وصفة لتبييض اليدين من اثار الشمس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 15:18 Friday , 23 August 2019 - 04:36 وصفة لتبييض اليدين من اثار الشمس‎ Benefits-ginger.com‎
وصفة لتبييض اليدين من اثار الشمس‎

وصفة لتبييض اليدين من اثار الشمس ، الكثير من الاشخاص فى حاجة الى وصفة لتفتيح اليدين نتيجة من اسمرارها بسبب اثار الشمس، وخاصة السيدات والفتيات يبحثون دائما عن الصحة والجمال والاناقة والخروج فى فصل الصيف والتعرض لساعات طويلة للشمس تسبب اسمرار اليدين، لذلك فى هذا المقال سوف نقدم لكم من موقع مركز الفوائد العامة مجموعة من الوصفات والخلطات المختلفة التى تساعد فى تفتيح اليدين بشكل ملحوظ، كما أننا سوف نعرض لكم بعض النصائح التى عليك ان تلتزمى بها كى تحافظين على بشرتك ولون اليدين فى فصل الصيف .

بعض الخلطات التى تساعد على تفتيح اليدين :

الخلطة الاولى : الخيار والليمون والحليب

يمكن ان تحضرى معلقتين من الحليب او معلقة من الزبادى مع ثمرة خيار ويضاف اليهم عصير نصف ليمونة ويتم خلط هذه المكونات مع بعضها، ويتم وضع هذا الخليط على اليدين ( ويمكن وضعه على الوجه او القدم ايضا ) ويترك الخليط على اليدين لمدة نصف ساعة على الاقل ويترك على اليدين حتى يجف، ويتم استخدام هذه الخلطة مرتين فى الاسبوع حتى يبدأ ظهور النتيجة .

الخلطة الثانية : وصفة القهوة

يمكنك خلط معلقتين من القهوة مع معلقة ماء الورد ويتم استخدام الخليط على اليدين او القدمين، وتستخدم الوصفة مرتين كل اسبوع الى ان تظهر النتيجة تدريجيا على اليدين، ويتم ترك الخليط على اليدين لمدة نصف ساعة حتى يجف .

الخلطة الثالثة : الكركم والزبادى

يتم خلطة علبة زبادى مع كمية من الكركم ويتم وضع طبقة رقيقة من الخليط على اليدين، ويتم غسل اليدين بعد ان يجف الزبادى والكركم على اليديم، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين كل اسبوع .

الخلطة الرابعة : وصفة الطماطم

يتم استخدام ثمرة واحدة من الطماطم ويتم هرسها ثم تصفيتها ووضع عصير الطماط على اليدين حتى يجف، وتستخدم هذه الوصفة مرتين كل اسبوع .

الخلطة الخامسة : الليمون والجلسرين

عليك عزيزى القارئ ان تخلط خمسة معالق من الجلسرين مع عصير ليمونة وتقوم بدهن اليدين بهذا الخليط، ويترك لمدة حوالى نصف ساعة على الاقل حتى يجف الخليط، وتبدأ ظهور النتيجة على اليدين عندما يستخدم هذا الخليط مرتين كل اسبوع .

ازالة الجلد الميت من القدمين 10 طرق طبيعية مذهلة لعلاج تشقق القدمين

 

الخلطة السادسة : الترمس مع اللوز

يتم هرس بعض حبات الترمس مع مجموعة من حبات اللوز ويتم دمجهم بزيت الزيتون، وتدهن اليدين بهذا الخليط لمدة ساعة على اليدين حتى يجف ثم تغسليه بماء فاتر، مع تكرار هذه العملية مرتين من كل اسبوع .

الخلطة السابعة : زيت الزيتون مع الكركم

يتم مزج ثلاثة معالق من الكركم مع كمية معينة من زيت الزيتون ويتم دهن اليدين بهذا الخليط لمدة اسبوعين على الاقل تستخدم الخلطة مر تين كل اسبوع، كما ان الخليط يترك على اليدين لمدة نصف ساعة حتى يجف .

الخلطة الثامنة : الافوكادو مع البابايا

يتم هرس ثمرة من البابايا مع ثمرة من الافوكادو مع كمية من زيت الزيتون ثم تدهن اليدين بهذا الخليط لمدة نصف ساعة حتى يجف الخليط، ويتم استخدام هذه الوصفة مرتين كل اسبوع .

الخلطة التاسعة : وصفة الصبار

يتم استخدام لب الصبار مع كمية من زيت الزيتون ثم يتم اضافة ماء الورد ويتم استخدام الخليط على اليدين لمدة نصف ساعة حتى يجف، ويتم استخدام الخليط مرتين كل اسبوع .

الخلطة العاشرة : وصفة البطاطس

يتم تقطيع البطاطس الى شرائح رقيقة وتقومى بفرك البطاطس على اليدين الى ان تخرج النشا منها على اليدين وتترك نشا البطاطس على اليدين حتى تجف وتكررى هذه العملية مرتين من كل اسبوع .

ماسك تفتيح البشرة سريع المفعول

بعض النصائح المهمة لفصل الصيف للحفاظ على جمال البشرة واليدين :

  1. عليكى ان تختارى غسول معين يتناسب مع بشرتك ويتم غسل وجهك مرتين يوميا بهذا الغسول مما يجعل البشرة اكثر لطفا ونضارة .
  2. عليكى ان تتناولى الكثير من المياة فــ على الاقل تناول لتر من الماء يوميا .
  3. عدم تعرض العين والبشرة للشمس بشكل مباشر فيمكنك استخدام نظارات شمسية او مظلة او قبعة .
  4. يمكنك استخدام كريم مرطب ( مثل نيفيا او ايفا ) كل يوم على اليدين والقدمين ويفضل استخدامه ليلا مما يجعل البشرة اكثر نضارة ونعومة .
  5. يمكنك استخدام كريم واقى للشمس ( الصن بلوك الذى يتناسب مع بشرتك ) ويتم استخدامه على البشرة وعلى اليدين عند التعرض للشمس قبل الخروج من البيت نهارا فى فصل الصيف .
  6. عندما يتم غسل الوجه عدد من المرات فى اليوم الواحد يفضل ان يستخدم الماء فقط ، بالاضافة الى استخدام كريم مرطب على الجسم بعد الاستحمام .
  7. يمكنك اعداد مقشر للبشرة يتكون من الليمون وماء الورد والسكر، ويتم استخدامه كمقشر لليدين والقدمين مرة كل اسبوع، مما يجعل البشرة دائما فى تجدد .