تبييض البشرة باستخدام المواد الطبيعية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 17:24 Sunday , 25 August 2019 - 10:08 تبييض البشرة باستخدام المواد الطبيعية‎ Benefits-ginger.com‎

تبييض البشرة باستخدام المواد الطبيعية ، هل تعبتي من إستخدام المنتجات الكيميائية للحفاظ على نضارة البشرة؟!! بدلًا من إستعمال المواد الكيميائية القاسية التى تضر بخلايا البشرة أكثر مما تساعدها يمكنك إستخدام المواد الطبيعية لتجديد حيوية ونقاء خلايا البشرة والتخلص من المشاكل التى تتعلق بها.

استخدام الطرق الطبيعية لن يسبب أى نوع من المضاعفات الجانبية المزعجة بل على العكس تمامًا هى تساعد في تغذية خلايا البشرة والتغلب على المشكلات التى تتعلق بها، هذه المنتجات الطبيعية أفضل حل لحفاظ على صحة وجمال البشرة.

فوائد الماء البارد للبشرة 5 فوائد رائعة للحصول على نضارة وحيوية البشرة

تبييض البشرة باستخدام المواد الطبيعية :

  • استخدام الليمون في تبييض البشرة:

يحتوي الليمون على معدل عالي من الحموضة ونسبة عالية من فيتامين سي وهذا ما يسهم وبشكل فعال في تفتييح خلايا البشرة، هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة من الخواص المضادة للأكسدة التى تعمل ضد التأثير الضار للجذور الحرة وهكذا تزيد من نضارة خلايا الجلد.

أثناء تطبيق الليمون على خلايا البشرة يجب أن تتأكدي أنك لا تعانين من أى جروح فهو يزيد من آلامها، أيضًا لا يفضل تطبيق الليمون أثناء النهار وهذا لأن له حساسية تجاه الضوء على الأقل يمكنك الإنتظار ثمان ساعات على الأقل بعد تطبيق الليمون على خلايا البشرة وبعد ذلك يمكنك التعرض لأشعة الشمس.

ما عليم سوى تطبيق عصير الليمون على خلايا البشرة بإستخدام قطعة قطن واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل وبعد ذلك اشطفيه بالماء البارد. إذا كنت تعانين من البشرة الجافة يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل وملعقة آخري من زيت الزيتون وبعد ذلك يمكنك تدليك خلايا البشرة جيدًا واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك يمكنك غسل الوجه بالماء الفاتر.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية 4 طرق طبيعية فعالة لعلاج حب الشباب وإفرازات البشرة الدهنية

  • تفتييح البشرة بالحليب:

الحليب يحتوي على كافة الخواص التى تحتاجها لعناية بالبشرة حيث أنه يحتوي على مواد فعالة تساعد في تفتيح البشرة، وأيضًا يحتوي على مجموعة من الخواص المقشرة التى تعمل على تجديد خلايا الجلد واستبدال الطبقات التالفة بآخرى ناضرة، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الحليب على نسبة من الدهون التى تسهم وبشكل فعال في ترطيب خلايا البشرة.

اتركي الحليب على النار حتى يدفئ قليلًا وبعد ذلك استخدمي قطعة من القطن واغمسيها في الحليب الدافئ وبعدها يمكنك تدليك خلايا البشرة جيدًا وكرري هذه الخطوة ثلاث مرات، يفضل استخدام هذه الطريقة ثلاث مرات يوميًا وبعد فترة بسيطة ستلاحظين انتائج بنفسك.

العناية بالبشرة‎‏ أفضل الطرق الطبيعية للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة

  • وصفة تبييض البشرة بالكركم:

الكركم من النباتات العشبية التى تحتوي على معدل رائع من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة من بينها الفيتامينات المختلفة وأيضًا المواد المضادة للأكسدة التى تسهم في حماية خلايا البشرة، فقط أضيفي كمية مناسبة من مسحوق الكركم البودر مع ملعقة صغيرة من دقيق الحمص وأضيفي كمية مناسبة من اللبن وبعد ذلك أضيفي ملعقتين من بودرة خشب الصندل مع معجون الأسنان.

