الخميره للاجهاض‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 22 يونيو 2018 - 11:16 Tuesday , 15 October 2019 - 09:12 الخميره للاجهاض‎ Benefits-ginger.com‎
الخميره للاجهاض‎

الخميره للاجهاض ،الخميرة من المواد الغذائية الهامة التي تدخل في العديد من الأطعمة والفوائد، ولكن هناك أضرار للخميرة أيضاً يجب الحذر منها، هذا المقال من مركز الفوائد العامة يتحدث عن بعض فوائد الخميرة، الخميره للاجهاض .

أهمية استخدام الخميرة

تعتبر الخميرة من أهم الإكتشافات الغذائية التي توصل إليها الإنسان؛ حيث أنها تدخل في العديد من المنتجات الغذائية، بالإضافة إلى ما تحتويه من فيتامينات ومعادن جعل لها القدرة على علاج الكثير من الأمراض والأعراض، تحتوي الخميرة على كميات كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين B1 و B2 ،كما تحتوي على مضادات الأكسدة والبروتينات والحديد وكميات كبيرة من المعادن المغذية.

فوائد تناول الخميرة

  • تدخل الخميرة في علاج الكثير من الأمراض مثل السرطان والسكري.
  • يعمل تناول الخميرة على زيادة وزن الجسم والقضاء على مشكلة النحافة.
  • تأخر ظهور التجاعيد في الوجه وزيادة النضارة في الوجه وتأخر علامات التقدم في السن.
  • من المهدئات الطبيعية للأعصاب في الإنسان.
  • الحفاظ على الجهاز المناعي في الإنسان، وزيادة الكفاءة.
  • زيادة النشاط والحيوية في الجسم، والتخلص من آثار التعب والإجهاد.
  • تساعد الخميرة على مقاومة أعراض الإصابة بمرض النقرس.
  • تستخدم الخميرة أيضاً في إزالة آثار حب الشباب من الوجه.
  • الحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.
  • المساعدة في المحافظة على الجسم من فقر الدم؛ وذلك لوجود نسبة كبيرة من الحديد.
  • تقوية الشعر ومنع التساقط، وتقوية الأظافر.

الخميره للاجهاض

على الرغم من احتواء الخميرة على كميات كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، وتدخل في العديد من العلاجات والفوائد، ولكن يجب الحذر من اضرار الخميرة وخاصة في فترة الحمل والرضاعة.

يسبب تناول الخميرة أثناء فترة الحمل الإجهاض للحامل؛ حيث تسبب العديد من الاضطرابات في الجسم، الكالسيوم من أهم العناصر التي تحتاج إليها الحامل أثناء فترة الحمل في توصيل الغذاء إلى الجنين والمحافظة عليه، ولكن تعمل الخميرة على امتصاص الكالسيوم الموجود في الجسم مما يسبب تدهور الصحة، للحامل والجنين ويسبب الإجهاض في الكثير من الحالات، كما يعتمد بعض النساء الحوامل ممن يردن الإجهاض الآمن بتناول حبوب الخميرة لما لها من قدرة على الإجهاض دون التسبب في آلام جسدية كبيرة مقارنة بالطرق الأخرى.

كما ينصح العديد من الأطباء مرضى العظام بالابتعاد عن تناول الخميرة؛ حيث تسبب الخميرة هشاشة العظام وذلك بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الفوسفور الذي يؤدي إلى تقليل امتصاص كمية الكالسيوم التي يحتاج إليها الجسم في الغذاء مما يسبب هشاشة العظام وضعفها، وهذا مما يضر الحامل ويؤدي إلى الإجهاض.

كما أن تناول الخميرة يؤدي إلى حدوث انتفاخات في البطن والآلام الشديدة، الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على صحة الحامل، واحتواء الخميرة على نسبة كبيرة من الصوديوم مما تؤدي ارتفاع ضغط الدم للحامل. وهناك عدد من الحالات التي تملك حساسية تجاه تناول الخمائر، مما يسبب عند تناولها الالتهابات والتورم وتضر الصحة بشكل عام.

عند الإجهاض بسبب الخميرة، يمكن تناول الخميرة على هيئتها الخاصة، أو وضع قطعة من الخميرة على كوب من المياه الغازية وتغلق الزجاجة بإحكام ثم تناولها مرة واحدة، مما يسبب الإجهاض للجنين.