شغل من البيت 10 طرق توفر لك وظائف وشغل من المنزل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 14:52 Monday , 16 September 2019 - 02:14 شغل من البيت 10 طرق توفر لك وظائف وشغل من المنزل‎ Benefits-ginger.com‎

شغل من البيت ،تواجة الكثير من الصعوبات والمشاكل في وقتنا الحالي ومشكلة البطالة من أكثر المشاكل التي تواجهنا نظرا للأوضاع الإقتصادية الصعبة،يعاني كل من الرجال والنساء من البطالة بسبب عدم وجود فرص للعمل الحكومي لذلك يبحث الكثير من الرجال والشباب عن فرص للعمل بعيدا عن العمل الحكومي لتلبية رغباتة وإحتياجاتة ولكنه يواجة مشكلة أخري وهي ما هي الفكرة التي تساعدة علي تكوين مشروع خاص بنفسة ، من خلال هذا الموضوع سوف نتحدث عن موضوع هام وهو شغل من البيت مع الإشارة إلي مجموعة من الأفكار التي تساعدك علي البدء بمشروع خاص.

شغل من البيت :

المشاريع التي تعتمد علي الشغل من البيت كثيرة ولكنها تحتاج فقط إلي توافر الرغبة والإرادة لقيام بهذة المشاريع ،شغل من البيت يتميز بمجموعة من المزايا الغير متوفرة في العمل الحكومي،شغل من البيت هو نوع من أنواع العمل المؤقت أو العمل عن بعد ويطلق علي شغل من البيت الكثير من المصطلحات وفي النهاية شغل من البيت يعني القيام بمجموعة من المشاريع من خلال المنزل ويتم التعامل عن بعد علي حسب نوعية المشروع.

شغل من البيت قد نجح في التخفيف من عبء الخروج من المنزل للمرأه والتي كانت تواجة صعوبة شديدة في الخروج إلي العمل وبصفة خاصة في حالة وجود أطفال في المنزل ،شغل من البيت هو عبارة عن نوع من أنوع الإستثمار التي يقوم بها الشخص من خلال المنزل عن طريق إستغلال موهبة لدية علي سبيل المثال ،الكثير من النساء تتوافر لديها الموهبة في التطريز وأمور الخياطة ولذلك تقوم بتجهيز مجموعة من الملابس وتقوم بعرضها سواء عن طريق الإنترنت أو عن طريق توصيل تلك الأغراض إلي الاقارب والأهل والأصدقاء.

مثال أخر لعمل أو شغل من البيت هناك بعض النساء الماهرات في الطهي تقوم بإعداد الطعام والمخبوزات وتعرضها علي صفحات ومواقع الإنترنت أو تقوم بتقديمها إلي الأقرباء وبذلك تستطيع أن تحصل علي عائد مادي مقابل ذلك، يعتبر شغل من البيت نوع من انواع الإستثمار ،يختلف شغل من البيت علي حسب الطريقة التي يتم بها ،علي سبيل المثال هناك شغل من البيت عن طريق الإنترنت وشغل من البيت عن طريق التواصل مع الجيران والأصدقاء ويزداد العملاء بالتدريج أو عن طريق الكتابة وإدخال البيانات أو التسويق الإلكتروني أو مجال المبيعات أو البرمجة أو الترجمة ومجالات أخري سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

شغل من البيت ومزايا العمل عن طريق المنزل :

1- قبل الحديث عن مجالات شغل من البيت لابد من الإشارة إلي مجموعة المزايا التي تعود علينا في حالة إنشاء مجموعة من المشروعات والإستثمارات في المنزل، شغل من البيت قام بالتغلب علي حاجز المسافات حيث يمكنك التعامل مع أي شخص في أي دولة في العالم من خلال الإنترنت وبالتالي يتميز شغل من البيت عن الشغل الحكومي في قدرة من يقوم بتصميم مشروعات من خلال المنزل علي التواصل مع أي عميل موجود في أي مكان وفي أي دولة.

2- عائق الوقت كان من اهم العوائق التي تعيق النساء عند الخروج إلي العمل كما أنها لا تستيطع القيام بمهام العمل ومهام المنزل في وقت واحد ولذلك من أهم مزايا شغل من البيت التغلب علي هذا العائق حيث يمكنك العمل في أي وقت تشاء دون الإلتزام بمواعيد.

3- من مساوئ العمل الحكومي التقيد بمجموعة معينة من العملاء وزمان محدد ومكان محدد ولكن شغل من البيت يتيح لك التعامل مع أي عميل ومع أي شركة كما يساعدك أيضا علي التعامل في أي وقت تريد لذلك تتمتع بحرية أكبر مع شغل من البيت.

