ويكون هو الحمض المسؤل عن قتل البكتريا التى توجد على الاسنان، لذلك يكون استخدام خل التفاح فعال وقوى فى قتل البكتريا وازالة اصفرار الوجه، ولكن لابد ان تكون حذر من استخدام خل التفاح بشكل يومى وذلك لأن خل التفاح له القدرة على كشط الاسنان، لذلك يتم استخدامه بتخفيف فى الماء اثناء المضمضة .

 الخضروات والفواكة :

الاكثار من تناول الطعام الذى يحتوى على الكثير من الخضروات والفواكة او تناول الخضروات دون طبخها يساعد ذلك على تقوية الجسم وتقوية الاسنان وتعمل على ازالة طبقة الصفار التى تتكون على الأسنان وخصوصا فاكهة الانانانس والفراولة .

صودا الخبز :

هذه المادة فعالية وقوية فى قتل البكتريا ولها القدرة على ازالة الطبقات التى تتكون فوق الأسنان، ويحتاج الشخص الى استخدام صودا الخبر الى فترة معينة كى يبدأ ظهور النتيجة على الأسنان ( ويتم استخدام معلقة من صودا الخبز مع معلقتين من الماء كى يكون الخليط على هيئة معجون أسنان ويتم استخدامه عدة مرات فى الاسبوع ) .

خلطة لتبيض الوجه أسرع 20 وصفة طبيعية تساعدك علي التمتع ببشرة ناصعة البياض

خلطات فعالة لتبييض الأسنان فى المنزل :

  1. يتم استخدام محلول ملحى مركز عن طريق استخدام قطعة من القطن او القماش الابيض النظيف وتبلل القطنة فى ها المحلول الملحى ويتم فرك الاسنان بالقطنة فى جميع الاتجاهات، ويتم استخدام هذه الوصفة لمدة ثلاثة مرات كل يوم وسوف تظهر النتيجة على أسنانم بعد اسبوع .
  2. قطعة من الفحم الاسود يكون عامل قوى جدا فى تبييض الاسنان ولكن عليك الحذر والانتباه من بلعه، فيمكنك استخدام قطعة من الحجر الاسود ودعك الاسنان بها مرتين كل يوم والمضمضة بعد بالماء الدافئ وهذا الحجر مع الاستمرار فى استخدامه سوف يعطى اللون المثال لأسنانك .
  3. من الممكن ان تستخدم قشرة الموز من الداخل فى فرك الاسنان بشكل مستمر لمدة خمس دقائق مع تكرار هذه العملية كل يوم مرتين كى تجعل أسنانك اكثر بياضا فى اليوم .
  4. بعد استخدام الفرشاة والمعجون بشكل يومى كالعادة يمكنك استخدام كمية من مربونات الصوديوم وتقوم بتنظيف الاسنان بالفرشاة بالطريقة المعروفة لتنظيف الاسنان .

خلطات لتكثيف الشعر 14 خلطة طبيعية مذهلة لشعر كثيف وصحي

بعض الطرق الطبيعية التى تجعل الأسنان اكثر بياضا :

هذه الطرق لم يوجد دليل علمى لها، ولكنها  تحتوى على بعض المواد التى تساعد على تبييض الأسنان :

يمكنك استخدام صلصال الكاولين عن طريق تفريشه على الاسنان، فهضا الصلصال يساعد على ازالة التصبغات والطبقات السطحية التى تتكون على الاسنان .

استخدام الفجم النشط عامل قوى لتبييض الاسنان، عن طريق تفريش دقيق هذا الفحم على الاسنان يساعد على قتل البكتريال وازالة السموم الموجودة فى الفم مما يساعد على زيادة تبييض الاسنان .

قشور الفواكه من اهم العوامل التى تساعد على وجود أسنان أكثر بياضا فيمكنك فرك قشور الفواكه على الاسنان بشكل مستمر لمدة أسبوعين وسوف تظهر النتيجة امامك بشكل تدريجى، ومنها الليمون والموز والبرتقال وغيرها من الفواكهة الاخرى .