يمكنك تطبيق هذا المزيج على خلايا البشرة واتركيه إلى أن يجف تمامًا واتركيه على البشرة لمدة 20 دقيقة على الأقل وبعد ذلك اشطفي الوجه جيدًا بالماء الفاتر.

  • استخدمي مزيج النشا وماء الورد:

فقط أضيفي ملعقة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وبعد ذلك امزجي المكونات جيدًا واتريهم على نار هادئة وبعد أن يشتد قوام المزيج يمكنك تركه في الثلاجة وبعد ذلك يمكنك تطبيق المزيج على خلايا البشرة حتى يجف تمامًا وبعد ذلك اغسلي المزيج جيدًا بالماء البارد.

وصفات لتفتيح البشرة أهم 10 وصفات ساحرة للبشرة الدهنية والمختلطة والعادية

  •  ماسك البيض لتفتيح البشرة:

من أشهر الوصفات والتركيبات الطبيعية التى تساعدك في تفتيح خلايا البشرة وهذا لأنها تحتوي على مجموعة من المواد الغذائية التى تغذى خلايا البشرة وتساعدك في تجديد حيويتها ونضارتها بشكل مستمر.

يمكنك إضافة بياض البيض على البشرة واتركيه حتى يجف تمامًا وبعد ذلك بللي يديك بالماء ودلكي الوجه بلطف بحركات دائرية وبعدها يمكنك شطف الوجه جيدًا بالماء الفاتر، لا تقلقي بياض البيض لن يترك رائحة سيئة ولن تواجى أى مشكلة أثناء إستعمال هذه التركيبة بالعكس هذه الوصفة فعالة وتساعد في التخلص من طبقات البشرة الميتة واستبدالها بأخرى مليئة بالحيوية والنشاط.

فوائد معجون الاسنان للبشرة 10 فوائد لبشرة صحية

  • استخدمي الطماطم في تفتيح البشرة:

هل تعلمين أن الطماطم من المصادر الغذائية الغنية بالمواد الفعالة على سبيل المثال مادة الليكوبين التى تعتبر من أقوى المواد المضادة للأكسدة والتى تساعد في محاربة تأثير الشقوق الحرة وهكذا تمنع من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة، لذلك من الضروري إستعمال الطماطم بشكل منتظم او على الأقل تناول كأس من عصير الطماطم يوميًا.

أو يمكنك تطبيق عصير الطماطم على خلايا البشرة بالكامل وهذا فقط من خلال استخدام قطعة من القطن وبعد ذلك اتركيه حتى يجف تمامًا ومن ثم يمكنك شطفه بالماء.

إذا كنتى تعانين من البشرة الدهنية يمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى عصير الطماطم وبعد ذلك امزج المكونات جيدًا وهكذا فقط يمكنك العناية بجمال البشرة.

يمكنك أيضًا تحضير بعض الوصفات الطبيعية بإستخدام عصير الطماطم مع الزبادي ودقيق الشوفان، كل ما عليكي فعله هو إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة آخرى من دقيق الشوفان وبعد ذلك يمكنك تطبيق الخليط على خلايا البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل وبعدها يمكنك شطف البشرة بالماء البارد، أثناء ازالة الماسك يمكنك فرك خلايا البشرة بلطف وهكذا تتخلصين من طبقات الجلد الميتة.

فوائد الزنجبيل للجنس المذهلة وأهم 10 مميزات الزنجبيل للبشرة والشعر والرجيم

  • الجزر لتفتيح البشرة:

يعتبر الجزر من المواد المغذية التى تحتوي على نسبة عالية من العناصر المغذية من بينها الخواص المضادة للأكسدة والفيتامينات والأملاح المعدنية وهذه العناصر لها فعاليتها في حماية خلايا البشرة من الشوائب والمواد العالقة بها، هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين والليكوبين وهذه من العناصر الفعالة التى تحمي خلايا البشرة من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس.