شغل من البيت ومجموعة أفكار لمشاريع منزلية :

شغل من البيت من الممكن أن يكون عن طريق الإنترنت والتعامل غير المباشر مع العميل ومن الممكن أن يكون تعامل مباشر بدون الحاجة إلي الإنترنت ، من خلال السطور القادمة سوف نتعرف علي مجموعة من الأفكار المختلفة لـ شغل من البيت سواء عن طريق الإنترنت أو بدون الحاجة إلي الإنترنت.

شغل من البيت عن طريق الإنترنت :

الإنترنت ووسائل التواصل الإجتماعي أصبحت تلعب دورا هاما ومحوريا في حياتنا الشخصية وحياتنا العملية أيضا ،شغل من البيت عن طريق الإنترنت يعتمد علي مجموعة من المشاريع المختلفة التي يتم القيام بها ويعتبر الشغل من البيت عن طريق الإنترنت من أكثر أنواع العمل التي تحقق عائد مادي كبير.

1- البيع من خلال شبكات الإنترنت ،يعتمد هذا النوع من العمل علي وجود بعض المنتجات الخاصة مثل الأعمال اليدوية أو المخبوزات والأكلات ويتم عرضها علي صفحات ومواقع الإنترنت المختلفة ومواقع التواصل الإجتماعي ،كما أن بعض النساء تقوم بتقديم مجموعة من الملابس علي مواقع الإنترنت ،كما يمكنك عرض مجموعة من التصميمات الخاصة به والرسومات واللوحات الخاصة بك علي مواقع التواصل وصفحات الإنترنت

2- هناك مثال أخر لـ شغل من البيت عن طريق الإنترنت يعتمد علي فكرة المدونات الإلكترونية وتعتمد علي فكرة تقديم محتوي ومعلومات جديدة في أي مجال من المجالات ولكن هذا النوع من العمل يعتبر صعب نظرا لوجود منافسين في هذا المجال.

3- شغل من البيت عن طريق الإنترنت يتمثل في التسويق الإلكتروني في هذة الحالة انت لا تملك منتج معين تريد أن تبعية ولكنك تقوم بمساعدة المنتجين علي عرض منتجاتهم وبيعها وبالتأكيد تحصل علي عائد مالي كبير .

4- في حالة توافر موهبة الكتابة والتأليف والقدرة علي كتابة المقالات في أي مجال من المجالات سواء السياسة أو الإقتصاد أو غيرها من المجالات الأخري يمكنك تحقيق عائد مناسب من خلال الإنضمام إلي أحد المواقع التي تعمل من خلال الإنترنت مثل موقع elance وهو أحد المواقع الشهيرة في كتابة المقالات.

5- الحاجة إلي مترجمين زادت في الأونة الأخيرة ولذلك في حالة توافر القدرة علي ترجمة اللغة العربية إلي الإنجليزية أو العكس يمكنك التقديم في أي موقع من مواقع الترجمة المختلفة.

6- هناك فكرة أخري ل شغل من البيت عن طريق الإنترنت وهي التقديم في أي موقع من الموافع التي تحتاج إلي إستشاريين في أحد المجالات علي سبيل المثال موقعGuru يقدم العديد من الوظائف إلي الإستشاريين.

7- خدمة عملاء نوع أخر من أنواع المهن التي يمكنك القيام بها من خلال المنزل من خلال التواصل مع العملاء سواء عن طريق التليفون أو عن طريق التواصل معهم من خلال الإنترنت.

8- العمل في مجال البرمجة وتطوير البرمجيات فرصة مميزة للكثير من الشباب ،يحتاج إلي العديد من الشباب في مجال البرمجة ولذلك يمكنك لعمل في هذا المجال لتحقيق عائد مالي متميز.

9- مجال الفوتوشوب والتصميم مجال مميز جدا ،هل تمتلك القدرة علي التصميم والإبداع يمكنك من خلال شغل من البيت التعرف علي مواقع التصميم والعمل بها من خلال المنزل.

10- وظيفة مدخل بيانات من الوظائف السهلة والبسيطة والتي لا تحتاج إلي مؤهلات ،إن كنت تبحث عن شغل من البيت لا يحتاج إلي مؤهلات إبحث عن المواقع التي تتطلب مدخلين بيانات.