تطبيق عصير الجزر على خلايا البشرة بشكل يومي منتظم يساعدك في الحصول على بشرة جديدة مليئة بالنضارة والحيوية وغيرها.

  • استخدمي الخيار لتفتيح خلايا البشرة:

هل تلاحظين أن الخيار من المواد التى تدخل في تحضير الكثير من التركيبات الطبيعية وماسكات العناية بالبشرة؟!

هذا لأن الخيار من المصادر الغنية بإحتوائها على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة والتى تساعدك في إزالة كافة الشوائب والمواد الضارة التى تتعلق بخلايا البشرة والتى تسبب في ظهور البثور وحب الشباب والبقع الداكنة وغيرها من المشكلات المزعجة.

هذا بالإضافة إلى أنه من الأنظمة الفعالة التى تساعد في علاج الهالات السوداء التى تظهر تحت العينين، الأهم من ذلك يمكنك استخدام الخيار لكل أنواع البشرة وهذا لأنه يحتوي على بسية عالية من الكبريت وأيضًا سكريات الكلوسيد وهذه من العناصر التى تعمل على تغذية خلايا البشرة والعناية بنضارتها.

استخدمي عصير الخيار كغسول لخلايا البشرة الذى يعمل على ترطيب خلايا البشرة وتفتييحها، كما أنه يستخدم في علاج الحروق التى تصيب خلايا البشرة نتيجة للتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة وخاصة خلال فصل الصيف.

يمكنك أيضًا إضافة بياض بيضة مع ملعقة من ماء الورد وملعقة من القشطة إلى عصير الخيار وبعد ذلك يمكنك تطبيق هذه الوصفة على خلايا البشرة بشكل متكرر للتخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب.

فوائد الشعير للبشرة 10 فوائد مذهلة لبشرة خالية من المشاكل

  • تفتييح البشرة بإستخدام زيت اللوز:

يعتبر زيت اللوز من الزيوت الطبيعية التى تحتوي على العديد من المواد الغذائية الفعالة وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من الخصائص الفعالة التى تسهم وبشكل فعال في إزالة البقع العالقة على خلايا البشرة، هذا بالإضافة إلى أنه من العلاجات الفعالة التى تساعدك في محاربة علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة على خلايا البشرة.

فقط يمكنك إضافة نسبة بسيطة من زيت اللوز على النار وتدفئته وبعد ذلك يمكنك تدليك خلايا البشرة بالزيت الدافئ لمدة ربع ساعة على الأقل، من الضروري استعمال هذا الزيت على خلايا البشرة بشكل يومي وبعد مرور فترة من الوقت يمكنك استخدامه بمعدل مرة واحدة في الأسبوع.

فوائد البصل للبشرة الدهنية 4 طرق طبيعية لعلاج حب الشباب والبثور بالبشرة

  • ماسك الزبادي لتفتيح البشرة:

يمكن تطبيق الزبادي عى خلايا البشرة وبعدها يمكنك الحصول على بشرة نضرة متألقة خالية من الشوائب والمواد الضارة العالقة بخلايا البشرة، بالإضافة إلى ذلك الزبادي له تأثير فعال في ترطيب خلايا البشرة.

أيضًا تطبيق الزبادي على خلايا البشرة له دوره في التخلص من طبقات الجلد الميتة حيث يمكنك إستخدامه في تجديد خلايا البشرة والحفاظ على حيويتها وتألقها من جديد.

اتركي الزبادي على خلايا البشرة حتى يجف تمامًا وبعد ذلك يمكنك شطف البشرة بالماء الفاتر، إستعمال هذه الوصفة قد يساعدك في العناية بخلايا البشرة إلى أقصى حد.

فوائد الفلفل الاسود للبشرة تعرفي معنا على اهم 6 فوائد للعناية بخلايا البشرة

أو يمكنك إضافة عصير الليمون مع الشوفان إلى الزبادي ومزج المكونات جيدًا وبعد ذلك يمكنك تطبيق المزيج على خلايا البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل وبعدها يمكنك شطف الوجه جيدًا بالماء الفاتر.