11- التعليم عن بعد من الأفكار التي تساعدك علي تحقيق عائد مالي ،حيث يمكنك العمل كمعلم عن طريق شرح الدروس والمناهج أو تسجيل الشرح بصوتك علي المواقع التعليمية المختلفة الموجودة علي شبكات التواصل الإجتماعي

يعتمد هذا النوع من شغل من البيت علي التعامل المباشر مع العميل ،ويمكنك تحديد الزمان والمكان الذي يتم من خلالة تسليم المنتجات إلي العميل ،هناك مجموعة من الأفكار ل شغل من البيت بدون الحاجة إلي الإنترنت.

1- الفكرة الأولي مناسبة أكثر للنساء وبصفة خاصة النساء الماهرات في مجال الطهي والمخبوزات ،تقضي الكثير من النساء معظم الوقت في المطبخ لتحضير ما لذ وطاب من المأكولات والمخبوزات ولذلك تعتبر فكرة تقديم تلك المخبوزات للبيع فكرة مفيدة جدا لإستغلال الوقت وفي نفس الوقت تساعد علي تحقيق عائد مادي مناسب ،قومي بتحضير المخبوزات والفطائر والكعك ويمكنك تقديمها إلي من لا تجيد الطهي وإعداد الفطائر والمخبوزات.

2- هناك فكرة أخري ل شغل من البيت تعتمد علي التطريز والخياطة حيث يمكنك إعداد مجموعة من المشغولات سواء من الكروشية أو التريكو وتقديمها إلي أصدقائك وجيرانك.

مجموعة من المواقع المختلفة التي تساعدك علي إجراء مجموعة من المشاريع والإستثمارات وتساعدك علي تحقيق عائد مادي من خلال شغل من البيت :

1- مستقل هو أحد المواقع العملاقة التي تساعدك علي تنفيذ مجموعة من المشروعات ويتم خصم 15 في المئة من كل شخص مقابل المساعدة في إنشاء المشروع وتنفيذة.

2- مكتبي هو موقع تم إنشاءة علي يد إمرأه مصرية ولذلك تهتم بالحصول علي فرص عمل مناسبة النساء بصفة خاصة في مجال الإدارة والكتابة والترجمة.

3- المحترفون العرب هو نوع أخر من المواقع التي تساعد علي توفير فرص العمل للشباب في مجال الكتابة والترجمة والبرمجيات والجرافيك وإدخال البيانات.

3- خمسات هو عبارة عن موقع باللغة العربية تعتمد فكرتة علي عرض مجموعة من الخدمات لشرائها في مجالات كثيرة سواء مجال التصميم أو التسويق أو الترجمة يتم خصم حوالي 20 في المئة من العائد كعمولة للموقع.

 شغل من البيت وأفكار مختلفة لمشاريع مربحة :

1- مشروع مخدات فايبر وهو من المشاريع السهلة والمميزة والتي تعتد علي تجهيز مجموعة من المخدات الفايبر بأقل الإمكانيات وبيع هذة المخدات إلي الجيران والأقارب ويمكنك عرضها من خلال الإنترنت وتوصيلها إلي أي مكان .

2- مشروع الشموع :فكرة هذا المشروع تعتمد علي تصنيع مجموعة من الشموع التي تستخدم لغرض الزينة أو التعطير ويمكنك التسويق لها من خلال الإنترنت أو من خلال أصدقائك ،يتم إستيراد تلك الشموع من الخارج لذلك نجد ان السوق المصري بحاجة إلي هذة النوعية من المشروعات لذلك يعد هذا المشروع من المشروعات المربحة.

3- مشروع التفصيل لجميع الملابس وبصفة خاصة ملابس الأطفال وملابس النساء لأنه من أكثر المشاريع المربحة ، لا تحتاجين إلي موارد أو أموال كثيرة لتجهيز هذا المشروع ولكن يمكنك الإعتماد علي أقل الموارد وسوف تحصلين علي عائد مادي كبير عند الإنتهاء من هذا المشروع.

4- مشروع التفصيل مجموعة من الشنط الجينز عن طريق إستخدام البناطيل الجينز القديمة ،فكرة مشروع مميزة ولا تحتاج أيضا إلي الموارد ولكنها تحتاج إلي الإتقان فقط ،يمكنك تسويق هذا المشروع جيدا للحصول علي عائد مادي كبير.

المشاريع السابقة يمكنك القيام بها من خلال الإنترنت وتسويقها من خلال الإنترنت كما يمكنك التسويق لها من خلال التواصل مع الأصدقاء والجيران والأقارب ،أي أنه يمكنك الإعتماد علي الإنترنت في فكرة الدعايا ويمكنك الإعتماد علي أقاربك في فكرة التسويق ،كما أن المشروعات السابقة مشروعات سهلة جدا وبسيطة ولا تحتاج إلي الكثير من الأموال والنقود.