هناك أيضًا ماسك الزبادي مع العسل الأبيض الذى يساعدك في العناية بخلايا البشرة إلى أقصى حد، حيث أن هذا المزيج يوفر للبشرة ما تحتاجه من المواد الغذائية.

أيضًا يمكنك تطبيق ماسك الزبادي مع قشر البرتقال المجفف حيث يمكنك ترك قشور البرتقال حتى تجف تمامًا ويصبح خالي من الرطوبة ويصبح قابل للطحن والكسر وبعد ذلك اطحني المكونات جيدًا حتى تحصلي على بودر ناعم، بعدها يمكنك إضافة ملعقة من هذه البودة إلى الزبادي وامزجي المكونات جيدًا وبعدها يمكنك تطبيق المزيج على خلايا البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل ومن ثم يمكنك طف الوجه بالماء الفاتر.

الإنتظام في إستعمال هذه التركيبة يساعدك كثيرًا في تبيض خلايا البشرة وأيضًا التخلص من البقع الداكنة والرؤوس السوداء التى تظهر على خلايا البشرة.

فوائد قشر الموز 10 فوائد سحرية للإستعمال قشر الموز للجسم والعناية بفروة الرأس والتخلص من مشاكل البشرة

  • ماسكات الفواكه  لتفتيح البشرة:

اضيفي ملعقتين من عصير البرتقال المركز الغير محلي مع ملعقة صغيرة من الحليب ونصف ملعقة من مسحوق قشر البرتقال وبعد ذلك يمكنك تطبيق المزيخ على خلايا البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل وبعدها يشطف بالماء الفاتر.

أو يمكنك إضافة ملعقتين من لب فاكهة البابايا مع ملعقة صغيرة من اللبن ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وبعد أن تمزجي المكونات جيدًا يمكنك إضافتها على خلايا البشرة واتركها لمدة ربع ساعة على الاقل وبعد ذلك يمكنك غسل الوجه بالماء الفاتر.

أيضًا هناك ماسك الفراولة الذى يساعدك في العناية بخلايا البشرة حيث يمكنك إضافة ثلاث ثمرات من الفراولة إلى ملعقة من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون واطحني المكونات جيدًا وبعد ذلك يمكنك تطبيق المزيج على خلايا البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل وعندما يجف افركي الماسك بلطف واشطفيه بالماء.

تتميز الفراولة بقدرتها على معالجة مسام البشرة وخفض معدل إفرازات البشرة الدهنية، بالإضافة إلى ذلك الفراولة تتميز بقدرتها على تغذية خلايا البشرة بما تحتاجه من الأملاح المعدنية والفيتامينات.

كيف اكون جميلة 10 طرق لإظهار جمالك الداخلي والعناية بجمال البشرة والشعر والأظافر

أيضًا يمكنك إستعمال ماسك الموز للعناية بخلايا البشرة وهذا فقط من خلال إضافة ثمرة من الموز المطحون مع ملعقة من العسل وملعقة آخرى من الزبادي وبعد أن تخلطي المكونات جيدًا يمكتك تطبيقها على خلايا البشرة واتركيه لمدة عشر دقائق وبعدها شطفي البشرة بالماء الفاتر.

إذا كنتي تعانين من البشرة الدهنية فيمكنك إضافة الحمص المطحون  مع اللبن وعصير الليمون وبعد ذلك يمكنك الحصول على خليط ناعم وبعدها يمكنك تطبيق المزيج على خلايا البشرة واتركيه حتى يجف تمامًا وبعد ذلك يمكنك شطف الوجه بالماء الفاتر.

هذه الطرق الطبيعية تساعدك وبشكل فعال في العناية بخلايا البشرة والتخلص من كافة المشاكل التى تتعلق بها من بينها حب الشباب والبثور وأيضًا البقع الداكنة العالقة بخلايا البشرة وغيرها، وهكذا يمكنك تجديد حيوية ونشاط البشرة مرة آخري.